لمحمد توفيق علاوي (انتخابات النظام السياسي..ثوب امفصل لناخبين..قطيع وذيول وانتهازية وحمقى)

بسم الله الرحمن الرحيم

لمحمد توفيق علاوي (انتخابات النظام السياسي..ثوب امفصل لناخبين..قطيع وذيول وانتهازية وحمقى)

الطبقة الواعية التي ادركت بان العلة في النظام السياسي نفسه .. الذي كل مخرجاته منذ 18 سنة.. موبوءة بالفساد .. (متفق على ذلك).. فبالتاكيد ان مخرجاتها من انتخابات على نفس السياق من الفساد: (التزوير، شراء الاصوات، تهديد السلاح، اموال الفساد السياسي.. الخ).. من وسائل منعدمي الاخلاق.. فلماذا (الانتخابات سوف تكون ليست فاسدة.. دون غيرها من مخرجات النظام السياسي الحاكم منذ 2003)؟؟ فهذا لا يصدقها الا من ليس لديه عقل..

فهنا نطرح سؤالنا على السيد (محمد توفيق علاوي).. الذي هو ابن النظام الذي قام منذ 2003

الذي كتب مقالة بعنوان (هل هناك امل لانهاء دور الحكام الفاسدين.. هل الانتخابات هي الحل)؟ فنسال الاستاذ (محمد توفيق علاوي).. حدد لنا .. فمن جهة تقول (لا اعتمد على الانتخابات لازاحة الفاسدين).. ومن جهة ثانية.. تكتب (لعل الانتخابات احدى الوسائل) ؟؟

والخطورة..ان السيد (محمد توفيق علاوي)..ما زال (يدافع عن النظام السياسي المتهرئ) الحالي

فيكتب (اكرر يجب استخدام كافة الطرق السلمية لازاحة الفاسدين).. فنسال الاستاذ (محمد توفيق علاوي) هل كان يمكن اسقاط صدام بالطرق السلمية؟ الجواب كلا.. واؤكد (ان النظام الحالي اخطر من نظام صدام واكذر تجذرا بمؤسسات الدولة والنسيج المريض بالمجتمع العراقي).. فاذا كان بزمن صدام الحل (ازاحة صدام والبعث عن الحكم.. وصدام متجذر بين شريحة داخل المجتمع السني العربي اساسا) .. ولكن.. اليوم يجب (ازاحة عدة زعامات خطرة متجذرة بين شرائح اجتماعية متهرئة).. وهذا يتطلب عمل فوق العادة اساسه (القلع مع الجذور).. (فاذا قانون اجتثاث البعث.. ازاحة السطوح فقط وليس الجذور).. فنحتاج اليوم (لقوانين لاجتثاث ضد زعامات بتياراتها معا)..

ونسال الاستاذ (محمد توفيق علاوي):

هل كان يمكن اسقاط حكم مرسي والاخوان المسلمين بدون التدخل العسكري للجيش المصري.. ولم يكتفي النظام المصري بذلك بل تم (حضر عمل حزب الاخوان).. وكذلك هل كان يمكن اسقاط حكم حزب النهضة الاسلامي (الاخواني) الموبوء بالفساد دون (اسقاط حكمهم بامر الرئيس اسعد).. بنزول الجيش وحل الحكومة والبرلمان.. ومطاردة الفاسدين.. بتونس..

