النفط الأبيض.. إرباك بالتوزيع وقلة في الحصص

النفط الأبيض.. إرباك بالتوزيع وقلة في الحصص

 بغداد: علي موفق
 صلاح الدين: سمير عادل
مشهدُ الطوابير أمام محطات توزيع النفط الأبيض في بغداد والمحافظات يكاد يكون يومياً، خصوصاً مع موجة البرد التي تجتاح البلاد، في ظل غياب واضح لآلية التوزيع وعدم كفاية الحصص الشهرية.
المواطنون شكوا ، من إيقاف العمل بالبطاقة الوقودية رقم 3 على الرغم من عدم مرور شهر على إطلاقها، إلى جانب عدم تنبيههم بهذا الأمر خلال الأيام الماضية.
وأضافوا أن “التجهيز حالياً يتم عن طريق البطاقة الوقودية رقم 2 بواقع 50 لتراً فقط، وهي حصة غير كافية نظراً لبرودة الأجواء خلال المدة الحالية، مع توقع هيئة الأنواء الجوية باستمرار موجة البرد خلال الأيام المقبلة.
وأكّدَ المواطنون “عدم تجهيزهم حتى الآن بأي حصة إضافية من النفط الأبيض، وأن تزويدهم بالنفط الأبيض يتم بحسب البطاقات الوقودية، على الرغم من إعلان شركة توزيع المنتجات النفطية ذلك بداية من الأسبوع الحالي”.
وأعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية في الـ20 من الشهر الحالي إطلاق حصة إضافية لمحافظات بغداد وكركوك ونينوى بواقع 50 لتراً لكل أسرة من النفط الأبيض.
واطلقت الشركة بداية الأسبوع الحالي البطاقة الوقودية رقم 2 في بغداد ورقم 5 في كركوك ورقم 6 في صلاح الدين ورقم 10 في نينوى بواقع 50 لترا لكل بطاقة، مع توقف التجهيز بحسب البطاقات السابقة في المحافظات المذكورة.
وفي صلاح الدين، قال مسؤول إعلام فرع توزيع المنتجات النفطية في المحافظة جمعة عبد المجيد لـ”الصباح”: إن “الدائرة اطلقت التجهيز عبر البطاقة الوقودية رقم 6 بواقع 50 لتراً من منتوج النفط الأبيض”.
وأشار إلى “تسخير متعاقدين رسميين في أقضية المحافظة لتوزيع مادة النفط بين المواطنين بأسعار مدعومة، مع استمرار عملية الضخ إلى محطات التعبئة بسبب برودة الجو وكثرة استهلاك وقود التدفئة وزيادة الطلب”.
وتابع أن “النازحين القاطنين في تجمعات عشوائية والمتواجدين في قضاء تكريت من أهالي قضاءي بيجي والشرقاط يتم تجهيزهم من محطة نور السلام الواقعة في قضاء تكريت”.
تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here