ثلاث خطابات للشارع العراقي..(تشرين)..(الاحزاب)..(الحشد).. (وجاهل من لا يدركها..ويربط بينها)

بسم الله الرحمن الرحيم

ثلاث خطابات للشارع العراقي..(تشرين)..(الاحزاب)..(الحشد).. (وجاهل من لا يدركها..ويربط بينها)

ساذج من لا يدرك الخطابات الثلاث الموجهة للشارع العراقي والشيعي العربي خاصة حاليا.. ومعرفتها تجعل المتلقي يدرك ما يجري .. واي الخطابات يجب ان يتم تبنيها.. او رفضها.. او يربط ما يدخل بمصلحة العراق كدولة والعرب الشيعة كمكون من كل خطاب، علما كل خطاب فيه جزء يناغم فيه مشاعر شيعة العراق.. ولا يقل لنا احد (طرحك طائفي.. .. لان المقابل السني العربي يطرح اقليم للعرب السنة بالغربية.. والاكراد لديهم اقليم ويطمحون للاستقلال.. والتبعية الايرانية وذيول ايران لديهم مشروع ايراني.. فلماذا على العرب الشيعة ان يساقون لشعارات الوطنية والقومية والاسلامية والشيوعية الفارغة وشعارت العداء ضد هذه الدولة وتلك الدولة.. ويربطونهم بمحاور لا ناقة لهم فيها ولا جمل.. التي تجعلهم مشاريع تستنزف للاخرين).. ومن يسال لماذا لا يحسب (الصدريين ضمن هذه الخطابات) الاجابة خلال البحث بنقاط واضحة :

الخطاب الاول:

خطاب تشرين: خطاب يتمحور لمحاربة الفساد، والمطالبة بالخدمات والاستقلال عن الهيمنة الايرانية وكشف قتلت المتظاهرين ومحاكمة الفاسدين واسترجاع الاموال المنهوبة منذ 2003.. ويريدون وطن.. الخ.. وجوهرهم اسقاط النظام السياسي الحالي لفساده وفشله وعمالته.. ويؤخذ عليهم عدم طرح بديل سواء (شكل النظام السياسي الجديد الذي يريدونه.. وقيادة تمثلهم).. وكذلك تشرذمهم بين (من شارك بانتخابات النظام السياسي الذي تظاهروا ضده..وبين عازف عن المشاركة فيها).. وكذلك (تخبطهم.. بعدم ادراكهم اهمية قوة دولية تدعمهم.. فرفعوا شعارات العداء ضد الغرب والشرق معا)..بالمقابل عدوهم (يدعمه الشرق- روسيا والصين وايران).

الخطاب الثاني:

خطاب الحشد: يطلقون على انفسهم محور المقاومة.. مجرد شعارات العداء ضد امريكا واسرائيل.. وهي شعارات بعيدة عن هموم الشارع العراقي.. الذي اولوياته البطالة المليونية وسوء الخدمات والفساد المالي والادراي المهول ومخاوف من تصحر العراق وتعطيشه نتيجة قطع المياه القادمة للعراق من ايران وتركيا.. وهذا سبب فشلهم بكسب الشارع الشيعي لهم بالانتخابات.. وهدفهم الاساس اخضاع العراق بالكامل لايران.. لذلك يطلق عليهم (اللادولة – الولائيين)..

الخطاب الثالث:

خطاب احزاب السلطة: يدور على البقاء بالحكم.. وبقاء النظام السياسي الحالي الذي يبيض عليهم ذهبا.. ويسعون دائما للتوافقات والمشاركة والمحاصصة للبقاء للسلطة لتدوير انفسهم كل اربع سنوات.. سواء فازوا بالانتخابات ام خسروا..

ليتبين:

بان ما يجمع تلك الخطابات (تشرين والاحزاب والحشد).. هي مشاركتها بالنظام السياسي المتهرئ بالفساد نفسه.. ومخرجاته كالانتخابات..