فاذا بزمن صدام .. مصير من ينتقده (الاعدام).. اليوم من ينتقد (الخطوط الحمر) ما مصيره؟

فانتقاد (الخطوط الحمر.. مصير من ينتقدها الخطف والتعذيب والقتل).. فكيف ديمقراطية وانتخابات والمجتمع يخاف ان ينتقد علنا (قيس الخزعلي، او مقتدى الصدر ، او او او او ).. فما اكثرهم.. كيف تكون ديمقراطية واذا (نناقش الكوارث التي حلت بالعراق وكانت بمباركة المرجعية).. يقولون (المرجعية خيمة للعراقيين) ولم يقولون لنا اي عراقيين يقصدون.. فاليزيديين والمسيحيين والشيعة والسنة و الاكراد قتلوا وانتهك حرمات نساءهم وشردوا ونهبت ثرواتهم.. وبعد ذلك يقولون المرجعية حمت اعراضكم؟؟ ؟ كيف تكون ديمقراطية واذا انتقد حاكم اجنبي ايراني خامنئي.. اتهم (بالعداء للمذهب، والجوكرية).. الخ

ونسال الاستاذ (محمد توفيق علاوي)..شكلت حكومة 2020..فما هو مشروعكم السياسي اصلا

فاولا: لم يكتب النجاح لحكومتك التي شرحتها عام 2020 ممن وصفتهم (المستقلين و النزيهين والكفوئين).. ليس بسبب المخططات الشيطانية للمجاميع الضالة من المفسدين اساسا.. بل بسبب ان النظام السياسي المتهرئ لا يتقبل ذلك.. والنظام السياسي الحالي قائم على هذه المجاميع الشيطانية اصلا.. (وحتى الملاك لو دخل بينهم لاصبح شيطان)..

ثانيا: هل تعتقد فعلا ان تخليص العراق يتم عبر (مستقلين ونزيهين وكفوئين)؟؟ والله كارثة ان اعتقدت ذلك.. ففي ظل نظام سياسي عتبة السياسي فيه (ياقوت وزمرد).. تعتقد لن تزيغ عيونهم للحرام لمجرد هم (مستقلين ونزيهين وكفوئين)؟؟ فالله خاف على المؤمن لم يجعل عتبة الكافر ذهب.. فهل جنابكم استاذ محمد توفيق علاوي رفضت (الرواتب الخرافية) عندما كنت برلماني ووزير ومخصصاتها وارتال السيارات و الحمايات؟ رغم انك متمكن ماديا قبل ان تدخل للعراق من بريطانيا (كاجنبي من اصل عراقي) مزدوج الجنسية.. لم تعش الحصار وكوارث الحروب والازمات لا انت ولا عائلتك .. فكيف تريد من (المحروم ان يصمد امام تلك المغريات البرلمانية والسياسية).. اجبني بالله عليكم؟

ثالثا: فمقولة (المجرب لا يجرب) مقولة ساذجة وخبيثة.. ضحك فيها على عقول السذج والجهلة.. فهل العمل السياسي (وجوه.. ام .. مشاريع سياسية اقتصادية).. فمقولة (المجرب لا يجرب) يعني (استبدال حميد بحميدان).. فماذا فعلنا؟ او من روج للضحك على الذقون (انتخبوا الخوش ولد، الحباب) ؟؟ سؤالنا (هل سنخطب له؟ ؟هل سنزوجه)؟؟ او من يقول (ما عندك واحد متدين)؟؟ هل سنتخب امام جامع لو حسينية؟ او من يقول (انتخب صاحب الشهادة)؟؟ هل سنتخب (مجلس جامعة او كلية)؟؟ او (انتخب علان.. لانه بلط شارع او جلب مولدة .. ).. فهل سنتخب عضو مجلس بلدية.. (انتخب فلان .. خوش يحجي فيلسوف)؟؟ هل سنتخب (لغوي يهدرز علينه لغوة زايدة بلا نفع ولا دفع.. ويطلع بعد ذلك مشكوك بصحته العقلية) كما مر على العراق رئيس وزراء بعد 2003 طرح فيلسوف وطلع مريض نفسي..

