(لاحمد الوشاح..لا تعتذر..فما قلت الا حقا)..(وعليك بهذه التساؤلات حول الصدر الثاني والاول).. (تجعل مقتدى والصدريين بمقتل)..

بسم الله الرحمن الرحيم

(لاحمد الوشاح..لا تعتذر..فما قلت الا حقا)..(وعليك بهذه التساؤلات حول الصدر الثاني والاول).. (تجعل مقتدى والصدريين بمقتل)..

جوهر ما قاله (احمد الوشاح) بانتقاده ال الصدر (الصدر الاول والثاني ومقتدى الصدر).. صحيح مائة بالمائة ويبارك على ما قال.. .. بعيدا عن (الشتم والاساءة للاعراض والاجداد).. فهذا ما نرفضه جملة وتفصيلا ان صدر من القريب لنا او البعيد.. وهنا ندعوا (الاستاذ احمد الوشاح) الى طرح هذه التساؤلات اعلاميا..لمقتدى الصدر وقطيعه الصدريين.. وستعرفون بان جوهر كلام الوشاح الذي انتقد عليه كله صحيح.. مع استغرابنا.. (سب الله.. وجهة نظر.. ولكن انتقاد اصنامهم.. جريمة لا تغتفر).. (والبلد يمر بكوارث وازمات.. ونجد من يتوقف قالبا الدنيا لمجرد انتقاد اصنامه البشرية التي يتبعها كالنعل للنعل)..

نرجع للوشاح ودعوتنا له لطرح هذه التساؤلات بوسائل الاعلام لتوعية العراق وشيعته بالحقائق:

1. اعطوني جملة واحده قالها الصدر الثاني ضد صدام جهر باسمه بالعداء.,. حتى نقول عنه معارض ضد صدام؟ وفور طرح هذا السؤال سيرد الصدريين (اذن من قتل الصدر؟ اليس صدام)؟ الجواب.. (من قتل عدنان خير الله.. الم يكن صدام.. ولم يكن معارضا ولا ثائرا ضد صدام والبعث).. ولكن مجرد اصبحت لديه شعبية بين ضباط الجيش انذاك.. كان ذلك كافيا بتصفية عدنان خير الله.. كذلك الصدر الثاني انتفت الحاجة له.. صداميا.. فجاءت مرحلة تصفيته؟ فالدكتاتور القرب منه لعب بالنار.. قد تاكلك نيرانه حتى لو تكن مذنبا.. ولكن يتطلب مصلحة الدكتاتور ذلك..

2. اعطوني فتوى او بيان صدر من الصدر الثاني للثورة المسلحة او الشعبية ضد الطاغية صدام والبعث المجرم.. حتى نسميه ثوري او ثائر..

3. اعطونا اي مشروع سياسي للصدر الثاني لاسقاط صدام..

4. بماذا نطق الصدر الثاني وصمت الاخرين ؟ حتى نقول عنه ناطق؟

5. لماذا جهر الصدر الثاني بالعداء ضد امريكا في وقت امريكا تدعم المعارضة لاسقاط صدام ولم نسمع من الصدر الثاني اي جملة ضد روسيا التي دعمت صدام ورفضت اسقاطه حتى النفس الاخير وقمع صدام معارضه الشيعة والكورد بسلاح روسي..

6. ماذا كان يريد الصدر من المراجع كالسستاني.. (هل يعلن الجهاد؟؟ فهل اعلن الصدر الجهاد؟؟ مثلا)؟؟

7. من يعرف نفسه بالصدر الثاني (الصدريين) فان الصدر قد مات..و من يعرف نفسه بجعفر الصادق (الجعفرية).. فهو تعريف معصوم لا يزول.. (فسؤالنا للصدريين لماذا تخليتم عن معرف جعفري معصوم.. الى معرف صدري غير معصوم)؟

8. الجميع يلعن الشيطان ويتبرأ ويتعوذ منه.. فاين البطولة بذلك؟ في وقت الرسول يقول (افضل الجهاد قول كلمة حق بوجه سلطان جائر)؟؟ فاذا الصدر الثاني يخاف ذكر اسم صدام.. فكيف يسوق هزلا بطلا ومجاهدا ومصلحا.. الخ من هذه الاكاذيب..

9. (الفشل المقدس).. (محمد باقر الصدر)..نموذجا..(لتصدع الشيعة)

اليس التضخيم والتملق للزعامات صفة مريضة بدول العالم الثالث واحد اهم اسباب صناعة الموتى الاحياء.. بتقديس الزعامات .. فيتحجر المجتمع من خلال (فرض سرابهم حتى بعد مماتهم)…. ويضاف عليهم صفة (العصمة.. والبقاء لكل زمان ومكان).. ليدخل المجتمع بكارثة التصدام مع التطور والتحضر.. والعجز عن الخروج من (دوامة).. الميت المقدس.. (رغم فشله بالحياة) بالمحور الذي يضخم فيه.. وفشل ما وضع من بعده عن اي انجاز.

