الكاظمي يؤكد لوزيري خارجية مصر والأردن على التعاون في مجال الأمن الغذائي

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين، لوزيري خارجية مصر والأردن، أن البناء على مقررات القمم التي جمعت قيادات البلدان الثلاثة، من شأنه تحقيق مستقبل أفضل للمنطقة، فيما أشار إلى أهمية تعزيز التعاون في مجال الأمن الغذائي.

وقال مكتب الكاظمي في بيان ، إن “رئيس مجلس الوزراء استقبل وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، ووزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، بحضور وزير الخارجية فؤاد حسين”.

وأضاف البيان أن “الوزير الأردني نقل تحيات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين إلى الكاظمي، مثلما نقل الوزير المصري تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية. وقد تم التأكيد على أهمية المجابهة المشتركة للتحديات التي تواجهها الدول الثلاث ضمن الظروف الراهنة”.

وتابع أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة التعاون الأمني والدفاعي المشترك بالضدّ من التنظيمات الإرهابية، والتأكيد على استمرار التنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات في هذا الإطار؛ بما يضمن توفير بيئة آمنة للازدهار الاقتصادي، وتعزيز نتائج التنمية المستدامة بما يخدم شعوب الدول الشقيقة الثلاث، وشعوب المنطقة”.

وأعرب الكاظمي وفقاً للبيان، عن “اعتزاز العراق بالعلاقة مع البلدين وأهمية تطويرها في مختلف المجالات، وكل ما يدعم أفق التنمية الاقتصادية، والازدهار، وكذلك الأمن الغذائي المشترك”، مؤكداً على “أهمية التعاون، وتنسيق المواقف إقليمياً على مسار ترسيخ السلم والاستقرار في المنطقة”.

وأشار الكاظمي إلى أن “البناء على مقررات القمم التي جمعت قيادات البلدان الثلاثة، وآخرها القمة التي استضافتها بغداد سيكون من شأنه تحقيق مستقبل أفضل للدول الثلاث، وللمنطقة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here