من وراء (قصف الطاقة السعودية) بعد (نيتها بيع النفط باليوان)..(ورفع امريكا للحوثي من الارهاب) هل امريكا ام ايران ام روسيا؟

بسم الله الرحمن الرحيم

من وراء (قصف الطاقة السعودية) بعد (نيتها بيع النفط باليوان)..(ورفع امريكا للحوثي من الارهاب) هل امريكا ام ايران ام روسيا؟

الاحداث الواضحة.. والصارخة.. جعلتنا نطرح سؤال عن من وراء قصف قطاعات الطاقة بالمملكة العربية السعودية (الكهرباء والنفط)…. كرسالة تهديد لها لارجاعها لما قبل العصر الحجري .. .. ولماذا اسهل ما يمكن ضرب الدول الناطقة بالعربية.. في حين تستثنى ايران من ذلك.. وهل يمكن ان نصل للاجابة اذا ما عرفنا ما يجري اليوم من احداث؟

1. انسحاب امريكا من افغانستان بالتنسيق مع قطر وليس السعودية.. وهذه نقطة خطرة (لانها تحدد نوع الاسلاميين الذين سيزجهم الغرب بعمق روسيا والصين مستقبلا وما يعني.. ازاحة الاسلام السعودي لصالح الاسلام الاخواني المدعوم قطريا)..

2. رفع الحوثي من قائمة الارهاب الامريكية..

3. ما ذكر بنية الولايات المتحدة الامريكية من رفع الحرس الثوري الايراني من قائمة الارهاب ايضا..

4. عدم وضع البرنامج الصاروخي الايراني والتمدد الايراني عبر اذرعها المسلحة بالشرق الاوسط ضمن المفاوضات النووية بين ايران والمجتمع الدولي بصورة جدية.. فاثار مخاوف دول المنطقة ان يكون مصيرها كمصير العراق وسوريا..

5. الحرب الاوكرانية ومحاولات روسيا اشعال مناطق بالعالم لابعاد الانظار عن (غزوها لاوكرانيا) ..لاشغال المجتمع الدولي بعيدا عن (مغامرات بوتين) ..

6. وكذلك لمحاولات موسكو لافشال اي محاولات لاستبدال الغاز والنفط الروسي بالخليجي لاوربا..

7. ما يثار من عراقيل بالاتفاق النووي الايراني.. مما يطالب اوراق ضغط على الغرب وامريكا..

8. طرح السعودية عن نيتها بيع النفط للصين باليوان الصيني وليس الدولار الامريكي..

9. زيارة بشار الاسد الرئيس السوري للامارات العربية المتحدة.. يتزامن ايضا مع تقارب روسي خليجي ومنها موقف الامارات الذي لم يندد بغزوا روسيا لاوكرانيا بالامم المتحدة..

كلها وغيرها مجتمعة.. تمخضت عن:

(تعرض السعودية لهجمات على منشئات نفطية ومحطة كهربائية)..

فهل هي اوراق ضغط روسية عبر حليفة ايران الحوثي.. للضغط على السعودية

لابقاء تسيد روسيا بتصدير النفط والغاز لاوربا.. وكذلك لاشغال المجتمع الدولي بعيدا عن محارق روسيا باوكرانيا.. والضغط الروسي على النفط الخليجي والسعودي تحديدا.. لزيادة اسعار النفط مما يدخل بمصلحة روسيا.. علما روسيا تعتمد على تصدير النفط والغاز بنسبة كبيرة من ميزانياتها السنوية.. بالمقابل امريكا باجتياح روسيا لاوكرانيا سيزداد مدخولات شركات السلاح الامريكية والغربية بشكل هائل.. اكثر من الموارد التي دخلت لتلك الشركات بمحاربة الارهاب (القاعدة وداعش).. وخاصة ان ذلك ضرورة لمواجهة الاقتصاد الصيني القائم على زيادة صادراتها الصناعية والزراعية والخدمية..

ام يراد ارسال رسالة للسعودية.. تحذيريه من قبل الغرب وامريكا..