رابعا: كل لبيب يدرك فورا.. بان لا نهوض للعراق ولا تحسين لظروف عشرات الملايين العراقيين بالداخل المعيشية والاجتماعية.. دون (اسقاط العملية السياسية من جذورها).. لان بغير ذلك لن ينتهي وباء (المليشيات .. والسلاح المنفلت بعقائدها المنفلتة).. ولن تتوفر الخدمات، ولن يكون للعراق سيادة على (طاقته بكهربائية وغازه) ولن تنهض قطاعات العراق الصناعية والزراعية.. والصحية والتعليمية .. الخ.. ولن يكون هناك مساوات وحرية في ظل احزاب وكتل وتنظيمات ومنظمات فاسدة فاشلة عابرة للحدود.. فعليه يجب زج جميع من شارك بالعملية السياسية البائسة منذ 2003 بالسجون والحكم عليها باقصى العقوبات بالخيانة العظمى والتخابر مع الجهات الاجنبية و الافساد بالارض.. (الاعدام و مصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة لهم ولحواشيهم و عوائلهم ومن قرب لهم).. فجميعهم مشاركين بالجريمة واستمرارها.. لزمن طويل..

رابعا: اذا كنا بزمن صدام مشكلتنا مع (صدام والبعث).. وليس مع عوائل البعثيين وزوجاتهم وازواج بناتهم وزوجات ابناءهم.. ولكن اليوم مشكلتنا مع هذه العوائل الحاكمة منذ 2003 التي تمتعت بالمال الحرام (زوجات وبنات وابناء وازواج بنات وزوجات ابناء).. وكثير من اقاربهم.. ولم يكتفي السياسيين بذلك بل اوروثوا اموال العراقيين المنهوبية لابناءهم.. التي يعتقدون انهم (غسلوا هذه الاموال وبيضوها).. عليه لا بد من مطاردتهم دوليا.. وان لم يتم استرجاعها يجب تشكيل خلايا من المخابرات للاغتيالات لتصفيتهم ليكونون عبرة للاخرين الذين يرفضون استرجاع اموال العراقيين المنهوبة…

خامسا: شخصيا من الذين شاركت بانتفاضة تشرين 2019 .. مع جموع كبيرة جدا خرجت من الشارع الشيعي العربي بوسط وجنوب الرافدين.. وكان هدفنا (ازاحة النظام من جذوره).. وليس بدع (انتخابات مبكرة، وقانون انتخابي جديد).. فهذه مطالب طرحها الصدريين لاجنداتهم الرخيصة.. ولكن انصدمنا مع المتظاهرين انفسهم فكريا من حيث البديل.. واكدنا ضرورة ان يطرح بديل .. سريعا كمشروع وقضية حتى لا يركب التظاهرات (الانتهازية و الوصولية.. والبعثية ومخابرات اقليمية.. والقوى الحاكمة منذ 2003 نفسها ايضا).. ولكن مع الاسف ركبها من خفنا ان يركبونها.. حيث هؤلاء يملكون القنوات الفضائية والاذاعية الممولة من اموال الفساد.. ومتغولين بمفاصل الدولة ومؤسساتها.. ولديهم مخالبهم واذرعهم المسلحة من مليشيات اطروها ببدعة هيئة حكومية..

عليه نتمنى من الاستاذ (محمد توفيق علاوي) الموقر.. ان يتبنى مشروع الخلاص:

1. فاذا للاكراد قيادتهم ومشروعهم وقضيتهم (اقليم كوردستان)…. (فلا يحتاجون من لمحمد توفيق علاوي ان ينقذهم)..

2. واذا العرب السنة لديهم مشاريعهم الخاصة بهم.. (العودة للحكم او اقليم للعرب السنة بالغربية يبدأ بنهوض الفلوجة والرمادي عمرانيا.. او الوحدة مع اخوانهم العرب السنة بسوريا.. وهذا ليس جديد على السنة العرب.. فحتى عندما كانوا يحكمون قبل 2003 كانت انقلابتهم العسكرية هدفها الغاء وجود الدولة العراقية والحاق العراق بمصر باسم الجمهورية المتحدة وعاصمتها القاهرة المصرية وحاكمها الاجنبي جمال عبد الناصر المصري.. او الوحدة مع سوريا.. او الاردن ببدعة الاتحاد الهاشمي).. فليس جديد بالمحصلة على السنة مشروع (الخلافة الاسلامية مع السنة العرب بسوريا) 2014 .. فعليه (لا يحتاج العرب السنة.. لمحمد توفيق علاوي شيعي حتى يقدم مشروع لانقاذهم)..