وهنا لنربط بين تلك الخطابات .. ونأخذ ما يدخل بمصلحة العراق كدولة والعرب الشيعة كمكون:

1. من خطاب تشرين:

– محكمة دولية لمحاكمة حيتان الفساد.. واسترجاع الاموال المنهوبة..

– وحضر جميع الاحزاب ذات النزعة القومية والدينية والاديلوجية..

– والسماح فقط للاحزاب السياسية ذات البعد الاقتصادي باطر الدولة العراقية.. للعمل..

– رفض الهيمنة الايرانية على العراق..

– معرفة قتلت المتظاهرين ومحاكمتهم..

– حل جميع المليشيات .. ومنها مليشة الحشد..

– تفعيل المدعي العام بالعراق..

– (رفض ربط العراق بفتوى او بعمامة).. لاعادة الدولة.. وللحفاظ على قدسيه (الدين والمذهب والعمامة)..للنهوض بالدولة ضد اللادولة..

– تفعيل قوانين الخيانة العظمى والتخابر مع الجهات الاجنبية ضد كل التنظيمات والاحزاب و الافراد والمليشيات التي تجهر بولاءها لدول وانظمة وزعامات اجنبية..

– ازالة جميع صور وجداريات الزعامات الاجنبية من شوارع العراق .. انعكاس لحرق هذه الصور لهذه الزعامات بانتفاضة تشرين.. (فالعراق دولة بحد ذاتها وليس تابعة.. لتوضع فيه صور زعامات اجنبية)..

– (باسم الدين باكونة الحرامية).. فيجب الفرز بين العمامة والعمل السياسي لتأخذ العمامة دورها برعاية شؤون الشيعة بالعالم.. وبنفس الوقت تفك وصايتها السياسية والمالية عن العراق وشيعته.. وهذا لن يحصل الا بجعل جزء من مدينة النجف حول مرقد الامام علي.. دولة كالفتيكان لتفك وصايتها السياسية عن العراق وشيعته..وتنشغل بشؤون الشيعة بالعالم..

– اعادة كتابة الدستور..

– اسقاط النظام السياسي لفساده وفشله.

2. من الحشد.. الاخذ بنظر الاعتبار :

– مخاوفنا كشيعة عرب من رمينا باحضان محيط عربي سني اقليمي.. وتكون المعالجة ليس بربط العراق بمحاور اقليمية.. وليس رهنه بدول مجاورة.. .. بل استقلال العراق عن المحاور جميعا..

– ضرورة قوة نظامية عسكرية رسمية للشيعة العرب.. لحمايتهم من اي مخاطر من زحف سني مسلح .. لتكون هذه القوة مشابهة للبشمركة الكردية.. وبنفس الوقت الاخذ من خطاب تشرين.. رفض الهيمنة الايرانية على العراق.. معا.. وهذا يرتبط بقيام اقليم وسط وجنوب.. يربط به قوة نظامية عسكرية رسمية..من ابناء الاقليم.. مرتبطة بالدولة .. قولا وفعلا .. وتحت قيادة من ضباط من خريجي الكليات العسكرية العراقية الرسمية من ابناء وسط وجنوب حصرا.

3. من خطاب الاحزاب..

الاخذ بنظر الاعتبار رفض عودة حكم السنة والبعث.. ومن خطاب تشرين رفض احتكار السلطة بيد من يطرحون انفسهم زعامات دينية او سياسية او قبلية..

وهنا تضاف نقاط مكملة من خطاب المكونات الاخرى:

4. رفض التعامل مع الاكراد كاقليم.. وبنفس الوقت التعامل مع المكون الشيعي كاحزاب وزعامات دينية او سياسية.. عليه يجب طرح (اقليم للعرب الشيعة من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى).. لياخذ العرب الشيعة حقوقهم من الثروة والسلطة والنفوذ.. حالهم حال الاكراد باقليمهم اقليم كوردستان..

