تشيلسي يدعم دفاعه بالتعاقد مع كوليبالي… ويونايتد يقترب من الأرجنتيني مارتينيز

تشيلسي يدعم دفاعه بالتعاقد مع كوليبالي... ويونايتد يقترب من الأرجنتيني مارتينيز

بعد إتمام التعاقد مع الجناح الإنجليزي الدولي رحيم سترلينغ من مانشستر سيتي، توصل نادي تشيلسي إلى اتفاق مع المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي، لاعب نابولي الإيطالي.

ووصل كوليبالي (31 عاماً) بالفعل إلى العاصمة البريطانية لندن أمس، تمهيداً للتوقيع على عقد لمدة أربع سنوات بعد 8 سنوات قضاها في صفوف نابولي. وذكرت مصادر مقربة من تشيلسي أن النادي اللندني سيدفع نحو 40 مليون يورو مقابل إتمام الصفقة، وأن كوليبالي سيخضع للفحص الطبي عقب توقيع العقد ثم الانضمام مباشرةً إلى فريقه الذي يعسكر حالياً في لوس أنجليس لخوض سلسلة من المباريات التجريبية استعداداً للموسم المقبل.

وكشفت المصادر أيضاً أن تشيلسي بات قريباً من الحصول على خدمات المدافع الهولندي نايثان أكي من مانشستر سيتي، والأمر قد يُحسم مع بداية الأسبوع المقبل.

ويحاول مدرب تشيلسي الألماني توماس توخيل من خلال التعاقد مع كوليبالي وأكي لسد الثغرة التي تركها رحيل الألماني أنطونيو روديغر إلى ريال مدريد الإسباني والدنماركي أندرياس كريستنسن إلى برشلونة الإسباني أيضاً.

وكان تشيلسي قد عزز هجومه بجناح مانشستر سيتي رحيم سترلينغ (الأربعاء) وقد توجه مباشرة إلى لوس أنجليس للالتحاق بمعسكر إعداد الفريق، حيث يتطلع لتحقيق النجاحات مع المدرب الألماني توماس توخيل.

وقال سترلينغ عقب التوقيع لتشيلسي: «من الواضح أنني حققت الكثير في مسيرتي حتى الآن، لكن لا يزال هناك الكثير لتحقيقه وأنا أتطلع حقاً للقيام بذلك بقميص تشيلسي، وتحت إشراف توماس».

وأضاف: «لندن هي موطني وحيث بدأ كل شيء بالنسبة لي، من المدهش الآن أن تتاح لي الفرصة للعب أمام الأصدقاء والعائلة أسبوعياً في ستامفورد بريدج».

وحسب مصادر إعلامية، فإن اللاعب الذي خاض 77 مباراة دولية، انتقل مقابل 47.5 مليون جنيه إسترليني (نحو 56 مليون دولار).

وأحرز سترلينغ، 27 عاماً، لقب الدوري الإنجليزي أربع مرات مع سيتي منذ انضمامه من ليفربول في 2015.

وفي إنجلترا أيضاً كشفت شبكة «سكاي سبورت»، أن قلب الدفاع الأرجنتيني الدولي ليساندرو مارتينيز لاعب أياكس بطل هولندا، في طريقه للانضمام إلى مانشستر يونايتد.

وذكرت مصادر مقربة من يونايتد أن النادي وافق على دفع 42 مليون إسترليني لضم الأرجنتيني الذي أبدى رغبة باللعب مجدداً تحت إدارة المدرب الهولندي إريك تن هاغ، المنتقل حديثاً للإشراف على الشياطين الحمر، لكنّ أياكس ما زال يطمح في رفع قيمة الصفقة.

وكان آرسنال مهتماً أيضاً باللاعب الأرجنتيني الدولي، ولكن اللاعب الذي يتميز بقدرات كبيرة على التمركز وتمرير الكرة بدقة من الخلف للأمام، فضّل الانضمام ليونايتد. ويذكر أن مارتينيز حصل على لقب أفضل لاعب في أياكس خلال الموسم الماضي الذي تُوج خلاله بلقب الدوري الهولندي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here