في خطوة تاريخية.. لاعبات كرة القدم في هولندا تحصلن على نفس أجور الرجال

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم KNVB اليوم الاثنين أن لاعبات منتخب الأورانجي سيحصلن على نفس الأجور والرواتب التي يحصل عليها المنتخب الهولندي للرجال، وذلك اعتبارًا من الأول من يوليو/ تموز.

اتفق الاتحاد الهولندي لكرة القدم والمنتخب الوطني للسيدات على ذلك في اتفاقية العمل الجماعية الجديدة. وستنطبق المدفوعات المتساوية أيضًا على استخدام حقوق الاسم والصورة واتفاقات التصوير الجديدة. وستدخل اتفاقية المفاوضة الجماعية الجديدة لموسم 2022/2023.

وقال متحدث من الاتحاد الهولندي لكرة القدم: “هذا يوسع الخط الاحترافي الحالي ويسعى جاهدًا من أجل المساواة في المعاملة بين فريق الرجال والسيدات”. ويرى الاتحاد هذا القرار كخطوة أولى ويأمل في زيادة التعويضات الخارجية للسيدات من FIFA وUEFA وأصحاب حقوق البث التلفزيوني بشكل كبير في المستقبل.

وبهذه الخطوة، تنضم هولندا إلى دول مثل الولايات المتحدة وإسبانيا في الدفع للاعبات الدوليات بنفس المبالغ التي تدفعها إلى الرجال.

وقال KNVB إن زيادة الأجور ستدخل حيز التنفيذ في الأول من يوليو/ تموز قبل أيام من انطلاق بطولة أوروبا في إنجلترا. ووصفت جان ديرك فان دير زي المسؤولة عن فريق السيدات الهولندي ما حدث بأنه: “خطوة تاريخية لكرة القدم النسائية الهولندية”.

المصدر/ ألخمين داخبلاد

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here