10. سؤال: كل طالب (صدري) يطرح نفسه مرجعا.. يعلن نفسه (اعلم) من الصدر الثاني

فكل طالب كان يدرس عند الصدر الثاني بحياته .. ( الذي صرح بانه اعلم الاحياء والاموات).. ويعلن نفسه مرجعا .. فهو بالنتيجة ( اعلم من الصدر الثاني).. وانه (اعلم من الاحياء والاموات) بالنتيجة .. والادلة: اولا: اذا كان الطالب (الصدري ) ..الذي يطرح نفسه (مرجعا).. ليس اعلم من (الصدر الثاني).. فبذلك يكون بالنتيجة ( مقلدا) للصدر الثاني ورسالته العملية حتى بعد مماته.. ولا يجوز له الاجتهاد بغير ما اجتهده به في حياته.. ؟؟

ثانيا: اذا طرح احدهم نفسه (مرجعا) كالشيخ اليعقوبي.. فيطرح تساؤل ..

هل هو اعلم من الصدر الثاني ام الصدر الثاني اعلم منه ؟؟؟ ثالثا: في حالة مقتدى الصدر اعلن نفسه مرجعا.. فهل سيكون اعلم من ابيه ؟؟ مختصر القول (كما اعلن النبي محمد انه خاتم الانبياء فلا نبي بعده).. (فبدعة الصدر الثاني بانه اعلم الاحيائي والاموات.. تعني نهاية المرجعية الصدرية من بعده.. ام انه كان يخطط لنهاية المرجعية بالمحصلة .. ام انه كان يعتقد انه اعلم من النبي محمد نفسه.. الله اعلم).. ام انه يعتبر نفسه فقط (اعلم من الذين سبقوه ومن الذين عاصروه.. ) السؤال (بمعنى انه يمكن ان ياتي من هو اعلم منه من بعده).. السؤال .. (لماذا اذن يتقوقع مقلدي الصدر بمعرفه (صدريين).. مع وجود من هو اعلم منه من بعده)؟

11. ما رؤية الصدر الثاني لمعالجة الازمة الكوردية.. وهيمنة السنة العرب على الحكم.. والتهميش والضياع والقمع الذي يتعرض له الشيعة وخاصة من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى.. وما شكل نظام الحكم الذي كان يريده الصدر الثاني.. وما هو برنامجه السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي لشعب متعدد القوميات والمذاهب و الاديان ؟ الجواب/ لا يوجد.. فكيف تريدون ان نطلق عليه اصلاحي.. وكيف يكون اصلاح باي مجال بدون مشروع للاصلاح واضح..

12. ونبين الدلائل على عدم وطنية حزب الدعوة ومؤسسة الصدر الاول… بتساؤلات:

1. لماذا لا يحمل اسم حزب الدعوة في تعريفه وصف (العراقي) اذا كان حزب وطني ؟؟؟ علما ان حزب (البعث العربي الاشتراكي).. ايضا يخلوا من وصف (العراقي) في تعريف حزبه… لانه حزب شمولي خارج اطر الوطنية العراقية..

2. حزب الدعوة مؤسسيه كثير منم عناصر اجنبية ليست عراقية ومنها قيادات …. فاين الوطنية العراقية بهذا الحزب العابر للحدود.. وانطلق من منطقات خارجية اقليمية.. لنقل الازمات لداخل العراق..

3. وماذا يقصد بالمصطلح التالي (حزب الدعوة الاسلامية – تنظيم العراق او (المقر العام).. ؟؟؟ والتي تتشابه مع مصطلح البعث (حزب البعث العربي الاشتراكي – قطر العراق) ؟؟ وهل يعني ذلك ان العراق في نظر الدعوة ما هو الا (جزء) من تنظيمات خارجية.. تريد تسخير الداخل العراق لقضايا اقليمية.. كما كان يفعل البعث الشمولي من قبله..؟

4. اليس حزب الدعوة نسخة طبق الاصل من حزب اجنبي (الاخوان المسلمين المصريين السنة).. ولكن يغطى بالعراق شيعيا.. والتشيع منه براء..

13. من كان يقلد الصدر الثاني فان معرفه قد مات ومن كان يتبع جعفر الصادق فمعرفه باقي لايزول

ثلاث تساؤلات يكشفان حقائق.. السؤال الاول.. (اذا كان الصدريين يتبعون مرجع حي بالمستجدات..فلماذا يحملون بتعريف انفسهم بالصدر الثاني (الصدريين)..لحد يومنا هذا؟والسؤال الثاني.. هل يؤمن الصدريين بان (الحائري) مثلا الذي يدعي البعض ان (الصدريين اتباع مقتدى الصدر).. يقلدونه الان.. هو (اعلم من الصدر الثاني الميت).. ؟؟ وهل (مقتدى الصدر) اعلم من المراجع الاحياء ومنهم (الحائري) حسب نظر الصدريين اتباع (مقتدى) الذين نراهم يستفتون مقتدى الصدر في قضايا لا يجوز اخذها منه بل من مرجع حي بالمستجدات؟؟؟

