هل الناخب (قاضي محكمة) .. ليميز المرشح الفاسد عن النزيه.. (لماذا يحمل الناخب اكبر من طاقته)

بسم الله الرحمن الرحيم

هل الناخب (قاضي محكمة) .. ليميز المرشح الفاسد عن النزيه.. (لماذا يحمل الناخب اكبر من طاقته)

لماذا يحمل الناخب العراقي ..ما لا يجب ان يحمل.. وليس من مسؤوليته.. فهل الناخب قاضي محكمة حتى (يدين) هذا او ذاك بتهمة (الفساد)؟ واين القضاء العراقي؟ اين النظام السياسي ككل.. لماذا يسمح للفاسدين للترشيح للبرلمان اصلا .. لماذا لا يوجد هيئة اجتثاث الفاسدين.. كهيئة اجتثاث البعث..

وهل الناخب العراقي.. من مسؤوليته تحديد هذا كفوء او نزيه.. فالكفائة والنزاهة تتعلق بتقييم وظيفي.. فاولا الكفائة والنزاهة لا يخضع لها (المرشح) الغير مجرب.. فاذن لن نستطيع ان نضعه بهذا المقياس.. (فالنزيهة والكفوء) للمجرب.. وليس لغير المجرب.. وكلنا نعلم المجربين فاشلين وفاسدين.. الا اللهم بنهب المال العام وملئ جيوبهم وارصدتهم بالثروات التي جنوها من صفقات الفساد.. وهؤلاء الغير نزيهيين وغير كفوئيين.. لم يكونون كذلك قبل ترشحهم للبرلمان..ولكن عند دخولهم للبرلمان والعملية السياسية.. اصبحوا (فاسدين)..واثبتوا عدم كفائتهم..فالعلة هنا بالنظام السياسي ككل .. وليس بالمرشح فقط..

ثم ان الانتخابات تقوم اساسا على اختيار الناخب لمشاريع سياسية ذات بعد اقتصادي.. للنهوض بواقع العراق كدولة ووطن وامة بحد ذاتها.. وليس انتخاب وجوه ..

…………….

واخير يتأكد للعرب الشيعة بالعراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية العرب الشيعة بمنطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here