الدبلوم العالي لـ ( ضياء حامد) بدرجة إمتياز عن بحثه (تطبيقات علم تقنيات الناتو في الخلايا الجذعية والطب التجديدي)!!

الدبلوم العالي لـ ( ضياء حامد) بدرجة إمتياز عن بحثه (تطبيقات علم تقنيات الناتو في الخلايا الجذعية والطب التجديدي)!!

حامد شهاب

حصل الباحث ( ضياء حامد شهاب حمد ) على درجة ( إمتياز) لدى مناقشة بحثه الموسوم (تطبيقات علم تقنيات النانو في الخلايا الجذعية والطب التجديدي)، يوم الاربعاء المصادف 8 كانون الأول 2021

Nanotechnology Applications for Stem Cells and Regenerative Medicine

وهي جزء من متطلبات نيل درجة الدبلوم العالي في الهندسة الوراثية والتقنيات الإحيائية.

وجرت مناقشة البحث في أحد قاعات جامعة بغداد ، برئاسة أ.م.د . أحمد حربي ابراهيم / رئيسا ، و م.د. دعد علي حسين / عضوا ، والمشرف على البحث م.د.محمد عبد الملك علي / عضوا ومشرفا..

وقد أثنت عضو اللجنة د. دعد على البحث وما إحتوته مضامينه من إلمام بتقنيات النانو وتطبيقاتها الاحيائية، مشيرة الى أن الطالب (ضياء حامد شهاب) قد قدم جهدا علميا متميزا ، وأجاب على كل أسئلة السادة رئيس اللجنة وأعضائها، وهو ملم بموضوع بحثه ، بشكل أثار الإعجاب ، مؤكدة أن طريقة عرضه لمضامين بحثه وإجاباته الشافية الوافية على تساؤلات البحث العلمي الرصين هو من شجعها على عرض مجموعة مطولة من الأسئلة ، طوال فترة المناقشة ، كونها كانت تدرك أن الطالب (ضياء حامد) متمكن من لغته ومن طريقة إختيار مصطلحاته ومصادر بحثه ، والدلالات القيمية التي تضمنتها تقنياته وتطبيقاته الإحيائية ، وهو ما يسهل عليه دراسة الماجستير والدكتوراه في القريب العاجل بعون الله..

أما رئيس اللجنة الأستاذ المساعد الدكتور أحمد حربي ، فقد أشاد هو الآخر ببحث الطالب ضياء حامد ، والعرض الجيد الذي قدمه عن ملخص بحثه العلمي ، وقدم الدكتور أحمد حربي مجموعة ملاحظات قيمة تغني البحث بمتطلبات علم التقنيات الاحيائية والهندسة الوراثية، وتحديد مصطلحاتها بدقة ، لتكون مجالا للدارسين مستقبلا ، كي ينهلوا منها بما يخدم توجهاتهم في موضوعة التقنيات الاحيائية ، وفي ميادين خدمة علم الهندسة الوراثية ، التي ينبغي لمن يخوض غمارها أن يعطيها حقها من الإهتمام..

من جهته ، أشاد المشرف على البحث وعضو اللجنة م.د محمد عبد الملك بالبحث وبموضوعه المشار اليه أعلاه، لافتا الى أن الطالب ضياء حامد كان من الطلبة المتميزين في الدراسة والبحث العلمي ، وهو ما يسهل عليه مهمة حصوله على شهادتي الماجستير والدكتوراه في مرحلة لاحقة بعون الله ، مؤكدا أنه كان له الشرف في أن يكون مشرفا على تلك البحث ، التي لابد وأن تكون إسهامة فاعلة في ميادين التقنيات الاحيائية وتطبيقاته العملية..

ويتوجه الصحفي والكاتب والباحث الإعلامي (حامد شهاب) بالشكر والتقدير والعرفان والإمتنان للأساتذة الأجلاء ( أ.م.د . أحمد حربي ابراهيم ) رئيس اللجنة و ( م.د. دعد علي حسين ) عضو اللجنة والمشرف على البحث (م.د.محمد عبد الملك علي ) عضوا ومشرفا..ولهم منا كل الشكر والتقدير لما بذلوه من جهود خيرة ، لكي يظهر البحث بالطريقة التي تنال ثقة رئاسة الجامعة وكلياتها العلمية ، كونها كانت إضافة نوعية لمسار البحث العلمي في ميداينه المختلفة..

وألف ألف مبروك لإبني ( ضياء ) حصوله على الدبلوم العالي وبدرجة (إمتياز) ، وهو يواصل مسيرة عطائه في البحث العلمي في مجال التقنيات الإحيائية ، لتطوير قدراته الميدانية.. فله من والده ووالدته وأخواته وأبنائهن وبناتهن ومن عقيلته ( هالة) واولاده ( زين الدين) , و(عبدالله) وكل الاصدقاء من زملاء الدراسة ، وبخاصة زميل عمره الأستاذ (عمر الشمري) ، الذي حضر المناقشة مع العديد من الزميلات والزملاء الآخرين وهو يتهيأ لخوض دراسة الدكتوراه ..سائلين الله العلي القدير أن يوفق قرة عيني ( ضياء) ويرعاه لخدمة مسيرة البحث العلمي ..وأمنياتنا له بنيل شهادتي الماجستير والدكتوراه في القريب العاجل بعون الله ..

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here