(الاطار التنسيقي).. شرطيه لرئيس الوزراء.. (عدم حل الحشد..وعدم فتح ملفات الفساد الكبرى)

بسم الله الرحمن الرحيم

قنوات فضائية (UTV ودجلة وزاكروس)..تدعم (الايطار التنسيقي)..برئيس وزراء (لا يفتح ملفات الفساد..ولا يحل الحشد)

من يتابع القنوات الفضائية ببرامجها السياسية الاشهر داخل العراق.. (مع احمد ملا طلال) و(الحق يقال لعدنان الطائي).. وكلاهما على قناة (Utv) ويمتلك هذه القناة الفضائية (خميس الخنجر الخاضع لعقوبات الخزانة الامريكية بتهم فساد..) ويدير القناة ابنه (سرمد خميس الخنجر) وتبث من تركيا منذ افتتاحها عام 2020..و(القرار لكم ..لسحر عباس جميل) ..و(نفس عميق .. لليث الجزائري).. على قناة دجلة التي يمتلكها (جمال الكربولي).. (المعتقل بتهم فساد).. وتبث من عمان العاصمة الاردنية منذ افتتاحها عام 2013..

و(هيفاء الحسيني بلا اقنعة).. و(بوضوح لمحمد جبار) على قناة زاكروس.. وتعود ملكيتها

لاحد الاحزاب الكوردية المؤثرة باقليم كوردستان العراق.. وتبث من اربيل منذ 2007.. سيجد القوى والكتل السياسية تطرح كل شيء الا شيئ واحد.. (عدم جديتها بفتح ملفات الفساد الكبرى).. لان فتحها يعني ليس فقط سقوط هذه الكتل السياسية وزعاماتها وعموم النظام السياسي الحالي .. بل سقوط هذه القنوات الفضائية نفسها التي تمول نفسها من قنوات الفساد..

وخير دليل اعترافات المتهم بالفساد (جمال الكربولي).. زعيم كتلة الحل..

والمعتقل لدى لجنة ابو رغيف .. بانه فتح قناة دجلة الفضائية منذ 2013 وقام (بالتركيز على قضايا الابتزاز لفساد السياسيين و التجار لغرض المكسب المالي والضغط عليهم اعلاميا والاستفادة منهم ماديا، عن طريق الوثائق التي كان يجلبها لهم اعضاء في مجلس النواب.. وتورد الاعترافات عدد من عمليات الابتزاز التي تم تلقي اموال طائفة بسببها كما توضح الوثائق التي كشفت).

وكذلك وضع الخزانة الامريكية (لخميس الخنجر) صاحب قناة (UTV) على قائمة العقوبات

وذلك بتهم الفساد.. فوفقا لبيان عن مسؤول رفيع المستوى.. فان تأثير الخنجر يرجع في معظمه الى رغبته وقدرته على استخدام ثروته لرشوة الاخرين.. واشار بيان وزارة الخزانة الامريكية ان الخنجر قدم مبالغ كبيرة لشخصيات سياسية عراقية من اجل حشد الدعم لتامين تعيين احد مرشحيه داخل الحكومة العراقية عام 2018.. علما خميس الخنجر الذي يتم طرحه باسم (رجل الاعمال) يحيط به مجموعة من المساعدين وحراس أمنيين خاصين بريطانيين..

ودخل الخنجر.. للعراق يوم الثلاثاء 27 تموز 2021 بعد ان كان مطلوبا للدولة العراقية

بتهمة الارهاب.. واستقبله اسامة النجيفي في مطار بغداد.. ودخل بموافقة رئيس الوزراء السابق بحينها حيدر العبادي وبحضور الامن الوطني.. وتراس الخنجر قائمة انتخابية (وفاز بـ 14 مقعدا) بانتخابات سابقة شابها الفاسد عام 2018.. وتحالف مع زعيم كتلة فتح هادي العامري ودولة القانون بزعامة نوري المالكي المقربتين من ايران.. ومعروف عن الخنجر قربه لقطر..

ليتبين بان هذه القنوات الفضائية وامثالها.. مجرد صفقات ابتزاز.. لجني الاموال..