5. رفض التعامل مع العرب السنة كمكون.. وبنفس الوقت التعامل مع المكون الشيعي كمليشيات وذيول لايران.. وكذلك لا يصحح ذلك الا بقيام اقليم للعرب الشيعة بوسط وجنوب الرافدين..

علما:

اقليم العرب الشيعة يمنع السياسيين من التنازل عن حقوق المكون.. للاكراد وللسنة ولايران وللمحيط العربي السني الاقليمي.. ولمصالحهم الحزبية والشخصية والعائلية..

اما لماذا لا يصنف ما يطرحه (الصدريين) خطاب:

– تقوقع (المكون الصدري).. بمقتدى الصدر (عائلة ال الصدر).. اي خطاب (عائلي)..

– خطاب الصدريين يمر بالصك والتواثي.. فمرة مع تشرين ومرة ضد تشرين.. مرة مع النظام السياسي ومرة ينسحبون (شكلا) منه.. مرة يتهجمون على المرجعية بالصامتة والساكتة..ومرة يدعون التزامهم بالمرجعية..

– طروحات الصدريين مائعة وليست ثابتة.. ووقتيه حسب ما تقتضيه الكصوصة …فلا ثقة بها..

– (معرف الصدريين) مبهم.. هل هم طائفة ام مكون ام حزب ام تيار ام خط ام ام ام..

– هدف الصدريين اختزال العراق بال الصدر.. تغيير اسم العراق الى (جمهورية العراق الصدرية).. كحال (المملكة العربية السعودية) و(المملكة الاردنية الهاشمية).. وتسمية كل ما في العراق بالصدر.. كمستشفى الصدر.. مدينة الصدر.. شعلة الصدريين.. الخ.. واختزال حكم العراق بال الصدر.. ورفض كل الاخرين.. ويهدفون لتقديم انفسهم (الممثل الوحيد لايران بالعراق بدون منافس).. والقرار الشيعي يمر من ال الصدر.. والقرار العراقي يمر من مقتدى الصدر..

وهنا نبين لنقطة هامة..(خطابات الحشد والاحزاب وتشرين).. موجهة اساسا لشيعة العراق

فالسنة بالتاكيد لن ينتخبون احزاب محسوبة شيعيا.. ولا يرضون ببقاء مليشيات (ولائية وصدرية) بمناطقهم.. وتشرين هي ضمن اطار وسط وجنوب العراق حصرا.. ولا يمكن ان تتمدد لخارجها.. (فالاكراد اولوياتهم ليست اولويات السنة والشيعة العرب.. والدليل تجمهر الاكراد بالاستفتاء لاستقلال كوردستان.. وعدم مشاركة محافظاتهم الكردية بانتفاضة تشرين).. (والسنة العرب اولوياتهم ليس اولويات الشيعة والاكراد.. والدليل تجمهر العرب السنة.. بالاعتصامات.. وطردهم متظاهرين تشرين من الانبار.. وعدم مشاركة محافظاتهم بتشرين).. علما الاعتصامات طرحت اهداف لا يتوحد عليها العراقيين ومكوناتهم.. كالغاء اجتثاث البعث والمحكمة الجنائية والمادة 4 ارهاب واطلاق سراح الارهابيين.. الخ..

ونكرر.. نرفض ان نكون كباش ضحية لمشاريع الاخرين:

(فالسني العربي يطالبنا كعرب شيعة ان نكون وطنيين بالمقابل هو يطرح مشروع اقليم عربي سني).. (الكردي يطالبنا كعرب شيعة ان نكون وطنيين وشركاء معهم.. بالمقابل هم يطرحون قيام دولة كوردية).. والتبعي الايراني وذيول ايران.. يطالبونا بان كون قرابين على مذبح مشاريع ايران التوسعية.. تحت شعارات الخداع المذهبية ..

…………….

واخير يتأكد للعرب الشيعة بالعراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية العرب الشيعة بمنطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here