مؤتمر المعارضة العراقية يوم ٢٧ تموز ٢٠٢١.

مؤتمر المعارضة العراقية يوم ٢٧ تموز ٢٠٢١. د.طئ البدري

بحضور شخصيات سياسية من الجانب الامريكي ‏ومن الحركات الوطنية العراقية والعربية والعالمية لمناقشة سبل إنقاذ العراق من حالة انهيار الدولة وسيطرت المليشيات الولائية وهيمنة إيران على مقدرات البلد ولفتح المجال أمام لقاءات لاحقة لبلورة الجهد وطني موحد.
العراقيون شعب عريق وهم واثقون من مستقبل زاهر ويدعون المجتمع الدولي لضمان حرية الانتخابات ونزاهتها.
لاعتبار أي انتخابات عادلة ونزيهة وشفافة وذات مصداقية قد تجرى في العراق مستقبلا فيجب أن تكون بعيدا بإرادة عراقية وبعيدة عن تهديدات المليشيات الموالية لإيران والاحزاب الحاكمة‏، وتغيير قوانين انتخابات لتكون غير مشروطة مفتوحة لكل مواطن عراقي بدون قيود وعراقيل وأحداث مفوضية انتخابات مستقلة وغير مسيسة.
نريد عراق قويا خاليا من الجماعات المسلحة الموالية طهران وقادر على منع ظهور العصابات الإرهابية القاعدة وداعش وحزب الله العراقي.
العراقي يتطلع الى ان يكون احد القوى الاقتصادية الفاعلة في المنطقة بعد القضاء على الفساد وملاحقة المسؤولين المتورطين في النشاطات الاجرامية.
العراقيون يطالبون بتحقيق عادل لمعرفة قتلة المتظاهرين المدنيين ومحاكمتهم وقف التهجير الطائفي وتغيير النسيج الاجتماعي للمدن ووضع حد لإرهاب المليشيات للعراقيين على اختلاف مشاربهم.
نتطلع إلى أن يكون المجتمع الدولي شريكا للشعب العراقي وتقديم مصلحته على مصلحة النظام السياسي الفاسد الذي يمنح طهران سلطة مطلقة على العراق.
قدم العراقيون تضحيات هائلة لأجل تقرير مصيرهم بعيدا عن نفوذ والسيطرة الأجنبية.
العراقيون مستعدون لكل التضحيات على مذبح الحرية وليكونوا مثالا للذود بأرواحهم في سبيل الحرية والإستقلال.
نسعى إلى تغيير جذري للوضع السياسي الحالي ليصبح العراق بلد قويا وذات سيادة وحليفا استراتيجيا للولايات المتحدة الامريكية ودول المنطقة والعالم.
ومن الله التوفيق

التوقيع
[email protected]

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here