14. يروج الاعلام الصدري بان (الشهيد الصدر.. تعدد اعداء وصمود اهداف)؟؟ تجعلنا نطرح سؤال من اعداء الصدر ؟؟ وما هي اهدافه؟؟ ومتى صمد ؟؟ وضد من؟؟ ومع من؟؟ اذا الجميع هم (اعداءه).. فاذا ما عدد الصدريين (اعداء الصدر) لنفاجئ بكارثة فكرية؟؟

15. ماذا نطلق على الصدر الثاني (حركة.. تيار.. خط.. اصلاح)؟؟ هل هو (ثائر، مصلح، ؟؟؟).. (ويدعو لاصلاح من)؟؟ (الامة؟؟ فعن اي امة؟؟ ام الحوزة؟؟ ام العراق؟؟ ام ام ام الخ).. واين هي مشاريع الصدر الاصلاحية ومنها السياسية يا ترى؟

16. يطلق مقتدى الصدر.. على (حركة الصدر الثاني .. بان حركته اصلاحية).. وان من عارضه (هم ضد الاصلاح)؟؟ ويصب جام غضبه على (داخل المؤسسات التي يقودونها)؟؟ يعني جام غضبهم يلقونه على الشيعة الجعفرية والمرجعية نفسها..

17. نسال (ما هي منجزات سيدهم الصدر الثاني)..(من فوض الصدر الثاني ليصلح الامة)؟؟

(فاذا يقصد بالامة الاسلامية.. فمليار مسلم هم من اهل السنة) ولديهم مؤسساتهم.. كالازهر والمدينة وغيرها بالعالم الاسلامي السني وهم غير محتاجين لرجال دين محسوبين (رافضة شيعة).. واذا يقصد (بالامة الشيعية) فالصدر شق هذه الامة وتهجم عليها اكثر من غيرها.. هو واتباعه.. والتاريخ يشهد المحصلة مزق الصدر الثاني الشيعة بالعراق.. (لصدريين ولا صدريين.. وحوزة ناطقة وحوزة صامتة)..

18. من (هم اعداء السيد .. هم اربعة اصناف وكالتالي).. حسب تعداد الصدريين.. فاذا ما عرفناهم نعرف ان الصدر لم تكن حركته (اصلاحية ولا ثورية) بل نتائجها شق صف المجتمع والشيعة خاصة وتمزيقهم واضعافهم :

اولا: الحوزة العلمية التي يطلقون عليها (بالحوزة التقليديه)؟؟

نحن نتفق بان المرجعية والحوزات تحتاج الى اصلاح.. فكيف يكون اصلاح من ؟؟؟؟ .. فالمرجعية تعاني فعلا.. (فساد.. هيمنة العوائل المعممة وراثيا.. مؤسسات مالية لا تعرف تحركاتها واين تصرف الاموال فيها….الخ).. السؤال (ال الصدر اليسوا من سنو الوراثة بالحوزة.. ولديهم دهاليز مالية.. منذ 2003 لحد يومنا هذا.. وفساد مهول)..

والاخطر يطرح سؤال (هل مشكلة الحوزة انها منعزلة عن الناس.. ام متدخله بشؤونهم)؟؟

(ام هي تتدخل بشؤون الناس بالمسائل التي تضمن تدفق الاموال كالخمس.. وارسال المعممين ليخطبون بعقول الناس لاستمرار ارتباطهم بالمعممين والمراجع منهم.. وتقديس المراقد وخاصة بالنجف لاستمرار تدفق العامة من الشيعة على المرجعية).. وهي (منعزلة عن الناس بمسائل اخرى).. والاخطر ان المرجعية اصبحت مؤسسة لاحزاب سياسية يطلق عليها (احزاب اسلامية بمشاريع اسلامية)؟؟ واكتوت الشيعة من جراء تلك الاحزاب ومشاريعها البالية.. ولنتبه (ال الصدر وبناء المراقد لانفسهم.. كمراقد ضرار.. هدفها بالمحصلة ابعاد الشيعة عن مراقد ائمتهم المعصومين.. فبنوا بالنجف مرقد ضخم للصدر الاول والثاني..يزورها الناس .. ابعاد لهم عن مراقد الامام علي والحسين والعباس.. )..

سؤالنا الثاني (هل كل من خرج مدعيا الاصلاح بلا اي مشروع اصلاحي يطلق عليه مصلح)؟؟

فما هو مشروع الصدر الثاني الاصلاحي يا ترى.. الجواب لا يوجد.. واتحدى من يقول عكس ذلك.. (ثم بماذا نطق الصدر الثاني .. حتى يقال عنه ناطق والاخرين صامتين)؟؟ وحتى يتهجم على الحوزة بالصامتة والساكتة.. ؟؟ ويصبح هو حوزة ناطقة؟

والاخطر ان الصدري يعيش هو وسيده بعالم اخر.. عالم مخدر عقليا.. لا يدرك الواقع..

