طلبة السادس: توقيت الجدول الامتحاني {محبط}

طلبة السادس:  توقيت الجدول الامتحاني {محبط}
 بغداد: إسراء السامرائي
تذمر طلبة السادس الإعدادي من الجدول الخاص بالامتحانات النهائيَّة بسبب ترتيب وموعد المواد الدراسية والفارق الزمني بين كل امتحان، ووصفوه بالمحبط لتطلعاتهم في تحقيق المعدلات المطلوبة.
بالمقابل، أصرت وزارة التربية على عدم وجود أي تغيير في جدول الامتحانات الوزارية الخاص بالدور الأول لمرحلة السادس الإعدادي بفروعه كافة.
واعتمدت وزارة التربية الجدول وفق المواد الامتحانية ومراجعتها بحسب الأهمية باعتبارها الجهة المختصة والمعنية بإعداده، فهناك يوم واحد يفصل امتحان مادة اللغة العربية عن الامتحان الذي يسبقه ويوم واحد أيضاً لامتحان مادة اللغة الإنكليزية ومادة الأحياء، تسبقها للمراجعة 11 يوماً، وهناك يوم واحد فقط متاح لمادتي الفيزياء والرياضيات للمراجعة ولمادة الكيمياء يومان فقط. وعبر لفيف من طلبة السادس الإعدادي الفرع الإحيائي من خلال “الصباح”، عن “تذمرهم واستيائهم من ترتيب الجدول الوزاري الخاص بالامتحانات النهائية”، موضحين أنَّ “فارق الوقت بين المواد لا يتناسب مع متطلبات الجدول الخاص بمراجعتهم للمنهاج”.
ودعا الطلبة وزارة التربية إلى “إعادة النظر بالأيام التي تسبق كل مادة امتحانية وجعلها تتناسب مع قدراتهم العلمية، خاصة أنَّ امتحان مادة الأحياء ليس بحاجة إلى ما يقارب 10 أيام للمراجعة، لأنها مادة مسيطر عليها مقارنة بالمواد العلمية الأخرى كالكيمياء والفيزياء التي تتطلب أياماً أكثر لمراجعتها وتحقيق معدلات جيدة”.
تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here