مجلة “ورايتي” السينمائية المعتبرة وانتشار الاخبار من قبل الاعلامي المستقبل والدولي “منصور جهاني”

Image preview

Image preview

في انعكاس غير مسبوق ولامع، نشرت مجلة “فرايتي” Variety العالمية المرموقة خبراً من الاعلامي المختص بالسينما المراسل المستقل “منصور جهاني”، عن النجاح الكبير والإنجاز الكبير لمهرجان طهران الدولي للفيلم القصير ضمن قائمة مهرجانات “اسکارکوالیفاید”.

وأوردت مجلة “فرايتي” Variety السينمائية البارزة والشهيرة في خبر تحت عنوان “تم تسمية مهرجان طهران الدولي للفيلم القصير بالمهرجان التمهيدي لجوائز الأوسكار”: الفيلم الذي يفوز بالجائزة الدولية الكبرى في مهرجان طهران للأفلام القصيرة سيمثل السينما الايرانية للاعمال القصيرة في مسابقة الاوسكار.

وجاء في تكملة الخبر على موقع السينما الأمريكية الشهير هذا؛ أعلن مدير جمعية سينما شباب الإيرانية عن قبول مهرجان طهران للأفلام القصيرة كأحد بوابات أكاديمية الأوسكار وقال سيد “صادق موسوي” عُقد إنه تم الإعلان مؤخراً عن أن مهرجان طهران الدولي للفيلم القصير سيكون من الآن فصاعداً أحد مهرجانات الأفلام القصيرة التي ستتأهل الأفلام الفائزة عبره الى جوائز الأوسكار او ما تسمى بـ” Oscar Qualified”.

وأضاف موسوي: “حالياً ، يقام أكثر من 10000 مهرجان في مجال صناعة التصوير في العالم ، ورغم ان العديد منها غير صالحة لكن مهرجان الأفلام القصيرة بطهران يحظى بمكانة مرموقة. ومع ذلك، لا يزال من الممكن اعتباره حتى يومنا هذا أهم مهرجان للأفلام القصيرة في غرب آسيا”.

وقال موسوي: “أُعلن أن مهرجان طهران للأفلام القصيرة وأصبح أحد بوابات التأهل الى دخول سباق جوائز الأوسكار، بينما في آسيا يوجد عدد قليل من المهرجانات تحظى بمثل هذه المكانة، على سبيل المثال في شمال إفريقيا فقط في مصر وآسيا واليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة والهند من بين البلدان التي لديها مهرجانات مؤهلة لجائزة الأوسكار”.

وأشار موسوي إلى أن الدورة الثامنة والثلاثين لمهرجان طهران الدولي للافلام القصيرة ستقام في أواخر أكتوبر/ تشيرن الأول من هذا العام.

وأكد موسوي بأن مهرجان طهران للأفلام القصيرة هو المهرجان المجاني الوحيد، مضيفاً: “بمجرد حل مشاكل الدفع ، سنلغي التسجيل المجاني للمتقدمين الأجانب، ومثل جميع المهرجانات، سوف نتلقى رسوم تسجيل حتى تغطي تكاليف المهرجان”.

وذكر موسوي: “127 مهرجاناً في العالم مؤهلة لدخول جوائز الأوسكار ومهرجان طهران للأفلام القصيرة هو المهرجان الوحيد الذي عمل وفقاً لقواعده الخاصة وحصل على هذا الامتياز. وفي الوقت الحالي، تم إرسال جميع القواعد إلينا، وعلى سبيل المثال، سيتم تضمين أي فيلم يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان في قائمة الأوسكار.

للاطلاع اكثر: https://variety.com/2021/film/news/film-news-in-brief-september-20-1235069493/

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here