(فهو يعيب على اغلب المجتهدين في الداخل وا لخارج بتخليهم عن ما اسماه مشروعهم الاسلامي المتمثل بقيام حكومة اسلامية في العراق)؟؟ تخيلوا.. يريدون حكومة اسلامية؟؟ ولم يقولون لنا (سنية لو شيعية.. اخوانية لو مجلسية لو صدرية لو ولي فقيه ومن هم ؟؟ خامنئي لو الصدر الثاني الطارح نفسه)؟؟

والكارثة التناقض بما يطرح الصدريين

فهم يكتبون رافضين اعتبار (ان الاوان لم يحن وان الناس غير مهيئين لهكذا مشاريع كبرى لا يقوم بها الا الامام المنتظر عليه السلام).. ومن جهة ثانية يعترف بان المجتمع غير مؤهل حيث يكتب (الصعوبة الاخرى التي واجهتها مرجعية التغيير هو المجتمع العراقي الذي سيطرت عليه اخلاقية الهزيمة وهي نفسها التي سيطرت على المجتمع الذي عاش فترة الإمام الحسين عليه السلام ولم يك بالمستوى ولا الوعي الذي يدرك حركة الإمام ونهضته الكبرى)..
ويتهم الصدر الثاني المرجعية..

فيقول احد الصدريين.. (لجأ هؤلاء ويقصد المرجعية.. الاسلوب التقليدي ورفضوا معايشة الشارع والمجتمع والبقاء بعيدا عن كل همومه وآلامه وحتى عذاباته)؟ السؤال المفروض ماذا يفعلون؟؟ وما هي الخطوات التي يجب فعلها؟؟ وماذا قدم الصدر من بديل للامة؟؟ ويكمل (اهمها الحروب التي شنها صدام على جيرانه والتي خلفت مئات الاف القتلى ومئات الاف الارامل و مئات الاف ا لايتام.. الخ).. السؤال هنا.. ماذا فعل الصدر الثاني.. (لم يقدم اي مشروع لرفع الظلم عن الامة ورفع الهموم عنها..

فبدل ان ينزل الصدر غضبه على صدام وويجهر ضده بالعداء..صب جام غضبه على المرجعية

.. ووصفها بانعدام الروح الاسلامية والدينية.. وشن الصدر حملاته العنيفة ضد المرجعية ووكلاءها بغية تسقيط المرجعية داخليا وتمزيق الحوزة عاموديا الى حوزة صامتة وحوزة ناطقة و ما نتج عنها تمزيق الشيعة الى صدريين ولا صدريين..

ثانيا: امريكا والغرب

ففي وقت امريكا والغرب يدعموم المعارضة الكوردية والشيعية لاسقاط الطاغية صدام بالتسعينات.. نجد الصدر الثاني يرفع شعارات العداء ضد امريكا.. ولسان حاله (كلا كلا لامريكا نعم نعم لبقاء صدام).. واتهم مقتدى الصدر كحال الصدريين (متهما امريكا بلا اي دليل.. بانها اعطت الاوامر بقتل الصدر الثاني).. ونتفق (بان فعلا الصدر الثاني كان عقبة امام المعارضة الشيعية لاسقاط صدام وعقبة امام امريكا لاسقاط صدام).. فشعارات العداء ضد امريكا كان بمصلحة صدام..

ونبين للصدريين.. بان انعدام اي مشروع سياسي للمراجع والمرجعية ببداية القرن الماضي ..

بعد تحرير الشيعة على يد البريطانيين من طغيان مئات السنين من حكم الخلافة العثمانية السنية الداعشية التي قتلت 40 الف شيعي علوي بحملة وا حده بالانضول.. ليفاجئ عقلاء الشيعة وقوف المرجعية الى جانب تلك الخلافة العثمانية بحجة الدفاع عن بيضة ا لاسلام.. كحال من يدافع عن الخلافة الداعشية بحجة بيضة الاسلام.. لذلك انعدام المشاريع السياسية للمرجعية ومراجعها اوجد فراغ ملئته مشاريع اقليمية دولية وسنية.. (فلا نلوم بريطانيا لماذا استوردت حاكم سني اجنبي حجازي للعراق ببداية القرن الماضي.. بل نلوم المرجعية لماذا لم تطرح اي زعيم شيعي عربي لزعامة منطقة العراق او قيام دولة للشيعة العرب بمنطقة اكثريتهم من البحرين لسامراء او من الفاو لسامراء مع الاحواز)..

