سفراء الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب ع

سفراء الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب ع
من #وثائق_ثورة_الإمام_الحسين_بن_علي_بن_أبي طالب عليه السلام
* حنظلة بن أسعد الشبامي أستشهد مع الإمام الحسين يوم عاشوراء. كان يقي الإمام الحسين ع السهام والرماح والسيوف بوجهه ونحره.
* عبد الله بن يقطر ( بقطر ) الحميري ، أخ الإمام الحسين من الرضاعة ، أعتقل في منطقة القادسية ، من قبل الحصين بن نمير ، و ارسله للكوفة ، أستشهد رميا ً من أعلى القصر من قبل عبد الله بن زياد في الكوفة.
* عمرو بن قرضة الأنصاري الكوفي سفير الإمام الحسين إلى عمر بن سعد ، أخوه في المعسكر الأموي المُعادي، كان يمنع وصول السهام للإمام الحسين ع ، بجسمه ، أستشهد يوم عاشوراء مع أنصار الإمام #الحسين_بن_علي_بن_أبي_طالب عليه السلام.
* مسلم بن عقيل بن أبي طالب ، بن عم الإمام الحسين ع ، أستشهد في الكوفة رميا ً من أعلى القصر و هو أول سفير يقتل شهيدا ً، و أول شهيد من أهل بيت الإمام الحسين ع ، زوج السيدة رقية بنت #الإمام_علي_بن_أبي_طالب عليه السلام .. و سحلت جثته في الأسواق لترهيب الناس.
* قيس بن مسهر الصيداوي الأسدي أعتقل في منطقة القادسية ، من قبل الحصين بن نمير ، كان يحمل الرسائل مع مسلم بن عقيل بن أبي طالب ، أستشهد رميا ً من أعلى قصر الإمارة في الكوفة بأمر من عبيد الله بن زياد بن أبيه و أمر بتقطيع أعضاء جسده .
* عبد الرحمن بن عبد الله الأزدي أرسله الإمام الحسين برسائله مع الشهيد قيس بن مسهر الصيداوي ، إلى أهل الكوفة. و هو غير عبد الرحمن بن عبد الله الأزدي الغافقي.
* سليمان بن رزين سفير الإمام الحسين عليه إلى أهل البصرة ، و هم رؤساء الأخماس والأشراف، وهم: مالك بن مسمع البكري، والأحنف بن قيس التميمي، والمنذر بن الجارود العبدي، ومسعود بن عمرو الأزدي، وقيس بن الهيثم، وعمرو بن عبيد الله، كما أنّ الكتاب كان بنسخة واحدة إليهم … أستشهد و صُلب من قبل سليمان بن عوف الحضري بأمر من عبيد الله بن زيد بن أبيه .
بأمر من عبيد الله بن زياد بن أبيه في البصرة .
إقتباس
#الدكتور صاحب الحكيم
لندن
محرم الحرام 1443 هجرية
آب 2021

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here