وتخدع الجماهير بانها ضد المليشيات وضد الفساد.. ولكن واقعها ابعد من ذلك..

والاخطر بهذه البرامج السياسية على تلك القنوات الفضائية المذكوره اعلاها..

انها تشرعن الخيانة للاوطان باسم العقيدة.. فنجد مثلا (محمد جبار) مقدم برنامج (بوضوح)..

دائما يبيح (الولاء لخامنئي تحت عنوان عقائدي).. في وقت (خامنئي هو القائد العام للقوات المسلحة الايرانية حسب الدستور الايراني).. وحاكم ايران الاعلى.. والقائد الرسمي لمليشة الحرس الثوري الايراني وافرعه بالعراق واليمن وسوريا ولبنان.. فاذن هو ليس مرجع ديني بل حاكم دولة اجنبية.. فالخامنئي ليس السستاني ولا بابا الفتيكان .. فالسستاني ليس زعيم دولة ولا يتراس قوات مسلحة.. ولا يحكم سياسيا.. وزعيم الفتيكان البابا ليس قائد لجيوش ولا احزاب ولا اديولوجيات سياسية.. في حين خامنئي ايراني وحاكم ايران وقائد لمليشيات الحرس الثوري وقائد عام لقوات مسلحة دولة اجنبية ايران.. فالولاء له يعني خيانة عظمى بالمحصلة.. واذا يعترض (محمد جبار) فهل يمكن له ان يعرف لنا (الخيانة) ماذا تكون؟ والتخابر مع الاجنبي كيف يكون؟

وتلك البرامج السياسية المذكوره اعلاه.. لم نجدها تضع برنامج سياسي وطني بنقاط ثابتة:

فلم تطرح هذه النقاط:

1. عدم تبني استقصاءات عن املاك الطبقة الحاكمة منذ 2003 التي امتلكوها بالفساد بالعراق ويمتلكونها باوربا والامارات وكندا وغيرها.. وعدم عرضها ببرامج تلك القنوات الفضائية..

2. الخيانة هي الولاء للاجنبي .. مهما كان مذهبه او دينه او عقيدته او قوميته او اديولوجيته.. فاعرف الحق تعرف اهله.. لا يعرف الحق بالرجال ولكن يقاس الرجال بالحق.. فهذه القنوات لا تتطرق (للخيانة العقائدية).. التي تشرعن الخيانة باسم العقيدة القومية او الدينية او الاديولوجية.. فقد تجاوزنا (اخشى ما نخشى ان تصبح الخيانة وجهة نظر) الى ان (الخيانة اصبحت عقيدة).. وهنا الطامة الكبرى.. فالمذهب الشيعي الجعفري يرفض العقائد المنحرفة الولائية و الصدرية.. جملة وتفصيلا.. ولكن هذه القنوات تحاول الصاق العقائد المنحرفة الولائية مثلا للمذهب الشيعي الجعفري..

3. عدم تبني اقامة محكمة دولية لمحاكمة حيتان الفساد بالعراق كمحكمة لاهاي.. ومؤسسة دولية لاسترجاع الاموال من جيوب وخزائن وارصدة الفاسدين داخل وخارج العراق..

4. خداع الراي العام لهذه القنوات .. (فاذا يتم رفض التدخل الاجنبي دولا وافرادا.. ومنه التدخل الايراني.. السؤال السستاني من هو؟ اليس ايراني).. اي اجنبي بالمحصلة..

5. عدم التطرق لانتفاء الحاجة لمليشة الحشد بعد هزيمة داعش ومقتل خليفتها البغدادي..و تغول الحشد باخذ مهام غير مرسومه له بفتوى الكفائي مثال:

– حماية النظام السياسي الفاسد الحالي..

– وتسلم مناصب سيادية وسياسية..

– واختراق الاجهزة الامنية والعسكرية الرسمية..

– واخضاع العراق للهيمنة الايرانية..

– وتامينه لممر بري لطهران للمتوسط..

– وسوط مسلط على ظهور العراقيين الرافضين لفساد النظام السياسي كقمعه لانتفاضة تشرين..