والمضحك مراجع اصولهم اجنبية بل اجانب..يتسببون بنكسة العشرين ليستوردون لنا حكام سنة

اجانب ايضا.. ثم عن اي احزاب لا تمت للاسلام والمرجعية بصلة؟؟ فاذا حزب الدعوة من وحي مرجعية الصدر الثاني.. والفضيلة من مرجعية اليعقوبي.. والمجلس الاعلى من مرجعية محسن الحكيم .. وكتلة الاحرار وبعدها سائرون.. من مرجعية الصدر الثاني وابنه مقتدى.. وكل هذه الاحزاب الاسلامية وشركاءهم الاخوان المسلمين السنة الحزب الاسلامي العراقي من وحي قطب والبنا المصريان.. (فاي احزاب اسلامية بعد ذلك تدعون بان القوى الخارجية جلبتها)؟؟ بعد ذلك.

علما البعث اسسه ميشل عفلق السوري..وحزب الدعوة اسسه الصدر الاول من اصل لبناني

مع لوبي اجنبي.. فال الصدر..اصولهم اجنبية.. من قرية شحور من جبل عامل.. متزوج من ابنة عمه اخت موسى الصدر (الايراني اللبناني).. فحزب البعث
طبعا لم نسمع من الصدر الثاني اي جملة جهر بالعداء ضده .. كما لم نسمع اي جملة قالها الصدر الثاني ضد صدام جهارا.. كما جهر بالعداء ضد المرجعية بالصامتة وضد امريكا ..

والاغرب ان الصدر الثاني برز بضوء اخضر بعثي.. شئنا ام ابينا .. وهنا لا نتهم الصدر بالعمالة

لصدام والبعث.. بل نقول حقيقة.. (بان صدام وجد بالصدر الثاني خير وسيلة كجسر لتمزيق الشيعة ومرجعيتهم وان يجرأ عامة الشيعة على المراجع).. فتسقط هيبتها بالمحصلة.. وهذا ما حصل..

والمضحك ان يتم اتهام الغرب بجلب البعث بحجة (محاربة التيارات الاسلامي الصاعد)؟

ونفس هذه التهمة وجهت ضد امريكا والغرب (بانها اسقطت البعث العلماني لياتي الاسلاميين) الذين ملئوا الارض صراعات دينية ومذهبية.. (ولا نعلم ماذا تريدون من امريكا ان تفعل لكم)؟؟

ثم ان صدام لم يطمس اي هوية اسلامية.. فدستور صدام يشير بان الاسلام دين الدولة..

وبنى صدام عشرات الجوامع.. وقام بما يسمى حملة ايمانيه.. وحتى قبل عام 1991.. كان يفعل صدام ذلك ..وكما صدام شكك بكل من لم يعلن ولاءه له ولحزبه والثورة.. كذلك شكك الصدريين بكل من لا يتبع الصدر الثاني .. وكما اتبع صدام الشقاوات.. كذلك اتبع الصدر الثاني الكثير من المشبوهين وخاصة بزمن ابنه مقتدى .. من بعثية وخريجي سجون وطغاة وسفاحين.

رابعا: العدو الرابع ازدواجية الفرد العراقي؟

المشكلة هل هي في المجتمع ام بمن يطرح نفسه زعامات وقادة ومصلحين.. الجواب هو (المفكرين والزعماء والمعممين والسياسيين) هؤلاء لم يكونوا بمستوى الرقي والتاثير الحقيقي في التغيير.. ويلقون سبب فشلهم على المجتمع وهذا ما فعله اتباع الصدر الثاني لتبرير فشل صنمهم..
فالقوا جام غضبهم على من لم يتبع الصدر الثاني وصنميته.. ليعكسون فشل الصدر الثاني بطرح اي مشروع يوحد الشيعة .. ولم يكن بمستوى التحديات.. فهو تهجم على الجميع ولم يطرح اي بديل.. الا نفسه (كمرجع اواحد واعلم الاموات والاحياء.. الخ)..

ونذكر ما قاله سقراط (أنك لا تستطيع ان تثقف نفسك .. الا بعد ما تتيقن أنك لا تعرف شيئا.)..

السؤال (فما بال من قال اني اعلم الاحياء والاموات)؟؟ فكيف هكذا شخص يثقف نفسه وهو يعتبر نفسه اعلم العالمين؟؟ فكيف سوف يثقف امة؟؟ فعليه لا نلوم الشعب على جهله ولكن لنلوم من تسبب في جهلهم .. وصنع لهم الجهل المقدس . .والقائد المقدس.. والفكر المقدس.. حتى لا يخرج هذا الشعب من السجن الفكري الذي حوصروا فيه..

وهنا نسال..هل رايتم احد اعلن العداء ضد الصدر الثاني ؟

فما نسمعه هي شعارات العداء من الصدر الثاني ضد الحوزة والمجتمع .. وليس هناك اي شعار صدر من الاخرين ضده.. فنتاج الصدر .. هو التمزيق.. لحوزة صامتة وحوزة ناطقة.. و صدريين ولا صدريين… اي تمزيق للمرجعية والمجتمع الشيعي..

فالصدر الثاني شعاره..:ان لم تكن معي فانت عدوي..