3. واذا الاقلية من التبعية الايرانية وذيول ايران الولائية مشروعهم (ايراني).. تتمثل دولة ولاية الفقيه الايرانية.. والحاق جمهورية العراق بطهران.. نبقى نحن (العرب الشيعة الجعفرية) ايتام القيادة و المشروع.. واقعين تحت مطرقة المحيط العربي السني الاقليمي وسندان ايران.. اقليميا.. وبين (مطرقة الولائيين وسندان الصدريين وتجاهل المرجعية) داخليا.. وواقعين بين (عروبة سنية النزعة.. وتشيع فارسي النزعة)..

وعليه من تلك المعطيات:

نتمنى ان تطرح مشروع للنهوض بواقع العرب الشيعة بوسط و جنوب الرافدين.. فالبطن الرخوة بالعراق نحن كعرب شيعة.. لاننا ايتام القيادة و المشروع (التشيع الفارسي يغذيه المرجعية بمراجعها العجم الافغان والايرانيين والباكستانيين والهنود واللبنانيين.. الخ).. وايران ونظام الحكم فيه .. (والعروبة السنية .. كافعى التبن.. تزحف من المحيط العربي السني الاقليمي).. فاين المفر..

ونؤكد:

العراق لن ينهض كدولة.. الا اذا تم تبني هذا المشروع :

1. يطارد الولائيين والصدريين كما تطار داعش.. من قبل الجيش العراقي وقوات مكافحة الارهاب حصرا.. وبدعم تحالف دولي..

2. تلغى جميع امتيازات البرلمان والسياسيين و الوزراء .. وتحدد رواتبهم لتكون (كرواتب بقية الموظفين).. وتلغى الرواتب التقاعدية.. و تعاد جميع الاموال التي اخذوها منذ 2003 لجميع الدورات النيابية.. هم والوزراء ومجالس المحافظات والمحافظين و مجالس الاقضية ومدراءها..

3. يلاحق الفاسدين بشراسة من القوى الامنية العراقية الرسمية.. وبدعم تحالف دولي ضد الفساد.

4. وتستعاد الاموال المسلوبة بدعم دولي وعبر محكمة دولية لمحاكمة اركان الفساد المالي والاداري منذ 2003..

5. ويحد من تدخلات عوائل المرجعيات المتوفين والاحياء بشؤون العراق السياسية والمالية .. عبر جعل جزء من مدينة النجف دولة كالفتيكان لترعى شؤون الشيعة بالعالم وتفك وصايتها السياسية عن العراق وشيعته ..

6. وينظم العراق لثلاث اقاليم فدرالية بنظام رئاسي قوي..

7. ويطالب بقوات مراقبة دولية على حدود العراق مع الجوار وخاصة مع الدول التي ياتي منها الارهاب ويهرب منها المخدرات والسلاح والمليشيات والارهابيين.. وخاصة (الحدود السورية والايرانية)..

8. ويفعل قوانين الخيانة العظمى و التخابر مع الجهات الاجنبية..

9. يعقد مؤتمر دولي حول العراق تشارك به الدول الكبرى ببغداد (امريكا وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والمانيا).. لحل خلافاتهم وتوزيع قطاعات العراق لشركاتهم الكبرى للنهوض بواقع العراق.