– وجعل العراق ساحة لتصفية حسابات دولية و اقليمية لمصالح ايران القومية العليا..

– ووضعه حجر عثرة امام اي جهود لمحاربة الفساد ومحاكمة الفاسدين بمحكمة دولية..

– وعرقلة استرجاع الاموال العراقية المهولة المهربة للخارج..

– وتبني قادة مليشة الحشد لمشروع اجنبي صيني يرهن العراق بايران.. مقابل مشروع استعماري اخر باسم (مشروع الشام الجديد) .. الذين يرهن العراق بمصر.. الخ..

– واشغال الحشد للعراق وشيعته وشعبه.. بمجرد شعارات فارغة بالعداء ضد امريكا واسرائيل.. في وقت هموم العراقيين اولوياتها اجتثاث الفاسدين واسترجاع الاموال المنهوبة فسادا.. ومعالجة البطالة المليونية وسوء الخدمات.. والنهوض بالقطاعات الصناعية و الزراعية والخدمية والتعليمية والصحية.. والطاقة.. الخ..

6. لم تطرح تلك القنوات سؤالا (اذا كانت داعش تخاف الحشد .. فلماذا حيتان الفساد يدافعون عن مليشة الحشد الايرانية الولاء عراقية التمويل).. لماذا الحشد لا يرعب شعرة من راس فاسد..

7. عدم التأكيد على ان (ابو مهدي المهندس) ايراني الجنسية ومتزوج من ايرانية ومقيم معظم حياته في ايران.. وطلب ان يدفن داخل ايران.. وهو من اصول ايرانية (تبعية).. وقاتل لجانب ايران ضد العراق بالثمانينات.. ومتهم بعمليات ارهابية هو اعترف بها .. وهو ضابط بالحرس الثوري الايراني .. واعتبره الحرس الثوري (شهيد).. لديه.. كل ذلك وتلك القنوات لا تكسر عظم مع هذه العميل الايراني ..

8. نجد هذه القنوات تظهر من يطالبون بتمزيق العرب الشيعة جغرافيا وديمغرافيا واقصد (وائل عبد اللطيف) ودعوته لتمزيق جغرافية شيعة العراق.. مقابل استقبال من يدعون (لوحدة الاقليم السني)..

9. لم نجد تلك القنوات تدعو لتفعيل قوانين الخيانة العظمى والتخابر مع الجهات الاجنبية.. في وقت يتم تفعيل قانون المادة 4 ارهاب .. ضد الجماعات المسلحة بالمنطقة الغربية.

10. لم تتطرق تلك القنوات الفضائية.. (لماذا الشباب العراقي يبطلون من العمل.. بينما البنغالي يجلب بديل عنهم لا يبطل من العمل)؟.. الجواب/ البنغالي يمنح 400 دولار.. وفرق العملة ببنغلادش في صالح البنغالي وعائلته.. ويسكن وياكل ابلاش من قبل صاحب العمل بالقطاع الخاص بال عراق.. اما الشاب العراقي .. فيعطى 400 الف دينار.. ووراه دفع ايجار ومولدة ومصاريف اطفال ومدارس وجامعات لابنائه.. واجور نقلهم واطعامهم وملابسهم .. الخ .. فبالله عليكم هل تكفي 400 الف دينار شهريا..لاعالة عائلته.. وكيف يوفر لبناء بيت او شراء مشروع خاص له مستقلا وما يأتيه لا يمكن ان يوفر منه فلس.. اذا ما يمنح من اجر لا يكفيه و عائلته اصلا.. ونقول لمن يطرح نفسه الشيخ محمد البصري الولائي.. (السختجية ليس شباب العراق.. بل اعضاء البرلمان الذين يحضرون للجلسات ويستلمون المليارات)..

