ايهما من الكبائر الاساءة للرسول الاعظم (ص) ام اعتبار حرب اليمن عبثية؟

بقلم علي محسن التميمي

(ولاتحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون انما يوْخرهم ليوم تشخص فيها الابصار مهطعين مقنعي رووْسهم لايرتد اليهم طرفهم وافئدتهم هواء) (فاذن موْذن بينهم ان لعنة الله على الظالمين) ( ولاتزر وازرة وزر اخرى ) جاء في حديث قدسي (اشتد غضبي على من ظلم من يجد معينا غيري واشتد غضبي على من وجد مظلوما واستطاع ان ينصره فلم ينصره) قال الرسول ص ( لايوْمن احدكم حتى اكون احب اليه من نفسه وولده وماله ) ( من خاف الله اخاف الله منه كل شيء ومن خاف الناس اخافه الله من كل شيء).
* لو تمعنا بهذه الايات العظيمة والاحاديث القدسية والنبوية الكريمة واردنا ان نطبقها على افعال حكام السعودية وسلوكهم تجاه اخوتهم وجيرانهم من الشعوب العربية الشعب اليمني واللبناني المحاصرين اقتصاديا وضرب الاعناق ولا قطع الارزاق . فهل هذا السلوك اسلامي وانساني ؟ ملايين اليمنين يعانون جوعا ومرضا وموتا بطيئا فهل يظن ابن سلمان وحاشيته ان الله لايعجل لهم العقاب وان اجتمعت الدنيا على دعمهم , ماذا حدث لشاه ايران حليفهم ولصدام المجرم عميلهم مولوا حربه ضد ايران بكل شيء هل يجوز معاقبة الشعب اللبناني الصامد الصابر المجاهد ضد امريكا والغرب وكل الطواغيت وعملاءهم بحصار جائر لان كاتبا نبيلا شهما موضوعيا نطق الحقيقة؟ اليس حربك يا ابن سلمان جريمة لاتغتفر بحق الشعب اليمني النبيل ؟ الا تشاهد الاطفال والنساء والشيوخ؟ تحولوا الى هياكل عظمية , امريكا والغرب دعموا الشاه بكل شيء وكذلك فعلوا مع صدام وكانت النتيجة ان طردت امريكا الشاه من اراضيها بعد احتجاز الرهائن ومات بالقاهرة عند زميله السادات وقال بأخر لحظة في حياته ( لاتثق بأمريكا).
*في الثمانيات ألف مرتد هندي سليمان رشدي يحمل جنسية اسياده البريطانين كتابا ( ايات شيطانية) هاجم فيه النبي محمدا (ص) والقران وبقية الانبياء عليهم السلام ولم يتجرأ حاكم سعودي او خليجي للرد وقطع العلاقات الاقتصادية مع بريطانيا !!!! بينما ثارت ثائرة الامام موْسس الجمهورية الاسلامية (روح الله) قدس سره واعطى جائزة لمن يقتل هذا المرتد !! اليس النبي احب الينا من انفسنا واولادنا وامولنا وهو الذي اخرجنا من الظلمات الى النور وجعلنا سادة العالم عندما كنا نسير بسرته ؟ وبينما ثارت ثائرة حكام السعودية في الثمانيات سمحت بريطانيا بعرض فيلم (موت اميرة) لموْلف مصري بعد توتر العلاقات بين مصر والسعودية , وقام ال سعود باستدعاء سفيرهم والغوا اكبر صفقة اسلحة مع بريطانيا (صفقة اليمامة) بعشرات المليارات, هل النبي (ص) احب اليكم ام انفسكم واولادكم ؟
*عندما سمحت الدنمارك لشخص وضيع خسيس حاقد بنشر رسوم مسيئة لسيد وخاتم الانبياء (ص) لم تحرك السعودية ساكنا وتدعي انها حامية الحرمين ولديها الكعبة وضريح افضل الانبياء (ص) واجبن سلاح لها هو منع الاستيراد من الدنمارك التي تعتمد على تصدير الحليب ومشتقاته وعلى مصانعها التي تملاء من منتوجاتها الدول العربية , وليت الجامعة العربية عقدت اجتماعا طارئا لقطع كل الاستيراد من النمارك كما قطعت علاقاتها مع سوريا!! وليت هولاء الحكام قطعوا المنتجات البلجيكية والفرنسية , عندما سمحت حكومتهما بنشر الصور المسيئة للرسول (ص) .
