مستشار الرئيس بارزاني من مدينة واسط: الكرامة قبل الحقوق

زار الاستاذ علي الفيلي مستشار الرئيس مسعود بارزاني لشؤون الكور الفيليين على رأس  وفد من الشخصيات الكوردية البغدادية صباح السبت ١٢ آذار مدينة الكوت والتقى مجموعة من الشخصيات العشائرية والاكاديمية والحقوقية الكوردية الفيلية في محافظة واسط والمحافظات المجاورة.
والقى الفيلي كلمة، أكد فيها ان زيارته جاءت بتوجيه مباشر من فخامة الرئيس مسعود بارزاني للاطلاع عن كثب على اوضاع الكورد في محافظات الوسط والجنوب وأستمرار التواصل معهم و المطالبة بحقوقهم الدستورية والقانونية.
وفي جانب آخر من كلمته، شدد مستشار الرئيس بارزاني، إن زيارته لمدينة واسط ولقائه مع نخبة من كورد الوسط والجنوب يحمل في طياته رسالة دعم واهتمام القيادة الكوردية لأهلنا في هذه المناطق.
واوضح الفيلي، أن الكورد الفيليين تعرضوا إلى مظلومية كبرى من قبل النظام السابق وماتزال المظلومية تلاحقهم بعد ١٨ عاما من التغيير في نظام الحكم، موضحا ان كرامة الإنسان الفيلي انهانت خلال حقبة البعث وعلينا العمل على تعزيز كرامتنا قبل المطالبة بالحقوق.
وشدد في ختام كلمته على أن  استعادة الحقوق تستدعي وحدة الصف والتلاحم والسعي المشترك.
وفي جانب آخر من اللقاء تحدث عدد من الحضور عن المشاكل التي يعاني منها الكورد الفيليون وأهم مطالباتهم محملين الاستاذ علي الفيلي الأمانة لأيصالها للرئيس مسعود بارزاني.
تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here