“انتيزا سان باولو”: استقرار كبير لمعدلات الودائع وإجمالي الودائع المصرفية في نهاية 2021

روما / وكالة نوفا

صرحت مجموعة “انتيزا سان باولو” المصرفية الإيطالية، اليوم الأربعاء، أنه كان هناك استقرار كبير في أسعار الودائع وإجمالي الودائع المصرفية في نهاية 2021، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 

وقالت المجموعة، في تقرير المراقب المصرفي الذي أعده قسم الدراسات والبحوث بالمجموعة، إنه لم يتم رصد أي اتجاهات جديدة فيما يتعلق بأسعار الفائدة على القروض الجديدة.

 

ووفقا للمجموعة، انخفض متوسط السعر المطبق على الشركات غير المالية بشكل كبير، بنسبة 1.09 في المائة بمقدار 5 نقاط أساس، في حين أن شهدت معدلات صرف الرهون العقارية لشراء المساكن تغير “طفيف”، مع زيادة طفيفة قدرها 1 نقطة أساس موزعة على السعر الثابت والمتغير بنسب 1.44 في المائة و 1.34 في المائة على التوالي.

 

وفي نوفمبر الماضي، وصل نمو القروض الممنوحة للشركات غير المالية إلى +0.4 في المائة، من 0.6 في المائة و0.7 في المائة في الشهرين السابقين، بعد تباطؤ سريع في عام 2021.

 

 ويتأثر هذا الاتجاه بانخفاض الطلب بالنسبة للقروض من قبل الشركات، وخاصة تلك التي لديها ضمانات عامة، وهو ما ينعكس في تباطؤ القروض المتوسطة/ طويلة الأجل.

 

وثببت المجموعة النمو القوي في القروض الممنوحة للأسر عند +3.8 في المائة في نوفمبر، مدفوعًا بنسبة +4.8 في المائة في قروض شراء المنازل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here