وجهات نظر الشبيبة في العراق عقب انتخابات تشرين الأول/أكتوبر 2021.

وجهات نظر الشبيبة في العراق عقب انتخابات تشرين الأول/أكتوبر 2021.
اعداد وترجمة محمد توفيق علي
أعلاه عنوان ندوة حوارية وهي جزء من قسم مبادرة العراق في المعهد الملكي للشؤون الدولية “تشاتام هاوس”. تعقد الندوة في الساعة 2 والربع بتوقيت بغداد بعد ظهر يوم الجمعة المصادف 25 اذار الجاري. ستعقد الندوة باللغة العربية في المقام الأول، مع توفر ترجمة شفاهية فورية إلى اللغة الإنجليزية للمشاركين عبر تقنية “زوم”.
سوف يناقش الخبراء دور الشبيبة العراقية في عمليات صنع القرار السياسي في البلاد وفي المجتمع بشكل عام، وكيف يستجيبون للتطورات السياسية والاجتماعية والاقتصادية الأخيرة. أدناه ترجمتي للإعلان.
الاعلان: يتجاوز الإحباط من النظام السياسي بين الشببة المتنامي في العراق الانقسامات العرقية والدينية والطائفية والطبقية والجغرافية والاجتماعية والاقتصادية. في حين أن بعض هؤلاء الشبيبة الذين يسعون إلى التغيير قد حشدوا في المظاهرات الشعبية التي اندلعت في تشرين الأول /أكتوبر العام 2019 ، فقد وجه آخرون جهودهم إلى المشاركة في المجتمع المدني والتكنولوجيا وغيرها من الصناعات. وفي الوقت نفسه، لا يزال آخرون يسعون إلى مغادرة البلد بحثا عن فرص أفضل. جلبت انتخابات تشرين الأول /أكتوبر العام 2021، التي أجريت في وقت مبكر ردا على تلك الانتفاضة الشعبية في العام 2019، موجة جديدة من النواب المستقلين والمحتجين إلى البرلمان، لكن عملية تشكيل الحكومة المطولة والمبهمة التي تلت ذلك قد نفرت العديد من أولئك الذين كانوا يأملون في نتيجة مختلفة وأظهرت مرونة النظام السياسي.
المتحدثون:
علي طاهر الحمود، المدير التنفيذي، مركز البيان للتخطيط والدراسات
إلهام مكي، باحثة في الانتماء الاجتماعي والقضايا الاجتماعية وحقوق الإنسان؛ أكاديمية، وزارة التربية العراقية، كلية التعليم المفتوح
أحمد طبقجلي، كبير الاستراتيجيين، صندوق العراق التابع لرأسمال الحدود الآسيوي وزميل أول، الجامعة الأمريكية في العراق، السليمانية
مدير الجلسة: حيدر الشاكري، باحث مؤازر، تشاتام هاوس
https://www.chathamhouse.org/regions/middle-east-and-north-africa/iraq

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here