النوري والسفير النرويجي  يبحثان آفاق التعاون المشترك لقضية المهاجرين العراقيين في اوربا

استقبل الوكيل الاداري لوزارة الهجرة والمهجرين الدكتور كريم النوري، اليوم الاثنين، سفير دولة مملكة  النرويج في العراق السيد ايسبين افينت ليندباك، والقائم بالاعمال السيد ايريك باجر هوسم، بمبنى الوزارة وسط العاصمة بغداد، بحضور مدراء  دائرتي شؤون الفروع والهجرة .

 

وتطرق الجانبان لبحث أوضاع العراقيين المتواجدين في النرويج، ومناقشة ملف أوضاع الجالية العراقية المرفوضة طلباتهم  ‏وضرورة إيجاد آليات مناسبة لتشجيعهم على العودة الطوعية والتشديد على رفض العودة القسرية لجميع اللاجئين العراقيين، فضلا عن التطرق الى ملف النزوح الداخلي والعودة الطوعية للنازحين .

 

وقال النوري انه” يجب تحفيز المهاجرين العراقيين غير الشرعيين للعودة الطوعية لارض الوطن بتقديم دعم مالي ومعنوي، منوها على ان العودة القسرية تخالف قوانين حقوق الانسان، فضلا عن شكره لسعادة السفير النرويجي مباركا له في الوقت نفسه تسنمه  مهام منصبه الجديد سفيراً لدى العراق”.

 

من جانبه ابدى سعادة السفير  السيد ايسبين افينت ليندباك “سروره باستقباله في الوزارة، موضحا بان النرويج ملتزمة في تقديم المساعدات والاموال للمساهمة في عودة النازحين واستتباب الامن في العراق، مشيرا الى ان دولته تعلم حجم  الدمار الذي لحق بالعراق إبان اجتياح عصابات داعش الارهابية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here