فالاتفاق السعودي الامريكي منذ القرن الماضي يقضي بان تبيع السعودية نفطها بالدولار الامريكي تحديدا.. وان تودع اموال النفط السعودية بالبنوك الامريكية لتتمع بالفوائد وحقها بالاستثمار داخل امريكا.. مقابلها امريكا تبني مدن السعودية و تجعلها مدن غربية بنهوضها ورفاهيتها، وتوفر امريكا الحماية للسعودية.. وحصل ما حصل فعلا.. واليوم السعودية تهدد ببيع نفطها باليوان الصيني للصين.. كما فعلت دول بالعالم.. يهدد ذلك كاحجار الدومينو.. بضعضعة الدولار الامريكي بالعالم.. لثقل السعودية الاقتصادي بالعالم .. فكان لا بد من ارسال رسائل تحذيريه للسعودية ولال اسعود.. بصواريخ حوثية رفعت عنها امريكا قائمة الارهاب.. ولا ننسى بان الحوثي عام 2014 زحف من جبال وكهوف صعدة الى صنعاء يتزامن معها الطائرات المسيرة الامريكية تقصف وتقتل قيادات تنظيم القاعدة بجبال اليمن الوعرة..

علما مخاوف خليجية من (استراتيجية الاموال المريحة) التي اتبعها الغرب.. بعد 2003 بالعراق

ورعب الخليج اليوم بان يطبق ذلك على دول الخليج ايضا .. وهذه الاستراتيجية هي:

1. بدل بناء مشاريع بالخليج كبرج خليفة بـ (2 مليار دولار) ولمدة سنتين والربح فقط 150 مليون دولار.. نطبق ماطبق بالعراق بعد 2003 (نبني مشروع بالعراق بمليارات الدولارات.. وغير موجود على ارض الواقع فقط على الورق) وتحول تلك الاموال تهريبا لبنوك امريكا واوربا وايران..

2. نسقط حكم حكام الخليج .. وبدلهم يتم ايصال الاسلاميين.. فنسقط الدولة ومؤسساتها فبدل الجيش الرسمي .. مليشيات تهرب النفط باسعار زهيدة… ليصل للغرب باسعار زهيدة.. وتتحكم احزاب اسلامية تحكم فسادا لا تؤمن باطار الدولة.. وينتخب الشعب حيتان الفساد المليشياتيين والاسلاميين الحزبيين.. فنضمن ايضا تدفق النفط بوجود اللادولة.

3. اشغال الشعوب بعيدا عن بناء الدولة واستقرار اوطانها المحلية.. فنشغلهم ببناء دول وهمية دولة الخلافة او دولة الولاية.

عليه اذا يريد الخليجيين الخلاص.. عليهم اليوم قبل الغد.. دعم جهود الشرفاء بالعراق لاجتثاث حيتان الفساد و استرجاع الاموال المهربة لحساب مخصص لبناء العراق بافضل الشركات العالمية.

ويذكر بان السعودية ..

تتوجس من ازاحة (الاسلام السعودي) .. الى .. (الاسلام الاخواني المدعوم قطريا)

فانسحاب امريكا من افغانستان بالتنسيق مع قطر وليس السعودية.. وطرح اسلام جديد (طالبان مدجنة).. تعرض نفسها كاسلام الدولة وتدرب جيشها وشرطتها بتخريجهم من كليات عسكرية وامنية.. يثير علامات استفهام.. فالغرب الذي كما يبدو يريدون طرح (اسلام جديد).. هو لمحاربة الصين وروسيا بعقر دارهما.. وهذا يتطلب بقبول المسلمين بهذا الاسلام الذي ليس على نسق داعش ولا القاعدة ولا المجاهدين الافغان.. .. هل تعلمون لماذا؟ لان هتلر ونابليون عجزوا عن هزيمة روسيا.. واحتلال موسكو.. ولكن المسلمين من هزموا الروس واحتلوا موسكو.. بزمن حكم الخليفة العثماني سليمان الثاني.. بالتحالف مع مسلمي القرم التتار.. وصلت لحرق موسكو.. وهرب قيصر روسيا ايفادن الرهيب .. وتم سوق 150 الف روسي كاسرى من موسكو للخليفة العثماني..

