دراغي: تدخل بعيد المدى ضد ارتفاع أسعار الطاقة في الأيام المقبلة

روما / وكالة نوفا

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي أن حكومته تستعد لتدخل بعيد المدى ضد ارتفاع فواتير الكهرباء، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية.

 وقال دراغي، من قصر سان جورجيو في جنوة، “الحكومة لا تنسى الحاضر والحاضر اليوم يظهر لنا واقعًا يتسم بالصعوبات التي تواجهها الأسر والشركات بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء”.

 من جهة أخرى، أشار دراغي إلى سرعة وكفاءة ميناء جنوة كمركز رئيسي للصادرات ولقطاع الإنتاج الإيطالي بأكمله، مضيفا “اليوم! تسمح لنا خطة التعافي والصمود، جنبًا إلى جنب مع البرنامج الاستثنائي، بجعل ميناء جنوة أكثر تنافسية وأمانًا. إنه استثمار في المدينة، وفي الصناعة الإقليمية ولكن أيضًا الوطنية”.

 وأضاف دراغي “نريد توسيع البنية التحتية لاستيعاب حركة المرور المتزايدة باستمرار. نريد تحسين الاتصال بين الموانئ وشبكات الطرق والسكك الحديدية، وأيضًا لمواجهة المنافسة من موانئ البحر الأبيض المتوسط وشمال أوروبا الأخرى “.

وفي ختام كلمته، أكد دراغي “أننا في العام الماضي جميع الأهداف التي حددتها خطة التعافي الوطني والصمود. وسيحدث نفس الشيء هذا العام. إنها مسألة جدية تجاه المواطنين وتجاه شركائنا الأوروبيين، وهي مسألة موثوقية، لأن النمو العادل والمستدام هو أفضل حارس للاستقرار “.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here