رئيس إقليم كوردستان يستقبل السفير الروماني بمناسبة تسنمه مهامه

استقبل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، صباح اليوم الاثنين، ٦ حزيران ٢٠٢٢، سفير رومانيا الجديد في العراق رادو دوبري.

وهنأ الرئيس نيجيرفان بارزاني، خلال اللقاء، السفير الروماني بمناسبة تسنمه مهامه راجياً له النجاح فيها ومبدياً كامل الدعم والتعاون لإنجاح مهامه، وجدد التعبير عن شكر وتقدير إقليم كوردستان للدعم والمساعدات التي قدمتها رومانيا للعراق وإقليم كوردستان بصفتها عضواً في التحالف الدولي للقضاء على داعش.

من جانبه، عبر سفير رومانيا الجديد في العراق عن سروره لمباشرته مهام عمله وعن رغبة بلده في تقوية العلاقات مع العراق وإقليم كوردستان وتوسيع آفاق التعاون المشترك، وخاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة والزراعة والمصارف والثقافة والتعليم الجامعي.

وبحث الجانبان فرص الاستثمار وعمل الشركات الرومانية في العراق وإقليم كوردستان، وأشار السفير الروماني إلى رغبة بلده في تفعيل اللجنة العليا للاقتصاد والتجارة المشتركة بين رومانيا والعراق، ورأى ضرورة مشاركة إقليم كوردستان في هذه اللجنة ليستفيد من الفرص والمجالات المتاحة فيها.

الوضع السياسي العراقي، علاقات أربيل وبغداد، مسألة النازحين واللاجئين في رومانيا وإقليم كوردستان، أوضاع المنطقة بصورة عامة وتطورات الحرب الأوكرانية وتداعياتها، شكلت محاور أخرى للقاء الذي حضره مسؤول مكتب أربيل للسفارة الرومانية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here