الرجوب يستنكر ازدواجية حماس

الرجوب يستنكر ازدواجية حماس

صرح أمين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح جبريل الرجوب أن فتح لن تسمح لأحد بالمساس بالحريات العامة وحق التعبير في الضفة الغربية وفلسطين عامة.

وفي رده على الاتهامات الموجهة للسلطة الفلسطينية بخصوص وفاة الناشط السياسي المعارض نزار بنات قال جبريل الرجوب أن الحادثة “الأليمة” التي جدت في فلسطين لا تعبر عن العقيدة الأمنية للقوات الفلسطينية مؤكداً في الوقت ذاته أنه قد تم إيقاف كامل أعضاء الدورية التي نفذت مذكرة الاحضار الصادرة بحق بنات وعرضهم على العدالة.

وحمل الرجوب قيادات حماس في غزة مسؤولية التحريض الممنهج ضد السلطة الفلسطينية في شخص رئيسها أبو مازن عبر وسائل التواصل الاجتماعي مؤكداً أن هذه السياسات تقوض مسار المصالحة الذي انخرطت فيه الفصائل الفلسطينية مطلع العام.

واتهم الرجوب حماس بالاستثمار السياسي لحادث وفاة نزار بنات دون الرغبة الحقيقة في تحقيق العدالة معبراً عن أسفه من ازدواجية المعايير لدى قيادة حماس في التعامل مع قضية نزار بنات والمواطن شادي نوفل.

وكان عضو المجلس الثوري لفتح إياد نصر قد حمّل حركة حماس المسؤولية كاملة عن وفاة المعتقل في سجونها شادي نوفل، منوّهاً أن حادثة وفاته يفتح ملفاً تسعى حماس لقبره ألا وهو تعاملها مع المعتقلين لديها في غزة.

ويعد جبريل الرجوب أكثر قيادات فتح اتصالاً بحماس نظراً لتكليفه من قبل الرئيس أبو مازن بتمثيل الحركة في مفاوضات المصالحة مع حماس.

لارا أحمد

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here