الرياح السياسية بكردستان تتحرك.. تحديد موعد لزيارة وفد من “الديمقراطي” إلى السليمانية

الرياح السياسية بكردستان تتحرك.. تحديد موعد لزيارة وفد من "الديمقراطي" إلى السليمانية


كشف القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، عبد السلام برواري، اليوم السبت، عن وجود زيارة مرتقبة لوفد رفيع المستوى من الحزب، برئاسة نيجرفان بارزاني، الذييإلى السليمانية ولقاء قيادات الأحزاب فيها، فيما أشار إلى أن حزبه يؤمن بلغة الحوار، والجلوس إلى طاولة لحل الانسداد.

وقال برواري في حديث  إن “الحوارات بين القوى الكردية في الإقليم لا ترتكز على ملف رئيس الجمهورية فقط، بل بحاجة إلى تصفية الأمور بشكل كامل لوجود العديد من الملفات والتحديات، التي هي بحاجة إلى معالجة كالملفات الاقتصادية والأمنية والاجتماعية والصحية وغيرها”.

وبيّن، أن “هذه الأيام ستشهد زيارة وفد من الديمقراطي الكردستاني، برئاسة نيجرفان بارزاني بصفته نائب رئيس الحزب الديمقراطي، وليس رئيس الاقليم الى السليمانية، للقاء القيادات الأولى للأحزاب”.

وأضاف، أن “هناك انتخابات قريبة في الإقليم، ونسعى لخلق جو إيجابي بين الأحزاب الكردستانية”، لافتاً إلى أن “وجود أكثر من مرشح لمنصب رئيس الجمهورية لا يعتبر مشكلة، فاننا ننظر لهذه الممارسة من الجانب الديمقراطي وسبق أن حصلت في عام 2018، وكان الديمقراطي أول المباركين حينها ل‍برهم صالح ولم تتأثر العلاقات بين الطرفين”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here