14 صندوق اقتراع للانتخابات الرئاسية للرعايا الايرانيين في العراق

 اعلنت سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في بغداد بانه سيتم اعداد 14 صندوق اقتراع لانتخابات رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية للرعايا الايرانيين في العراق.

جاء ذلك في بيان اصدرته السفارة الايرانية في بغداد الاثنين اعلنت فيه تفاصيل عدد المراكز الانتخابية وصناديق الاقتراع الثابتة والمتنقلة كالتالي: صندوقان في بغداد (1 ثابت و 1متنقل)، صندوقان في كربلاء المقدسة (1 ثابت و 1 متنقل)، صندوقان في النجف الاشرف (1 ثابت و 1 متنقل)، صندوقان في البصرة (1 ثابت و 1 متنقل)، 3 صناديق في اربيل (1 ثابت و 2 متنقلان)، 3 صناديق في السليمانية (1 ثابت و 2 متنقلان)، ليصبح المجموع 14 صندوقا منها 6 ثابتة و 8 تنقلة.

واوضحت السفارة في بيانها بان الانتخابات الرئاسية الايرانية الـ 13 ستجري يوم الجمعة 18 حزيران/يونيو من الساعة 8 صباحا حتى 6 مساء في ممثليات الجمهورية الاسلامية الايرانية في العراق وتشمل السفارة الايرانية في بغداد والقنصليات الايرانية في مدن كربلاء المقدسة والنجف الاشرف والبصرة واربيل والسليمانية.

ودعت السفارة الايرانية جميع الرعايا الايرانيين الذين تتوفر لديهم الشروط اللازمة ممن تبلغ اعمارهم 18 عاما فما فوق للمشاركة في هذا الواجب الوطني والديني.

كما اعلن السفير الايراني في بغداد ايرج مسجدي في تصريح ادلى به لمراسل وكالة “ارنا” عن عقد اجتماع تنسيقي الاثنين مع المسؤولين المعنيين باجراء انتخابات الرئاسة الايرانية في العراق، داعيا الرعايا الايرانيين المقيمين في العراق للمشاركة اللافتة في هذا الحدث الكبير كما هو ديدنه على الدوام.

واعرب مسجدي عن امله بان تقام الانتخابات الرئاسية الايرانية سواء في ايران او خارج البلاد ومن ضمنها ارض العتبات المقدسة بمشاركة حماسية وباهرة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here