والخطورة هي:

اين المفر..التي ستواجه الدول التي تريد الهروب من مصيرها المحتوم..فالغرب استراتيجيته:

1. فيدعي باحثيين.. بان العرق الابيض ذوي العيون الزرقاء.. تفكيرهم يسبق تفكير شعوب العالم.. بالف سنة ضوئية.. والنظرة الفوقية يشتهرون بها.. وينظرون لباقي البشر احط من الصراصر.. وبنفس الوقت الغربيين يرتبون بيوتهم الداخلية.. والقانون فوق الجميع.. مهما كان عرقك او دينك او توجهك.. فلا تشعر الا نادرا بالعنصرية.. بدولهم.. ولكن خارج دولهم الغربية.. يختلف كل شيء.. وهناك باحثين يبررون ذلك ضمن (المستوى الذي ينظر اليه الفيل عاليا.. ومستوى النمل واطيا.. فلا تلوم الفيل ان مشى داس على النمل).. وهذا حال الدول الكبرى القوية في حالة تخطيطها وسيرها .. ويرد اخرين بان النظرة العنصرية ليست لدى البيض فقط.. بل لبقيتهم كنظرة العرب للافارقة كعبيد والاسلام لديه فقه العبيد بتشريع استرقاقهم.. ونظرة الفرس الفوقية على العرب.. الخ.. فهل يقبل عرب العراق مثلا ان يصبح رئيس الجمهورية او رئيس الوزراء او رئيس البرلمان من ذوي البشرة السمراء الذين يعانون اصلا من التمييز..

2. التضحية بالحلفاء لصالح الاعداء..اي التجارة بالكراهية بدل السلام والاستقرار بدول العالم

الثالث وشعوبها الملونة.. ان تطلبت مصالحهم ذلك.. فنجد دول لو لم يتدخل الغرب والشرق بها.. لكانت اليوم من ارقى الشعوب كالعراق وايران.. ولكن فجئة يتم ارسال طائرة غربية فرنسية الى طهران.. وينزل منها رجل معمم الخميني وهو اسلامي.. لنجد المجتمع بدل ان يستمر برقيه وبناء دوله.. ينقلب على عقبيه.. فيبحث عن اللطم والطقوس واقامة احزاب ومليشيات اسلامية.. بدل البحث عن الدولة وتقوية مؤسساتها.. وتتامر تلك الشعوب نفسها على دولهم لتكون ولايات تابعة لولي الفقيه الايراني.. علما قبل ايصالهم للخميني واسلامييه.. تم ايصال انظمة قومية مدعومة شرقيا لتجيش كل امكانيات الدول لخدمة الطغاة وحروبهم.. فوقعت شعوب كالعراقيين بين حانة ومانه.. بين المطرقة والسندان.. فاين المفر..

3. يقول احد الغربيين.. (لا تقتلون الاباء حتى لا تتحملون عبء تربية الابناء).. بل اسحقوهم

جميعا.. هذا يعكس فكر غربي كما يدعي البعض.. بنظرته المتعالية على باقي الشعوب.. لتصل هذه السياسية بان شعوب تكره نفسها وتشعر هي شعوب لا تستحق الحياة ومنحطة.. لتقبل بواقعها المر.. فتكثر من جلد ذاتها.. وتقبل بسطوة الغرب عليها..

4. وصل الدهاء الغربي بان من يعاديهم سيخدمهم من حيث لا يعلمون..

فالغرب جعلوا حتى من ينخرط بجماعات سواء مليشيات او احزاب او تنظيمات (لمعاداة الغرب وامريكا).. من حيث لا يشعرون يخدمون الغرب وامريكا نفسها.. فتاسيس مليشيات لمحاربة امريكا.. تعني زيادة تجارة السلاح الغربية و الشرقية.. وتاسيس احزاب اسلامية وقومية معادية للغرب.. يعني انظمة سياسية فاسدة تهرب اموال دولهم للغرب وامريكا نفسها.. وهذه الاحزاب والمليشيات تريد ان تبقى هي اقوى من مؤسسات الدولة وجيوشها الرسمية.. بالتالي (الغرب يعطيكم السلطة وياخذ منكم الدولة).. وبكل تلك الاجواء النفط يصدر بل ويهرب باسعار زهيدة..

