منح بدلات نقديَّة وقروض عقاريَّة لـ 5 آلاف أسرة

منح بدلات نقديَّة وقروض عقاريَّة لـ 5 آلاف أسرة

 بغداد: عمر عبد اللطيف
منحت مؤسسة الشهداء بدلاً نقدياً لخمسة آلاف أسرة من ذوي شهداء الحشد الشعبي، مشيرة إلى أنها تدرس تمديد السن التقاعديَّة لهم.
وقال مدير عام دائرة شهداء الحشد الشعبي في المؤسسة طارق المندلاوي : “عملنا على منح ذوي الشهداء بدلاً عقارياً تبلغ قيمته 30 مليون دينار لـ5 آلاف أسرة من أصل 10 آلاف، بحسب قاعدة بيانات المؤسسة والدائرة، ولا يزال العمل جارياً على منحها قطع الأراضي”.
وأضاف المندلاوي أنه “تم استحداث الدائرة بموجب قانون مؤسسة الشهداء رقم 2 لسنة 2016 وباشرت مهامها بالتنسيق مع هيئة الحشد الشعبي، لتوثيق بيانات الشهداء والمصابين لمنحهم حقوقهم إضافة إلى الامتيازات الأخرى مثل التأييدات وإصدار الهويات الخاصة”، مبيناً أنَّ “الامتيازات تشمل أيضاً النقل من دوائرهم إلى أخرى للراغبين والتعيين، ومنحهم 5 درجات على معدلاتهم للمتقدمين للمجموعة الطبية و7 درجات للمجاميع الأخرى ومقاعد في الدراسات العليا بالماجستير والدكتوراه”.
وأكد المندلاوي أنَّ “الدائرة تنتظر إقرار موازنة 2022 للبدء ببرامج متعددة من بينها تطبيق مذكرة التفاهم المبرمة مع رئيس مؤسسة الشهداء الإيرانية قاضي زادة، بهدف تعزيز التعاون وتوثيق الأواصر والاستفادة من الإمكانات الموجودة هناك، بوجود مستشفيات كبيرة جداً، مع إمكانية صنع الأطراف الصناعية، ناهيك عن تسهيلات السياحة الدينية بين البلدين”.
تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here