(فالكل اعداء.. حتى يعلنون الولاء له والانبطاح لعائلته).. فالصدر الثاني استعدى الجميع.. ثم بعد ذلك يدعي اتباعه (بان الاخرين اعلنوا العداء ضده)؟؟

وهنا نسال.. لماذا نبحث كشيعة (عن الاعلم)؟؟ (وعن المعصوم)؟؟ (ماذا سيستفادون من ذلك)؟

فياتي من ياتي ونقول ان من صفات الامام انه (يعلم بما لا يعلم به.. ولو فتحت السماء ما زدت ايمانا.. وانا اعلم الاحياء والاموات تحاكي .. اسالوني قبل ان تفقدوني وانفتح لي الف باب كل باب لديه الف باب من العلم.. الخ).. فاصبح الناس تبحث عن شخص (اعلم بكل شيء)؟؟ في وقت لم تحتاج الشعوب المتقدمة والمتطورة والحرة الى عالم الغيب والشهادة.. بل يحتاج اناس طبيعيين كمهاتير محمد او الشيخ زايد من اجل ان ينهضوا

فماذا سوف نستفاد من المرجع الاعلم؟؟ بمجال الخدمات ومحاربة الفساد وتوفير الامن؟؟

وهو رجل دين مجرد يجتر كلام مؤلف منذ مئات السنين ..مجرد تساؤلات.. ليطرح نفس السؤالل (الشيعة جهلة.. اوكي.. السؤال.. من وراء جهلهم)؟؟كيف يكون شعب جاهل.. و(علماءه اعلام ؟؟ ايات الله؟؟ وحجج الاسلام والمسلمين)؟؟ اذن العلة بمن يطرحون انفسهم علماء وايات الله واولياء الامور.. الذين كل همهم التنافس على الزعامة والهيمنة وعرض انفسهم بالعصمة والمعلومية ..

علما (الفشل المقدس).. مصطلح.. ردا على طرح احد الدعوجية..

(اساليب التغيير التي نفذها السيد الشهيد محمد باقر الصدر).. نقول للدعوة.. بان من يقدسونه هو احد اهم اسباب فشل المكون الشيعي بمنطقة العراق من اسقاط الطاغية صدام وحكم الاقلية السنية والبعث.. و لم يحصل اي تغيير على الارض لمن تبنى نهج الصدر .. لا بزمنه ولا بعد مماته.. حيث فشل الصدر من اسقاط صدام.. وفشل حزب الدعوة من بعده ايضا من اسقاطه. .وفشل بالحكم ايضا.. ففي زمنه اعلى معدلات الفساد المالي والاداري وسوء الخدمات.. وفي زمن معارضته كبد الشيعة اعداد كبيرة من الضحايا الذين زجوا بسجون النظام البعثو سني.. بدون ان ينعكس ذلك بضعف النظام البعثي.

وبسياق ما جرى من تصريحات الاستاذ احمد الوشاح نسال سؤال:

لماذا الشيعة الجعفرية فتحوا باب (الاجتهاد).. في وقت السنة (سدوا باب الاجتهاد) ؟؟؟

فاليس السنة سدوا باب الاجتهاد.. لكثرة الطوائف والمذاهب السنية التي ظهرت في فترات تاريخية.. حتى وصلت للمئات من المذاهب.. بسببين تبني اتباع (عالم الدين).. .. لاسمه بعد موته كتعريف لهم.. وتقليدهم له.. واعتباره هو (الاصح).. .. فيصبح مذهب بعد ذلك.. لذلك سد باب الاجتهاد عن اهل السنة.. واقتصر على اربع (المالكي والحنفي والشافعي والحنبلي)..في حين الشيعة الجعفرية.. فتحوا باب الاجتهاد.. ويكمن ذلك لسببين:

1. لا يجوز تقليد مرجع ميت .. ووجوب تقليد مرجع حي… في المستجدات..

لا يجوز حمل اتباع… المرجع الميت.. لاسم وتعريف وهوية مرجعهم..لذلك لم يظهر عند الشيعة..مذاهب تحت اسم (الحكيمية نسبة للمرجع محسن الحكيم.. ولا الاصفهانية.. بالنسبة لاتباع المرجع الاصفهاني.. او الخوئية.. بالنسبة لاتباع المرجع الخوئي)..

ولكن الكارثة.. ان الصدر الثاني.. اوجد ظاهرة تعريف الاتباع باسم (مرجعهم)..

