بافل طالباني : الاطراف الكوردية تدعمنا، الديمقراطي بقي وحيدا.

عاد بافل طالباني الى السليمانية بعد زيارة دامت عدة أيام  الى بغداد، الطالباني ابلغ  بعض من مسؤولي الحزب بأنه،” حسم أصوات غالبية الاطراف المنضوية في الاطار التنسيقي وأصوات النواب المستقلين وأيضا حسم أصوات الاطراف الكوردية وأن الديمقراطي اصبح وحيدا الان”.
الطالباني عاد يوم أمس الى السلمانية بعد أن أجرى العديد من الاجتماعات و المباحثات مع الاطراف العراقية في بغداد، وكان من المقرر ان ينعقد اجتماع للمجلس القيادي اليوم السبت، بحضور مرشح منصب رئاسة الجمهورية برهم صالح، الآ ان الاجتماع تأجل الى اشعارا اخر.
ابلغ مصدر مطلع رفيع المستوى من داخل الاتحاد الوطني الكوردستاني، أن،” بافل طالبالني ابلغهم بأنه حسم أصوات غالبية الاطراف المنضوية في الاطار التنسيقي وخاصة دعم تحالف الفتح، دولة القانون، النصر و بعض أطراف الحشد الشعبي، و أصوات النواب المستقلين وأيضا حسم أصوات الاطراف الكوردية”.
حول أصوات الاطراف الكوردية، ابلغهم بافل طالباني بأنه،” أستطاع ضمان (33 ) صوتا والديمقراطي لديه الان ( 31) صوتا، وأن البارتي الان وحيد”.
وبحسب المعلومات التي حصل عليها ( (  أبلغ طالباني الاسبوع الماضي وخلال ترأسه  أجتماعا للمجلس القيادي لليكيتي، بأنه ضمن دعم ( الاتحاد الاسلامي الكوردستاني ، حراك الجيل الجديد و جماعة العدل الكوردستانية) لمرشحهم ( برهم صالح).
كلما اقترب موعد الجلسة الخاصة  بأنتخاب رئيس الجمهورية يشتد الصراع أكثر بين الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني حول منصب رئاسة الجمهورية، الاتحاد رشح للمنصب( برهم صالح) وأما الديمقراطي فرشح ( هوشيار زيباري)، الديمقراطي الكوردستاني دخل في تحالف مع( الصدر و الحلبوسي) ويعتقد بأنه اذا أستمر هذا التحالف ولم يطرأ اي تغيير على الاتفاق المبرم معهم، فأنه يستطيع بكل سهولة ويسر من الاستحواذ على منصب رئاسة الجمهورية وانتزاعها من اليكيتي ، أما الاتحاد فعينه على الدعم الذي سيقدمه أطراف الاطار التنسيقي  والاطراف الكوردية له.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here