*الم تتحالف السعودية مع تركيا وامريكا والغرب لاسقاط القذافي والاسد والحكومة العراقية وارسلوا الاف الارهابين عبر تركيا لسوريا والعراق وسرقوا النفط وفككوا مصانع سوريا وهجروا الشعبين السوري والعراقي؟ دفعت السعودية تكاليف حملة اسقاط القذافي لان القذافي قال لهم بموْتمر ( أنتم لستم رجال لان لا غيرة لكم على شعب فلسطين المظلوم فقرروا اسقاطه.
*الم ترسلوا خمسة الاف ارهابي نتن لتفجير أنفسهم بمساجد وحسينيات الشيعة لقد استشهد وجرح مليون منذ 2003
*ايهما اعظم الاساءة للنبي (ص) الذي لم يخاطبه الله باّسمه في القران بل ب( يا ايها الرسول , او يا ايها النبي) تكريما لعظم منزلته وهو الذي خاطبه الله ( وانك لعلى خلق عظيم) بينما خاطب الله الانبياء (ع) باسماءهم يايحيى , يازكريا , يا ابراهيم) ام قول الحقيقة من قبل اعلامي شهم ونبيل وموضوعي (جورج قرداحي ) بان حرب اليمن عبثية منذ 6 سنين صرفت مئات المليارات ولم تنفع ؟ قالها كثيرون ممثل الامم المتحدة ومئات السياسين والاعلاميين واستاذة جامعات وصحف اجنبية , جزاهم الله خيرا .
*كتبت مقالتين في السنة الاولى من العداون , قلت لدول العدوان (انكم تستطيعون تدمير صنعاء ومدن اليمن وتجوعون شعبها وتقطعون رزقه ولكن لن تستطيعوا قتل معنويات الشعب اليمني وايمانه المطلق واللامحدود بالله تعالى ونصره وتسديده)
(ولينصرن الله من ينصره ) (ان الله يدافع عن الذين امنوا) ( انصحكم من خلال خبرتي السياسية لاكثر من 50 عاما بالامتثال للمنطق ولما اوصانا الله به ورسوله ( ادفع بالتي هي احسن فاذا الذي بينك وبينه عداوة كانه ولي حميم) اوصانا الله بالبر بغير المسلمين (لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلونكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوا اليهم) (ان الله يحب المقسطين ) اليمنيون لم يقاتلوكم ولم يخرجوكم من دياركم !!!! بل انتم تقاتلونهم , النبي (ص) يقول ( من اذى ذميا فقد اذني ومن اذاني فانى خصمه يوم القيامة)
لولا العباءات التي التفوا بها ماكنت احسب انهم اعراب
قبلاتهم غربية يامن راى فيما راى قبلا لها انياب
والعالم العربي اما سخلة مذبوحة او حاكم قصاب , يا ال سعود عليكم الاقتداء بالنبي الاعظم (ص) الذي عفا عن مشركين مكة والذي يقول ( لئن تزول السموات والارض اهون على الله من قطرة دم حرام تسفك ) ( ومن قتل عصفورا عبثا جاء الى الله يوم القيامة تشخب اوداجه دما عبيطا… يقول اي رب سله لم قتلني لم ينتفع بلحمي ولم يتركني اكل من خشاش الارض)
( لو اشترك اهل المشرق والمغرب على قتل نفس محرمة لاكبهم الله على مناخرهم في نار جنهم) .
قتلتم مئات الالاف بليبيا وسوريا والعراق ولبنان واليمن وهم اخوتكم في الدين والعروبة والقومية فماذا تقولون يوم القيامة , اتعظوا بمن سبقكم , استغرب في سكوتكم على اهانات ترامب وسخريته منكم بينما ثرتم على جورج قرداحي.

علي محسن التميمي

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here