11. لم تتطرق تلك القنوات (السنية) بعمومها.. لمخاطر مشروع الشام الجديد.. الذين يطرح مخطط التلاعب الديمغرافي بتدفق مليوني مصري اجنبي كسونومي جارف للعراق.. وجعل العراق مجرد مورد للمواد الخام (النفط).. الذي يرسل لمصر لاعادة تصنيعه وبيعه للعراق مجددا.. اي لا يسمح ايضا ببناء مشاريع التكرير والمشاريع الكبرى بالعراق.. ضمن مخطط جعل العراق مجرد مستهلك.. ولا ننسى مخاطر العمالة المصرية .. فرغم التاريخ الاسود والسيء الصيت لهذه العمالة المصرية منذ نهاية الستينات والسبعينات والثمانينات ولحد يومنا هذا.. ورغم سمعة الشركات المصرية السيئة الصيت.. ورغم ملايين العاطلين عن العمل في العراق.. ومخاطر هذه العمالة الموبوءة بمرض العصر الارهاب والجريمة المنظمة و تعاطي المخدرات والانخراط بالجماعات العنف.. ومخاطرهم على التركيبة الديمغرافية بارض الرافدين.. نجد من يطرح اعادتهم لا سامح الله للعراق..

فهل المخطط (زيادة نسبة السنة بالعراق على حساب شيعة العراق بعمق الديمغرافية الشيعية بوسط وجنوب العراق).. بتدفق صهاينة العراق المصريين.. ضمن مخطط (مواجهة ايران .. باضعاف شيعة العراق ديمغرافيا).. والضحية كذلك العرب الشيعة.. (فهل مصر تنفجر سكانيا.. والعراق يبتلي بهم).. علما اغلب الارهابيين الاجانب بالعراق بعد 2003 هم المصريين باعتراف القائد بقوات التحالف مايكل كالدويل .. واخطر زعماء الارهاب مصريين كابو ايوب المصري وابو عبد الرحمن المصري مفتي القاعدة بالعراق وابو يعقوب المصري المسؤول العسكري للقاعدة بالعراق.. الخ.. حتى غير الزرقاوي اسم تنظيم جند الشام بالعراق للتوحيد والجهاد لكثافة المصريين الذين جلبهم صدام لارض الرافدين ونشاطهم بالتنظيم..

12. التكتم على طرح مصطلح (العرب الشيعة) بكل هذه القنوات.. فنسمع عن (العرب السنة، الاكراد، الفيلية، اليزيديين، المسيحيين، الشيعة).. الا مصطلح (العرب الشيعة) يتم التكتم عليه.. رغم انه العرب الشيعة يعانون من مطرقة الارهاب السني والمحيط العربي السني الاقليمي.. ومن سندان ايران معا.. وعانوا من مرحلة ما قبل 2003 حكم السنة. .وما بعد 2003 حكم الولائيين والصدريين الموالين لايران.. المحصلة تلك القنوات لا تطرح اقليم وسط وجنوب من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى (الاقليم الواسع العربي الشيعي) بارض الرافدين..كخلاص للعرب الشيعة.. ولكن بالمقابل تطرح (اقليم السنة)..

13. عدم التطرق لمخاطر المادة 18 العار بالدستور فاتحدى من يجيبنا عن فقرات المادة 18 ومنها (خامسا)..: خامسا: (لا تمنح الجنسية العراقية لأغراض سياسة التوطين السكاني المخل بالتركيبة السكانية في العراق).. فما المقصود (المخل بالتركيبة السكانية)؟ ولماذا لم يتم الاكتفاء فقط (لا تمنح الجنسية العراقية لاغراض سياسة التوطين السكاني)؟؟ وكفى؟؟ لماذا اضيفت (المخل بالتركيبة السكانية في العراق)؟؟ فكم نسبتها (50+ 1) (ربع + 1) او (ثلث السكان او ما يعادل نصف مجموع سكان العراق) لنتبه نحن نتحدث عن (ملايين البشر)..؟؟؟؟ ؟ (وما النسبة التي تعتبر هذه سياسية توطين مخل بالتركيبة السكانية من عدمها؟؟) اي بالمحصلة (يسمح للتوطين بنسبة)؟؟ ليطرح سؤال (توطين من)؟؟ هذه قراءة ما بين السطور..

