مستشار للرئيس بارزاني : “قوى متنفذة” في بغداد تستخدم الخلافات النفطية والمالية أداة للضغط السياسي على كوردستان نرفض “الانتقائية” في التعامل مع الدستور

أكد الرئيس مسعود بارزاني، أن “شروط مشاركة إقليم كوردستان في العملية السياسية العراقیة هي وجوب التزام جمیع الأطراف السیاسیة بالمبادئ الثلاثة المتمثلة في الشراكة والتوازن والتوافق”.

جاء ذلك، خلال استقباله، يوم الأربعاء (22 حزيران 2022)، في صلاح الدين، السفير الدانماركي لدى العراق، ستيج باولو بيراس، بمناسبة انتهاء مهامه في العراق.

وتم خلال اللقاء، بحث الوضع السياسي العراقي، والتحديات والعقبات التي تعترض العملية السياسية.

وبحسب بيان لمقر الرئيس مسعود بارزاني، ثمن السفير الدانماركي لدى العراق “دور الرئيس بارزاني في تاريخ الحركة التحريریة لكوردستان، وشكر حكومة إقليم كوردستان على تعاونها وتنسیقها مع الحكومة الدانماركية، فيما يتعلق بالمواطنين الدانماركيين اللذين واجها مؤخراً عقبات في إقليم كوردستان”.

وكان لغم قد انفجر بسائحين دانماركيين يوم (5 أيار 2022) أثناء توجههما من منفذ سرزيره على الحدود التركية إلى قضاء عمادية، وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الدانماركية  في ذلك الحين، وفاة أحدهما.

وفي جانب آخر من اللقاء، تم تبادل الآراء حول التهديدات التي يشكلها الإرهاب علی استقرار المنطقة، بلإضافة إلى الأوضاع في سنجار.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here