المخابرات تُحبط تهريب تجهيزات عسكرية ومنظومة اتصالات

بغداد: عبدالرحمن ابراهيم

احبط جهاز المخابرات الوطني عملية تهريب تجهيزات عسكرية ومنظومة اتصالات في منفذ ميناء أم قصر الشمالي
بمحافظة البصرة.
عملية الضبط نفذتها، هيئة المنافذ الحدودية، بعد ورود معلومات من جهاز المخابرات وشعبة الاستخبارات والتراخيص في منفذ الميناء. وتم ضبط حاويتين لــ (تجهيزات عسكرية) ممنوعة من الاستيراد مخبأة خلف مصابيح إنارة، اضافة الى حاوية أخرى تحتوي على (منظومة اتصالات) ممنوعة من الاستيراد معدة للتهريب في رصيف بوابة البصرة.
وفي عملية اخرى منفصلة، تمكن منفذ طريبيل الحدودي من ضبط وإحباط عملية هدر بالمال العام بقيمة تجاوزت سبعة وثمانين مليون دينار عراقي تمت من خلال التلاعب بالرسوم الجمركية والضريبية لمعاملات انجزت في المنفذ.
وجرت عملية الضبط بعد إجراء المطابقة والتدقيق في نقطة البحث والتحري ، وتم ضبط عجلتين محملتين بمادة (أسلاك وكابلات كهربائية) ومن خلال تدقيق المعاملة وفاتورة الشراء تبين وجود هدر بالمال العام حسب كتاب الإحالة ومحضر الضبط.
وعلى صعيد الحملات الامنية التي تنفذها مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، تمكنت مفارز المديرية من القاء القبض على 11 متهما بحوزتهم مواد مخدرة في محافظات “البصرة، وميسان، وذي قار، والمثنى، وديالى، ونينوى بحوزتهم مادة الكريستال المخدرة وحبوب مخدرة متنوعة إضافة إلى أدوات التعاطي.
وفي بغداد ايضا، القت مفارز مديرية الاستخبارات القبض على أحد تجار المخدرات خلال كمين محكم في منطقة الشعب شمالي العاصمة وبحوزته (2 كيلو غرام) من مادة الكرستال، كما القي القبض على أحد المروجين وبالجرم المشهود وضبطت بحوزته مواد مخدرة مختلفة وأدوات تستخدم في التعاطي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here