الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تشيد بإعتذار رئيس المحكمة العليا السابق لجمهورية جنوب أفريقيا

تشيد الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بإعتذار “موغوينج” رئيس المحكمة العليا السابق لجمهورية جنوب أفريقيا بسبب مشاركته في الجدل السياسي الذي حصل في الندوة الإفتراضية مع صحيفة “جروساليم”، وذلك بعد أن أصدرت المحكمة العليا تقضي بإعتذاره خلال 10 أيام من تاريخ صدور حكم المحكمة بشرط أن تكون أمام رئيس المحكمة وأمام وسائل الإعلام.

وتشير الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن قرار المحكمة المكون من 66 صفحة، يؤكد على عدالتها من خلال وقوفها إلى جانب القضايا العادلة كالقضية الفلسطينية، والتي تمثلت بالسلوك القضائي الذي يمتاز دائما بالحياد والوقوف إلى جانب الحق مهما كان.

وتؤكد الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن القانون الدولي يسمو على القوانين المحلية، وبالتالي ليس لأي قاض يطبق هذه القوانين الوقوف إلى جانب أي إحتلال أو نظام يمارس الفصل العنصري، بإعتبارها من الجرائم الدولية التي نصت عليها القوانين الدولية.

وتذكر الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن قرار المحكمة لاقى إعجابا وترحيبا من مختلف القوى في جنوب أفريقيا الذي عانى سابقا من الفصل العنصري، والتي أكدت على وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقوقه الوطنية غير القابلة للتصرف المتمثلة بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.

الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية لتحرير

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here