باطريركنا الجليل لويس ساكو المحترم الم يكن من الاصوب ان تتاكد قبل ان تثير هذه الزوبعة ..؟؟؟

باطريركنا الجليل لويس ساكو المحترم
الم يكن من الاصوب ان تتاكد قبل ان تثير هذه الزوبعة ..؟؟؟

يعكوب ابونا
يظهر بان المحاطين بابينا البطربرك ساكو غير ملمين بل سامعين ،فابلغوه بان هناك مشروع اعداد لمسودة دستور اقليم ( الشمال ) كردستان ، فحرضوه ان يبادر للمطالبه بالاصرعلى ادراج اسم الكلدان بالمسودة ، وقبل ان يتاكد ،من فحوى ما هو مدرج وموجود بمسودة دستوراقليم ، فتورطه بتاريخ 21 /6 /2021 بارسال رسالة (( الى رئيس برلمان أقليم كوردستان – العراق، يطلب أدراج تسمية الكلدان في دستور أقليم كردستان )) ..
فوقع بموقف لايحسد عليه ، وتبين بان المحاطين به ليس لهم اي المام لا بالقانون ولا بغيره . لان المعروف بان لا يحق للاقليم كردستان اصلا ان يشرع قانون او دستورمحلي ( للاقليم ) يتعارض واحكام الدستورالاتحادي ،..
هذا التصرف طبيعي ان يسبب احراجا لبطركنا المحترم امام المسؤول الكردي ؟؟ بان يخبروه بان طلبك اصلا موجود !؟ الم تقرأ مسودة الدستورالمقترح انت او اتباعك قبل ان تطالبوا بشئ وهو موجود .؟؟
سيدي هذه الاشكالية التي انت تورطه فيها وتمادية بارسائها كامرواقع ، كان شعبنا بغنى عنها ، لانك تعلم بان هناك من المصيدين بالماء العكر ، ينتهزوا الفرص ويثيروا الضجيج المفتعل والغيرالمبرر بين ابناءشعبك ..باثارة النعرات الطائفية والقومية وبرجوع مفاهيم شعبك الى المربع الاول. هل يخدم هذا شعبنا وقضيتنا سيدي .. ؟ الا يكفي ما ال اليه امر شعبك و الى اين وصل ؟ ..
اليس المطلوب وانتم القادة والمسؤولين ان تكونوا اكثر حرسا وتقبل احدكم للاخر ؟؟..بدل من اثارة مسائل جانبيه لاتخدم شعبنا ،؟ هذه التصرفات المضره بشعبنا ، تقرأ من قبل اي مراقب سيجد وكان هناك شئ مبيت للقضاء على المتبقى من شعبنا بارضه التاريخية هل هذا هوالمطلوب ؟؟
سيدي منذ 2005 م واسم الكلدان ورد منفردا في الدستورالاتحادي كما جاء بنص المادة ” 125 ” منه على تسمية الكلدان والاشوريين ، فماذا استفادوا الكلدان من هذه الواوالفاصله ، وماذا قدموه لشعبهم الكلداني ؟؟ ان كانوا فعلا بهذا الحرص على مصالحه وحقوقه … ؟؟
سوف لا اتحدث عن الجانب القانوني لمسودة دستورالاقليم ، لان الاخ الاستاذ الفاضل القاضي ميخائيل شمشون قد سبقني بهذ الموضوع وتحدث عن كل جوانبه بمقاله المنشور بموقع عنكاوه كوم ،.. https://ankawa.com/forum/index.php?topic=1021262.0
سيدي ما قمت به لم يكن الامر الواجب القيام به لا شكلا ولا موضوعا ، لان هذا لايخدم مصالح شعبنا ، بل يسئ اليه ، ولكن رغم كل ما قيل وقال اؤكد لجنابك ثانية واقول اي حقوق تطلبها او تتحقق للكلدان هي حقوق السريان والاشوريين والعكس صحيح ، لان ليس هناك حقوق فرادية ، اما ان اعتقد بعض الكارهين والمرائين من اتباعكم انكم بهذا سوف تبلعون حقوق الاشوريين ؟ اقول ل لله درك سيدي، ان قسمت او جزئت اسمنا فحقوقنا لايمكن ان تتجزء او تنقسم ، لانها حقوق واحدة موحدة لشعب واحد الى الابــــــــــــــــــــــد ..
يعكوب ابونا …………….. 24 /7 /2021

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here