5. رعب الغرب من النموذج الصيني .. مقابل دعم الغرب لمن يرفع شعارات الموت لامريكا

– فالغرب يدعم الشراذم الاسلامية التي تجهر بالعداء والموت للغرب وامريكا واليهود واسرائيل.. لان هؤلاء يؤسسون مليشيات واحزاب فوق الدولة.. تهرب اموال الدولة للغرب وامريكا نفسه كما يحصل بالعراق مثالا.. في حين النموذج الصيني خصم الغرب وامريكا.. ينتهج البناء وتركيز هيبة الدولة..

– لا نجد الصيني يضع مثلا العلم الامريكي بالارض لتدوسه مليشيات شيوعية صينية معادية لامريكا..

– ولا نجد الصيني يضرب سفارة امريكا ومؤسسات الدولة ومطاراتها بالصواريخ..بحجج واهية.

– ولا نجد الصيني الشيوعي يضع صور زعماء الروس كلينين وستالين كزعماء للشيوعية العالمية بل يضع الصيني صور زعماءه كماو تسي تونغ الصيني.. ونهجوا نهج مستقل (الماوية) الصينية كتميز عن (الاستالينية) الروسية.. في حين بالعراق واليمن يدعمون مليشيات تجهر بولاءها لدولة اجنبية ايران وتبايع حاكم اجنبي خامنئي القائد العام للقوات المسلحة الايرانية حسب الدستور الايراني.

– ولا نجد الصيني يشمئز من العمل المدني والاعمار.. عكس مليشة الحشد الذين بعد هزيمة داعش يستنكفون ان يرجعون لاعمالهم المدنية ويحملون طاسة الاسمنت للبناء والاعمار..

– والصيني لا يقاطع امريكا بل يرسل ابناء الصين للعمل بامريكا واوربا للدراسة وحتى سرقة التكنلوجيا لارسالها للصين.. ويستقبل الشركات الاوربية والامريكية للعمل بالصين لتوفير فرص عمل لملايين الصينيين وبنفس الوقت نقل التكنلوجيا للصين.. والصيني لا يريد حربا مع امريكا.. ولكن يريد ركوب الاقتصاد العالمي كقوة عالمية جديدة ..

– الصيني معجزة بشرية.. بالنهوض .. ولا يعلن ذيليته لاي دولة مهما كانت ترتبط معه بالعقيدة الاديولوجية..

– الصيني لا يبرر الفشل بدعوى انه تم زرع ورم سرطاني قرب الصين (تايون).. كما يبرر الاسلاميين والقوميين والعرب وشيعة العراق فشلهم بدعوى ان الغرب زرع غدة سرطانية اسمها اسرائيل بالمنطقة.. بل الصيني يعمل على النجاح بوجود الصعاب والمعوقات..

– رغم كل ما ذكر سابقا.. كذلك يذكر باحثين بان ازمة العراق الاقتصادية اساسها ليست دخول امريكا للعراق عام 2003.. بل الصين .. فالبطالة المليونية اساسها بان العراقيين قبل 2003 كانوا يصنعون كثير من السلع بحكم الحصار.. ولكن بعد مجيء السلع الصينية خاصة و الايرانية التي هي ارخص من المنتج المحلي.. ادى لتوقف الالاف المصانع والمعامل والمزارع.. وهنا الطامة الكبرى بعدم حماية المنتج المحلي..

لنتبه: بان هناك من يحاول تبرأة الشعوب واعتبارها ضحية.. والقاء كل شيء على العنصر الابيض ذوي العيون الزرقاء (الخبيث المنحط الساقط المتعجرف المتعالي الذي لا يعتبر غيره بشر).. ويبيح لنفسه ما يفعل ما يشاء بمصير شعوب العالم.. وكأنه تلك الشعوب ليس لها ارادة.. وكأنه خرائط الشرق الاوسط القديم مثلا ليست هي الاساس في خراب شعوب المنطقة .. فشعوب حرمت من حقها بدول.. ودول مصطنعة ضمت اليها مكونات متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد.. فوجدت بها بالمحصلة عوامل هدمها وليس بناءها..

نريد الاجابة.. بعد اخذ النقاط السابقة بسياقها وبنظر الاعتبار، وبعيدا عن اي نزعات قومية او مذهبية او اديولوجية او مصالح شخصية عند التحليل السياسي..

…………….

واخير يتأكد للعرب الشيعة بالعراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية العرب الشيعة بمنطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here