10. تحضر الاحزاب القائمة على اسس (دينية او قومية).. او اي (اديولوجيات اخرى عابرة للحدود).. وتتحول الاحزاب القومية والدينية الى جمعيات لا تمتهن العمل السياسي.. فالهدف من ذلك (منع تسيس الدين وبالتالي المذهب .. وكذلك منع تسيس القومية).. فتسيس الدين طائفية سلبية.. وتسيس القومية عنصرية مدمرة.

11. تحصر العقود للاعمار والبناء بالشركات العالمية المتقدمة حصرا اليابانية و الامريكية والالمانية والبريطانية والفرنسية..

12. يلغى قانون الجنسية المزدوجة بالعراق.. فازدواجية الجنسية تميع الولاءات والانتماء..

13. يتم تعديل الدستور المنخور .. وخاصة المادة 18 التي عرفت العراقي كابن المجهول الهوية وابن الزنا من ام تحمل جنسية عراقية واب مجهول او اجنبي.. ففتحت باب جهنم على تركيبة العراق الديمغرافية وخاصة بالمادة 5 في هذه المادة التي تسمح للتوطين.. نصها:

( خامساً :ـ لاتمنح الجنسية العراقية لأغراض سياسة التوطين السكاني المخل بالتركيبة السكانية في العراق).. فما المقصود (المخل بالتركيبة السكانية)؟ ولماذا لم يتم الاكتفاء فقط (لا تمنح الجنسية العراقية لاغراض سياسة التوطين السكاني)؟؟ وكفى؟؟ لماذا اضيفت (المخل بالتركيبة السكانية في العراق)؟؟ فكم نسبتها (50+ 1) (ربع + 1) او (ثلث السكان او ما يعادل نصف مجموع سكان العراق) لنتبه نحن نتحدث عن (ملايين البشر)..؟؟؟؟ ؟ (وما النسبة التي تعتبر هذه سياسية توطين مخل بالتركيبة السكانية من عدمها؟؟) اي بالمحصلة (يسمح للتوطين بنسبة)؟؟ ليطرح سؤال (توطين من)؟؟ هذه قراءة ما بين السطور.. بمعنى اذا عدد سكان العراق 40 مليون مثلا.. يباح ان يجنس 20 مليون اجنبي مثلا؟؟

فعليه يجب المطالبة بتغيير المادة 18 الى (العراقي كل من ولد من ابويين عراقيين بالجنسية و الاصل والولادة او من اب عراقي الجنسية والاصل والولادة).. ويطبق باثر رجعي منذ 1967.. لمواجهة مخططات التلاعب الديمغرافي..

ما سبق بعض من فيض..

سادسا: نسال الاستاذ (محمد توفيق علاوي) المحترم ونتمنى الاجابة:

ماذا ستعتبرني لو اعلنت ولائي لاردوغان تركيا كخليفة المسلمين الواجب الطاعة.. وهذه عقيدة.. واستعرضت مليشيات بالموصل وبغداد رافعة العلم التركي.. واعلانا لولا تركيا لما قامت دولة الخلافة الاسلامية الكبرى بالقرون الماضية.. واننا قاتلنا لجانب تركيا ضد العراق لثمان سنوات.. وصرخنا (ان امرنا الخليفة حرب حرب، سلم سلم) اي حرب مع بلدنا العراق المقصود فيه.. (هل ستعتبرني وطني ام عميل خائن خنيث خبيث).. فكيف امثال من قاتلوا لجانب جيش اجنبي ايراني ضد العراق ليس ضد نظام حكم ببغداد، ولكن ضد الدولة العراقية ومؤسساتها.. بجهرهم بالولاء لايران وللنظام الحاكم في طهران (نظام ولاية الفقيه)..

واعلم استاذ (محمد توفيق علاوي)..

