نزاهة اقليم كوردستان : تنقسم الى 3 أقسام ..استراتيجية مكافحة الفساد جاهزة للتنفيذ

بعد مرور اسبوع على تصويت مجلس وزراء إقليم كوردستان، على مشروع قانون “الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد”، اعلنت هيئة النزاهة في اقليم كوردستان، اليوم الاربعاء، عن ان الاستراتيجية جاهزة للتنفيذ.

رئيس الهيئة احمد انور قال في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة أربيل، وحضره مراسل (باسنيوز): إن  ” استراتيجية مكافحة الفساد اصبحت جاهزة بعد اجراء تعديلات عليها على ضوء الملاحظات التي وردت للهيئة من قبل الحكومة والوزارات في حكومة الاقليم”.

مضيفاً ، أن “الهيئة عملت على هذه الاستراتيجة لأكثر من عام بالاستعانة بالخبراء الدوليين من الامم المتحدة، وتم اقرارها الاسبوع الماضي من قبل مجلس وزراء إقليم كوردستان “.

رئيس هيئة النزاهة في اقليم كوردستان احمد انور ، أوضح أن “الخطة تنقسم الى 3 اقسام ، هو العمل على اعتماد الشفافية في المؤسسات الحكومية، وتطبيق المعايير الدولية في مواجهة الفساد، والاسراع في عمليات المساءلة بقضايا الفساد”.

أنور تابع بالقول “بعد اعادة صياغتها على ضوء الملاحظات التي وصلتنا ستنشر في جريدة وقائع كوردستان ، وفي غضون شهر بعد النشر ستدخل الاستراتيجية حيز التنفيذ حيث ستكون دعماً قويا للحكومة لمكافحة الفساد في مؤسساتها”.

كما أشار إلى أن “حكومة اقليم كوردستان تعمل على تنفيذ قانون الاصلاح في جميع الملفات ومختلف القطاعات ، ونحن  كهيئة نزاهة في اقليم كوردستان ، سنعمل مع الحكومة على معالجة جميع الشكاوى التي تصلنا وفي اسرع وقت”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here