مسؤولو الصحة في إنجلترا يحثون جونسون على التريث في قرارات الجائحة

حث مسؤولو الصحة في إنجلتراالجمعة رئيس الوزراء بوريس جونسون على التريث وعدم التسرع في التحرك لرفع كل القيود الرامية لمكافحة جائحة كوفيد-19 في إطار خطته للتعايش مع الأمر.

وألغى جونسون بالفعل كل قيود مكافحة كوفيد-19 في إنجلترا، ومن المنتظر أن يعلن يوم الاثنين عن خططه لتوسيع الدائرة، مما يشير إلى أنه يريد التحرك لإنهاء إلزام الناس بالعزل الذاتي عند ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا.

وقال ماثيو تيلور رئيس اتحاد منظمات هيئة الصحة العامة في إنجلترا “لا يزال الكثير يعترض خطط هيئة الصحة العامة الطموح للتعافي لو أن الحكومة تسرعت في تنفيذ خططها للخروج من الجائحة، وهذا هو سبب دعوة مسؤولي الصحة للحرص والاعتماد على أسلوب يستند إلى الأدلة والبراهين”.

كانت منظمة الصحة العالمية قد ذكرت أن من الممكن خفض مدة الحجر الصحي للمصابين بكوفيد-19، لكن يتعين الإبقاء عليها. وفي حين يعتزم جونسون إلغاء الإلزام القانوني بالعزل الذاتي فإن النصيحة بالعزل الذاتي ستظل قائمة.

وبدأت بريطانيا في تطبيق الإلزام القانوني بالعزل الذاتي في سبتمبر أيلول 2020 بعد تخفيف أول إجراءات عزل عام لمكافحة الجائحة، وكان من النادر وضع إلزام قانوني بإرشادات الصحة العامة قبل الجائحة.

وسجلت بريطانيا 160 ألف وفاة بالمرض، لكن برنامجها الناجح للتطعيم بجرعات تنشيطية وانخفاض شدة الأعراض المرتبطة بالمتحور أوميكرون قللا الوفيات رغم استمرار الزيادة في الإصابات، مما دفع جونسون لرفع إجراءات التباعد الاجتماعي والقيود المفروضة على الاقتصاد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here