بان المزورين والفاسدين والفاشلين وهم جميعهم اركان النظام السياسي الحالي.. يدركون بان شرعيتهم اليوم ليس بنتائج الانتخابات التي زوروها اصلا.. بل بنسبة المشاركة بالانتخابات.. (فزيادة نسبة المشاركة.. تعطي شرعية لنظامهم الفاسد الحاكم).. اذن عدم المشاركة بالانتخابات هو رسالة رفض للنظام السياسي ككل.. وليس مجرد مقاطعة.. (فكلنا نتذكر كيف بانتخابات 2018 ان الفاسدين المزورين الواصلين للبرلمان كانوا يزيدون نسبة المشاركة الى 49% .. ورافضين التقارير الدولية المؤكد التي تؤكد بان نسبة المشاركة اقل من 20%).. فماذا نفهم من ذلك؟ اذن شاركت بالانتخابات بوضع علامة اكس، او رشحت احدهم .. فالنتيجة لا تفرق فالتزوير قد تم اصلا.. ولكن ينتظرون (نسبة المشاركة).. لتشريع تزويرهم..

من ما سبق نسالكم بالله استاذ (محمد توفيق علاوي):

تطالب من العراقيين ان يصوتون على (اي شخص يعتقدون باخلاصه حتىمن خارج (منقذون))؟؟ بالله عليكم هل سوف نخطب له ؟؟ هل سنبحث له عن مرة يتزوجها؟ وتكمل كلامك.. (وتتوفر فيه مواصفات حب البلد والكفائية والنزاهة بعد التحري عليه)؟؟ بالله عليكم مرة اخرى.. (هل تعتقد الفاسدين الحرامية لا يحبون العراق الذي يستحلبونه؟ هل تعتقد من حكم بعد 2003 (متورطين بالفساد والسرقة) قبل ان يدخلون العملية السياسية الرعناء؟ الجواب الاولي (كلا) ولكن بعد دخولهم النظام السياسي الفاسد الذي بنوه هم.. وفصلوه بمقياسهم.. واستبيح لهم المال وامكانيات الدولة بعيدا عن مصلحة الدولة وشعبها.. فسدوا بالارض بالمحصلة.. (فما الضمانة بان من ترشحهم.. لن يتورطون بالفساد)؟ والنظام السياسي منخور بكل رذيلة ومفسدة.. ويشجع على ذلك.

هل تعتقد صدام لا يحب العراق الذي حكمه طغيانا.. فان اعتقد غير ذلك فانت واهم..

هم يحبونه.. كما يحب الذئب دم ولحم فريسته).. وكيف تعتقد ان (قائمة منقذون) قادرة على الوقوف لجانب الشعب المستضعف قبال رؤوس المال والمليشيات ؟ فاذا وصل احدهم للبرلمان .. سيجلس بجانبه ممثل مليشيات صكاك.. ومن الجانب الاخر ممثل مافيات الفساد.. اي سيقع بين من يغريه وبين من يهدده.. وامامه الرواتب والمخصصات المهولة والسيارات والحمايات المخصصه له.. ومن خلفه العقود .. فتجتمع له السلطة والمال والجنس.. فكيف سوف يقف لجانب المستضعفين؟ واي بلد يقودون بلا زحمة وكيف يوصلونه الى بر الامان.. (فاذا تحب من تريد ان يصلون للبرلمان من قائمتك.. فلا تتحمل وزر فسادهم وافسادهم بالارض بعد وصولهم للبيت الدعارة الكبير المتمثل بالنظام السياسي بالعراق .. الذي يجعل البرلماني قواد سياسي.. والبرلمانية قوادة سياسية..)..

الملخص:

الاستاذ (محمد توفيق علاوي).. ما زال لديه ولو قليل من الامل (بالانتخابات) كوسيلة للتغيير.. وهنا الطامة الكبرى.. فالمؤمن لا يلدغ من جحره مرتين.. فكيف الحال ولدغ العراقيين من جحورهم مرات ومرات وكل اربع سنوات..

………

واخير يتأكد للعرب الشيعة بالعراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية العرب الشيعة بمنطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

http://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close