ولا يقتصر خطرها فقط على (الديمغرافية السكانية، بل على الامن العسكري نفسه وخريجي الكليات العسكرية).. والاخطر هدفها (اجتثاث سكان العراق الاصليين).. ليحل محلهم (غرباء).. ليسلم لهم مقاليد البلد…فالمادة 18 بالدستور العراقي شوهت تعريف العراقي (فبدل ان يكون العراقي كل من ولد من ابويين عراقيين بالجنسية والاصل والولادة… او … من اب عراقي الجنسية والاصل).. شوهت الى (العراقي من اب او ام تحمل جنسية) مجرد تحمل جنسية؟؟ اي عرف العراقي (من ام واب مجهول او اجنبي).. اي كابن الزنا او مجهول الاب.. في وقت حتى بالقران يؤكد (وادعوهم لاباءهم هو اقسط عند الله).. (مع كل احترامنا وتقديرنا للابن المجهول النسب)..

ولكن لا يمكن القبول بان يكون القانون الذي يخص شريحة طارئة بالمجتمع.. ليعرف بها عموم المجتمع).. اي بالقانون العراقي قبل عام 2003.. وضع قانون استثنائي (لشريحة مجهولي النسب).. حتى لا يشجع تمرير (ثقافة مخلة بالشرف، كالام العزباء، او الاب الاعزب، وبالتالي تشريع الانجاب خارج ايطار الزواج).. فالقيم الاجتماعية ضرورة المحافظة عليها.. حتى يتم الوقوف ضد التدهور الكامل بالمجتمع.. ولكن بعد عام 2003.. جاء (مجهولي الهوية ومزدوجي الجنسية) ليعرفون العراق (كابن المجهول النسب) بشكل عام.. وهذه الطامة الكبرى..

فمن كتب الدستور .. عرفوا العراقي كابن الزنا لكل من هب ودب.. من خلال المادة ثانيا من المادة 18.. (يعدّ عراقياً كل من ولد لأب عراقي أو لأمٍ عراقية، وينظم ذلك بقانون) والهدف من المادة 18 هو تمرير شرائح بشرية كبيرة اجنبية وتجنسيها بالعراقية كما ذكرنا.. لتسليمهم مناصب ومفاصل الدولة وهذا ما يحصل مع الاسف.. (ثم باي حق ان يتساوى العراقي الذي اصوله بالعراق وابويه عراقيين بالجنسية والاصل والولادة.. مع الاجنبي الذي بالمحصلة يتمتع بجنسية ابيه بالولادة الاجنبية لمجرد امه تحمل جنسية عراقية، اليس هذه جريمة كبرى بل استفزاز .. لشعوب العراق الاصليين)؟؟ في وقت القران اكد (وادعوهم لابائهم هو اقسط عند الله).\

14. لم تتطلق تلك القنوات لملف (الاحزاب الاسلامية المحسوبة زورا شيعيا) التي نكرت جميل الشعب الذي انتخبها بعد 2003 .. ونكروا جميل امريكا التي حررتهم من طغيان 1400 سنة من حكم الاقلية السنية على رقاب شيعة العراق وليس فقط خلصتهم من حكم الدكتاتور صدام و البعث المجرم.. علما شيعة العراق كانوا ينتظرون الامام المهدي ليخلصهم من الطغيان.. ويلطمون باظهر يامهدي وصفيه وشوف الشيعة شصاير بيه.. ويحجون للبيت الاسود (الكعبة) ليخلصهم من الظلم.. ويدعون بتعجيل الامام المهدي بظهوره.. ولكن مجرد ذهب وفد للبيت الابيض قبل 2003 وكان ضمنه احمد الجلبي وعبد العزيز الحكيم .. الخ.. تخلص شيعة العراق من الهم الذين كان على رقابهم.. وبدل شكر الله وامريكا لدعمها لهم.. نجد شيعة نكروا جميلها وعضو اليد التي مدت لهم.. (علما خير لنا امريكا التي مصلحتها اسقاط صدام.. من ايران والصين وروسيا ومصر) الذين كانوا مصلحتهم بقاء الطاغية صدام..

المحصلة:

(الاطار التنسيقي).. شرطيه لرئيس الوزراء.. (عدم حل الحشد..وعدم فتح ملفات الفساد الكبرى)

……………..

واخير يتأكد للعرب الشيعة بالعراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية العرب الشيعة بمنطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here