فظهر (الصدرية).. رغم تاكيده على اتباع مرجع حي .. وعدم جواز اتباع مرجع ميت.. وكذلك لنقل الصدر الثاني الصراع الذي شنه ضد المرجعية الدينية عاموديا.. بالصامتة والساكتة.. فنقل الصراع لعامة الناس.. فكانت الخطورة لشق صف الشيعة عاموديا وافقيا.. بشكل خطير..لذلك نرى ما يسمى (التيار الصدري- او الصدريين).. الذين يعرفون انفسهم تحت هذا المعرف.. ينفذون اجندة لشق صف الشيعة الجعفرية بالعراق الى (شيعة صدرية.. وشيعة جعفرية لا صدرية).. كما هو مرسوم لهم لتمزيق الشيعة واضعافهم بالعراق.. بل نرى من يطرح جواز تقليد الصدر الثاني (لـ 45 سنة بعد مماته)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

توضيح قانوني.. (ما نقل عن الوشاح .. عبر جاسوس..).. فلا تتجسسوا..:

فالوشاح لم يصرح بما صرح بقناة فضائية.. ولا باليوتيوب الخاص به.. بل بكروب خاص.. وقام احدهم وتجسس على ما يطرح وعرضه باليوتيوب.. ثانيا: لو سابين الله كان اهون من سب الطغاة من ال الصدر.. ثالثا: ما فرق ال الصدر ومقتدى الصدر.. عن ال المجيد وصدام.. ففي زمن صدام اي شخص ينتقده مصيره التعذيب والخطف والاعدام.. واليوم ايضا اصبح ال الصدر بديل عن ال المجيد بالطغيان .. فاذا (الصدر الاول والثاني رموز؟) فنقول رموز على روسكم.. يا قطيع ال الصدر وليس على العراقيين واحرارهم.. وتذكروا بان الامام علي كان يتم شتمه وسبه.. وحتى تكفيره.. وكان يرفض ان يعنف من ينتقده.. ولكن ماذا نفعل لال بني سفيان عفوا .. ال الصدر.. ورثة ال المجيد بحكم العراق بعد 2003..

ونقول لمقتدى الصدر.. انت اول من سنيت سنن السوء.. وكلام الوشاح صحيح 100%

فانت اول من اقترفت جريمة اغتيال سياسي بعد 2003 .. بقتلكم عبد المجيد الخوئي بلا محكمة ولا تهم ولا قاضي.. وانت اول من اسست مليشيات خارج ايطار الدولة.. وانت اول من انتهكت هيبة الدولة باقتحامك المنطقة الحكومية بالخضراء.. وانت اول من اسست مليشيات خارج اطار الدولة مليشة جيش مهدي.. التي فرخت اخطر المليشيات وفرق الموت.. والتي تستعين بها ايران بهم اليوم كذلك بعد تجنيدهم.. لانك يا مقتدى وقطيعك (مجرمين للايجار).. حالكم حال الولائيين الذين اليوم اسس مخالبهم هي صدرية ايضا.. كمليشة العصائب والكتائب والنجباء .. الخ..

وكذلك فرق الموت بالبصرة كلها تفرخت من مافية ال الصدر..

وانت اول من اسست بدعة (المحاكم الشرعية) حالك حال محاكم الثورة للبعث والمحاكم الشرعية للقاعدة وداعش.. استخدمتها لتصفية كل من يعترض على طغيان ال الصدر على الشارع العراقي والشيعي العربي خاصة.. ولا ننسى انت يا مقتدى الصدر ايضا اول من شرعت نقل ازمات الخارج الاقليمي للداخل العراقي لحرق العراق.. بقولك عند اول بيان لتاسيس مليشة جيش مهدي.. (انه اليد الضاربة لحماس الفلسطينية الاخوانية.. وحزب الله لبنان الولائي الموالي لايران).. فماذا تقول في ذلك؟ فلا تنهي عن خلق وتاتي بمثله عار عليك ان فعلت كثيرا.. فانت سننت سنن السوء وتتحمل وزرها ليوم الدين انت وابيك الصدر الثاني و عمك الصدر الاول..

ونستغرب ايضا.. من ردة فعل قطيع الصدر:

فالبلد يمر بكوارث تهدده بالزوال كالتعطيش بقطع المياه عنه من قبل تركيا وايران، والبطالة والفقر وسوء الخدمات والمليشيات والفساد المالي والاداري المهول..وهيمنة الاحزاب الفاسدة وصراعاتها على الكراسي والسلطة .. الخ.. ونجد من يريد حرق الدنيا لمجرد (انتقاد لاصنامه).. في حين يتم سب الله علنا.. وجهة نظر.. ولكن انتقاد سياسي او رجل دين او طاغية او شيخ عشيرة.. (تنقلب القيامة)؟؟ اليس هذا دليل تناقض وصحة مقولة (الشعوب تصنع الطغاة)..وصحة بان (الله ليس طاغية).. لانه لا يملك جلاوزة يفتكون بكل من ينتقده.. ولكن يوجد من يطغون بالارض باسم الله.. ويذبحون باسم الله.. ويرمون الكاتيوشا باسم الله.. وينتهكون حرمة الدولة باسم الله.. وياخذون صلاحية الله بارضه تحت معرفات (ولي امر المسلمين، خليفة المسلمين، الشيخ الامين، وسيد الاصلاح.. الخ)..

