1800 مقعد لذوي الشهداء في موسم الحج

1800 مقعد  لذوي الشهداء في موسم الحج

خصصت مؤسسة الشهداء وضحايا الإرهاب ألفاً و800 مقعد للفائزين في قرعة موسم الحج للسنة الحالية، بعد أن  أجرتها مؤخراً بين المشمولين بقانونها .
مدير إعلام المؤسسة مالك السراج كشف عن تخصيص ألف و800 مقعد للمشمولين بقانون المؤسسة من الفائزين بقرعة الحج للموسم الحالي، مبيناً أنهم يتوزعون بين مختلف المحافظات باستثناء إقليم كردستان .
وأوضح أن القرعة أجريت بين ثلاث فئات مشمولة بالقانون، هي شهداء النظام البائد وشهداء العمليات الإرهابية، إضافة إلى شهداء الحشد الشعبي، مشيراً إلى تخصيص 600 مقعد لكل من الفئات المذكورة، بحسب الامتيازات التي يوفرها قانون المؤسسة لها .
وأفاد السراج بأن القرعة التي أشرفت عليها المؤسسة جرت بانسيابية وشفافية عالية، لافتاً إلى أنها (المؤسسة) حددت لكل محافظة مقاعد تتناسب وعدد المتقدمين منها، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن  مؤسسته تعمل بالتنسيق مع هيئة الحج والعمرة التي خصصت بدورها 15 بالمئة من عدد مقاعدها لمؤسسة الشهداء .
وبين أن قانون المؤسسة خصص 10 بالمئة من المقاعد الخاصة بالحج لشهداء النظام البائد و10 بالمئة لضحايا العمليات الإرهابية والأخطاء العسكرية وجرحى القوات الأمنية و10 بالمئة لشهداء الحشد الشعبي، على أن الشمول يتم وفق آليات وضوابط معينة.
تحرير : نجم الشيخ داغر
تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here