العراق يعزي الإمارات: رحيل الشيخ خليفة خسارة للإنسانية

1

تلقى العراقيون ببالغ الحزن والأسى، رحيل رئيس دولة الإمارات الشقيقة، المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله. مؤكدين أن رحيله خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية وللإنسانية جمعاء.

وقدمت جمهورية العراق التعازي إلى القيادة الإماراتية وشعب الإمارات، بوفاة المغفور له الشيخ خليفة.

قال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، على «تويتر»، «بكثير من الحزن وبالغ الأسى تلقينا نبأ رحيل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات الشقيقة. نتقدم إلى قيادة دولة الإمارات وشعبها الكريم، بأسمى آيات التعازي والمواساة، وكلنا ثقة بأن المسيرة الريادية التي خطها الراحل الكبير مستمرة بجهود قيادة الدولة وشعبها».

مسيرة حافلة بالعطاء 

وقال رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، على «تويتر»: «نتقدم بخالص التعزية وصادق المواساة لقيادة وشعب دولة الإمارات، برحيل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بعد مسيرة حافلة بالعطاء والإنجازات. سائلين المولى القدير أن يرحم الفقيد ويمنّ على الأشقاء بالصبر والسلوان. إنّا لله وإنّا إليه راجعون».

وأعرب رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، عن بالغ حزنه، وقال على «تويتر»: «بعميق الحزن وبالغ الأسى نواسي صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، والعائلة الكريمة، وقيادة ودولة وشعب الإمارات الشقيقة، ونشاركهم أحزانهم، بوفاة المغفور له الشيخ خليفة، داعين المولى تعالى أن يتغمّده بواسع رحمته، ويلهم الجميع الصبر والسلوان».

1

إلى ذلك قال، مسرور بارزاني، على «تويتر»: «تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. وإذ أتقدم، أصالة عن نفسي ونيابة عن شعب إقليم كردستان، بخالص التعازي القلبية وأصدق المواساة بهذا المصاب الجلل، فإنّي أسال الله تعالى أن يتغمد الفقيد، الذي كرّس حياته لخدمة شعبه والإنسانية، بواسع رحمته وغفرانه، وأن يلهم الإمارات قيادة وشعباً جميل الصبر وحسن العزاء».

وعزّى عمار الحكيم، رئيس تحالف «قوى الدولة الوطنية»، بوفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة. وقال في بيان: «بأسمى آيات المواساة ومشاعر الحزن والعزاء، نشارك دولة الإمارات الشقيقة، حكومة وشعباً، بوفاة رئيسها المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان».

وأضاف: «فيما نبتهل إلى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، نسأله جلّ وتعالى، أن يلهم شعبه ومحبّيه الصبر والسلوان».

1

نتضامن مع الإمارات

وقال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله أحمد في بيان: «ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد، وبهذه المصاب نقدم خالص التعازي إلى الشعب الإماراتي والمجلس الوطني الاتحادي، ونعلن تضامننا مع الإمارات حكومة وشعباً. ونتقدم بصادق المواساة إلى عائلة الرئيس الإماراتي الراحل وذويه ومحبيه، سائلين المولى عزّ وجلّ، أن يتغمد روح الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم الجميع الصبر والسلوان».

وقال الصحفي هلال محمد حسين: «تعازينا الحارة إلى شعب وحكومة الإمارات بوفاة رئيس الدولة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وكلنا ثقة بأن الإمارات ستستمر على طريق البناء والعطاء، وأنها بأيدٍ أمينة ستكمل المسيرة التي خطها الأب الراحل الشيخ زايد، رحمه الله».

كما قدّم المغنّي كاظم الساهر، تعازيه الصادقة إلى الشعب الإماراتي الشقيق. وقال في تغريدة على «تويتر»: «ببالغ الأسى والحزن نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى الشعب الإماراتي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.. إنّا لله وإنّا إليه راجعون».

كذلك قدّم المغنّي حاتم العراقي، تعازيه الحارة. وقال في منشور له على صفحاته الشخصية في مواقع التواصل: «أتقدم بخالص التعازي إلى الإمارات حكومة وشعباً بوفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان غفر الله له وأسكنه فسيح جناته.. إنا لله وأنا إليه راجعون».

وقالت الإعلامية نوال الموسوي، على «تويتر»: «أحر التعازي إلى دولة الإمارات، بوفاة قائدها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. ستبقى الإمارات نموذجاً للتقدم والتآخي والإنسانية بقيادتها الحكيمة. الإمارات الشقيقة خسرت قائداً كبيراً وشخصاً حكيماً، إلا أن هذا القائد الراحل قد جعل الإمارات تكسب قادة حكماء يمتازون بالقيادة والحكمة، فضلاً عن الإرث الكبير الذي تركه خلفه من بناء وإعمار ونمو وعلاقات مميزة جداً مع المحيطين الإقليمي والدولي. لذلك فإن الإمارات ستسير على نهجه، وستواصل تقدمها ونهضتها».

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here