شرية البلية ما يّضحك : مسؤولون عرب يحلون مشاكلهم في عراق الأزمات !!..

بقلم مهدي قاسم

ليست المرة أو المناسبة الأولى التي يلتقي فيها حكام ومسؤولون عرب في بغداد لحل مشاكل وأزمات المنطقة  الزعم والادعاء  ، بالطبع ، لن تكون المرة الأخيرة ، فمثلما أسلافه من رؤساء حكومات  سابقين فمصطفى الكاظمي هو الآخر أيضا يريد أن يلفت الأنظار إلى  الخارج   ليتهرب من مشاكل وأزمات الداخل المتراكمة يوما بعد يوم ، بينما العكس يجب أن يكون هو الصحيح ،أي التصدي لأزمات ومعضلات الداخل العراقي قبل خارجه  و بذل جهد وحرص لتصفيتها و تصفيرها بحلول مناسبة وجيدة مع قيادة دفة البلاد على سكة التنمية والازدهار الاقتصادي  الصحي والسليم و الراسخ المتين ، فقوة أي بلد تكمن في الدرجة الأولى  باستقرار أمنه الداخلي في قوة اقتصاده وماله العام  الوفير ..

وبعد ذلك أن يولي وجهه شطر الخارج ليلعب العراق دوره الإقليمي و حتى العالمي ، هو آنذاك سيكون جديرا به وأولى ..

ولعل الطريف في الأمر والمثير للسخرية أيضا أن يستغل مسؤولون عرب في  مؤتمر القمة البغدادية ليتصالحوا فيما بينهم : مصر مع قطر  ، امارات مع قطر….

  نعم هذه ال قطر التي  كانت ولازالت وكرا للفكر  السلفي المتشدد و الإرهابي ،…تلك الافعى القزمة  السامة ، التي طالما تآمرت على العراق و  حرّضت على الإرهاب  ضد الشعب العراقي  من خلال كلبتها المسعورة و المسماة بفضائية ” الجزيرة ” ..

أما عن تآمر  وأطماع إيران ودسائسها الخبيثة  ضد العراق فحدّث ولا حرج ..

دون أن ننسى السعودية ومؤسساتها الوهابية التكفيرية الرسمية التي أغرقت العالم وإصابته بجرثومة التكفير و سعار الإرهاب في كل مكان من العالم …

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here