وهنا نكرر نفس الاسئلة منذ سنوات ولحد اليوم للصدريين:

1. اعطونا جملة واحده قالها الصدر الثاني ضد صدام جهر باسمه بالعداء

2. اعطونا فتوى او بيان صدر من الصدر الثاني للجهاد او الثورة ضد صدام

المحصلة:

لم نرى من ال الصدر غير النكد والكوارث وتشريع الخيانة باسم العقيدة (ذوبوا بالامام الخميني) اي حاكم ايران.. التي صرح بها الصدر الاول لتشريع الولاء لخارج الحدود.. ثم جاء الصدر الثاني فشق الشيعة بالعراق وحوزتهم العليا بالنجف.. وتمخض عن تفريخ المليشيات والاغتيالات والتعذيب والتواثي.. والفساد وغيرها من الخربطات والجرائم والفوضى.. ولا ننسى من (الصدر الاول و الثاني) فرخت الاحزاب الاسلامية والتيارات التي حكمت العراق فسادا و افسادا بالارض.. المحصلة اخطر ما سممت فيه المرجعية اجواء العراق (تشريع الخيانة باسم العقيدة).. حالهم حال القوميين .. (الخونة العقائديين).. فيتامرون على العراق باسم العقيدة.. يسرقون العراق باسم العقيدة.. يوالون لمن قابع خارج الحدود باسم العقيدة.. يسلبون حقوق الشعب العراقي باسم العقيدة.. يرفعون السلاح خارج اطار الدولة باسم العقيدة.. الخ

فكل الاحزاب الاسلامية ومليشياتها المهيمنة على رقاب العراق بعد 2003.. من وحي مرجعيات

(فالتيار الصدري من وحي ال الصدر “الصدر الثاني” وابنه مقتدى ).. (المجلس الاعلى من وحي الخميني حاكم ايران).. (حزب الدعوة من وحي مرجعية الصدر الاول).. (حزب الفضيلة من وحي اليعقوبي).. (العصائب والكتائب والنجباء وحزب الله.. الخ من المليشيات الاخرى).. من وحي (الصدر الاول ثم الثاني.. ثم التحقوا بالخامنئي حاكم ايران)..

وفعلا:

الولائيين والصدريين اقليتين يمثلان خناجر مسمومه بخصر شيعة العراق الجعفرية..

ونقول للوشاح (يريدونك ضمن قطار السكة التي رسموها لانفسهم.. وان يكون انتقادك ضمن سياقاتهم)

فغدا اذا اصبحت رئيس وزراء وبيدك السلطة.. ستجد من يتهجمون عليك اليوم.. يهتفون لك.. ويقولون جاءنا المخلص من هذه الطبقة الفاسدة اللعينة.. وسيسبغون عليك الالقاء العظيمه .. فهناك شرحية من الناس تنعق مع كل ناعق. . و اخرى وصولية وانتهازية تقف لجانب القوي..والمتحكم.. واعلم (يريدونك ان تنتقدهم بخطوط مرسومه .. لا تتجاوز بها صنميتهم.. والهالة التي عليهم).. ولو كنت صاحب مليشيات.. لعاملوك بعيدا عن التهديد والوعيد.. ولو كانت تدعمك دولة اقليمية مجاورة.. لما تجرأوا عليك.. ولاعطوك المبررات لانتقاداتك..

واعلم ازمتنا كشيعة عرب اننا ايتام القيادة والمشروع..وتحكم الاقليتين الولائية والصدرية بمصيرنا

ولا حل الا نظام رئاسي فدرالي بثلاث اقاليم.. كروسيا الاتحادية لبوتين.. وامريكا الفدرالية .. واهمها اقليم وسط وجنوب من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى..وجعل جزء من مدينة النجف دولة كالفتيكان لتفك وصايتها السياسية عن العراق وشيعته.. ولتاخذ المرجعية دورها العالمي برعاية شؤون شيعة العالم .. بالمقابل شيعة العراق ياخذون دورهم بحكم انفسهم بانفسهم بعيدا عن وصاية المرجعيات بالنجف التي اغلبها الساحق عجمية وايرانية خاصة.. وان يفعل قوانين الخيانة العظمى والتخابر مع الجهات الاجنبية.. وان يتم مراقبة دولية على حدود العراق مع الجوار وخاصة مع الدول التي تاتي منها الارهاب والمليشيات و المخدرات وتهريب النفط.. كالحدود الايرانية و السورية.. وان تحضر المليشيات والاحزاب والتنظيمات الاسلامية والقومية والاديولوجية الاخرى التي تميع الحدود والولاءات والهوية.. وتشرعن الولاء للاجنبي.. باسم العقيدة القومية او الدينية او غيرها.. والدين والعقيدة منهم براء..

وان يتم اجراء تعديل للدستور العراق.. وخاصة بالغاء المادة 18 العار بالدستور.. (حصان طروادة) للتلاعب الديمغرافي داخل العراق.. التي مررت ضمن مخطط لاختراق البنية الديمغرافية بارض الرافدين.. ما سبق بعض من فيض..

……………..

واخير يتأكد للعرب الشيعة بالعراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية العرب الشيعة بمنطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

http://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close