المفوضية تحسم ملف الطعون المقدمة على نتائج الانتخابات

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حسم ملف الطعون المقدمة على النتائج الأولية لانتخابات مجلس النواب التي جرت في تشرين الأول الماضي بالعراق، مشيرة الى انتهاء إجراءات النظر في الطعون وملاحقها وما رافقها من تدقيق ومراجعة للمحطات المطعون بها وعدّها وفرزها يدوياً.

وذكرت المفوضية مع انتهاء عمليات المراجعة والتدقيق، في بيان أمس الاثنين، ان عدد الطعون المقدمة بلغ 1436 طعناً، موزعة على محافظات (نينوى، بابل، ميسان، ديالى، بغداد، أربيل، كركوك، كربلاء، المثنى، القادسية، الانبار، ذي قار، والبصرة). وأوضحت المفوضية أنها بدأت بتدقيق المحطات التي قدمت بشأنها أدلة ضمن ملحق الطعون والبالغ عددها 87 طعناً، واستمرت بعدّها وفرزها على مدى 5 أيام منذ 3 تشرين الثاني الجاري ولغاية 7 تشرين الثاني.

ووفقاً للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بلغ العدد الإجمالي للمحطات التي تم عدّها وفرزها 4324 محطة، مبينة ان 2188 منها في مرحلة تدقيق الطعون، و 2136 محطة أخرى في مرحلة النظر في أدلة ملاحق الطعون. وأكدت المفوضية أنه بعد ان قامت اللجنة المركزية بالمفوضية واللجان الساندة بالإجراءات اللازمة لإنهاء ملف الطعون، تطابقت نتائج جميع المحطات المطعون بها مع النتائج الأولية المعلن عنها “باستثناء الأوراق الباطلة” التي وجدت بينها اللجنة عدداّ قليلاً من أوراق الاقتراع الصحيحة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بصددها. وعرضت المفوضية نتائج العملية على مجلس المفوضين الذي سيقوم بدوره برفعها الى الهيئة القضائية للانتخابات للبت بشأنها.

المفوضية قالت في البيان، انها ستعلن عن كافة التفاصيل في ضوء قرارات الهيئة القضائية للانتخابات وإعلان النتائج النهائية فيما بعد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here