فيديو: إعلامي تونسي شهير يدعو بوتين لتحرير السويد نصرة للعرب

فيديو: إعلامي تونسي شهير يدعو بوتين لتحرير السويد نصرة للعرب

إيهاب مقبل

وجه الإعلامي التونسي الشهير لطفي غرس رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يدعوه فيها إلى تحرير السويد نُصرة للعائلات العربية والمُسلمة المُختطف منها أطفالها من قبل الحكومة السويدية على حد قوله.

وقال غرس في التسجيل الذي بُث على مواقع التواصل الإجتماعي: «نساءكم يا مُسلمين في السويد تُضطهد وتُغتصب ويختطفون أطفالهن من قبل الحكومة السويدية.. أدعوا الرئيس بوتين لإحتلال السويد الفاجرة، كما فعلَ في أوكرانيا لتحريرها من العصابات الأوكرانية التي أستهدفت المُسلمين في العراق والشيشان وجزيرة القرم».

وأضافَ غرس الذي يحمل شهادة الماجستير في الإعلام: «أن جميع المُسلمين في السويد سيكونون يدًا واحدًا مع بوتين بأذن الله السميع العليم.. إن أخواتكم في السويد من تونسيات وجزائريات ومغربيات وسوريات وفلسطينيات ولبنانيات وعراقيات يُغتصبن في عرضهن وفي أطفالهن وفي كُل ما يمتلكون من قبل السوسيال السويدي».

ووجه غرس في نهاية التسجيل دعوة إلى العرب والمُسلمين في البلدان العربية والمُسلمة للتظاهر أمام السفارات والقنصليات السويدية نُصرةً لأخوتهم العرب والمسلمين في السويد.

وجاءت دعوة غرس على آثر فض الشرطة السويدية بالقوة إعتصامًا للعائلات العربية والمُسلمة في ساحة سيرغل توري بالعاصمة السويدية ستوكهولم يوم أمس الأربعاء.

وعلى الرغم من أن إعتصام العائلات قانونيًا، إلا أن «قرارًا سياسيًا» أصدرته بلدية ستوكهولم بإزالة المعتصمين بالقوة.

وكانت العائلات قدْ دخلت في حالة إعتصام منذ حوالي أسبوعين، مطالبين سلميًا بإعادة أطفالهم المُختطفين من قبل السوسيال السويدي.

الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=_S_fpTib4oo

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here