حذاري من اي (حكومة مؤقته) ليست اول اولوياتها (محاكمة الفاسدين واسترجاع الاموال) وتدويل ملفات (المليشيات، الجفاف، المخدرات، الفساد)

بسم الله الرحمن الرحيم

حذاري من اي (حكومة مؤقته) ليست اول اولوياتها (محاكمة الفاسدين واسترجاع الاموال) وتدويل ملفات (المليشيات، الجفاف، المخدرات، الفساد)

الدعوة لحل البرلمان.. وتشكيل حكومة موقته .. دورها الوحيدة المرسوم لها فقط (الاعداد لانتخابات جديدة).. يعتبر جريمة وخداع للشعب العراقي.. ويعتبر تسويف ومماطلة لاطالة عمر النظام السياسي الفاسد.. ويعتبر اكبر نصب واحتيال بالتاريخ لنهب ميزانيات العراق المستقبلية ايضا ومنها فائض الميزانية.. ويعتبر اجراء لخدمة كتلة سياسية على حساب كتل سياسية اخرى.. وجميعها متورطة بالفساد وخراب العباد والبلاد..

فهناك طرفين باللعبة السياسية الحالية.. هما..: (الكتل السياسية المتخاصمة).. والطرف الاخرى (غالبية الشعب العراقي المقاطع للانتخابات والمنتفض عليها..).. :

فمطالب الكتل السياسية المتخاصمة..:

1. احداها (ترفض حل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة.. وتمتاز بالتطرف بالولاء لايران على حساب العراق.. وتريد استفراد ايران بالهيمنة على العراق.. وابعاد العراق عن المجتمع الدولي وحصره بايران)..

2. والاخرى تريد (حل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة.. وتمتاز بالتطرف بالولاء لزعيمها على حساب العراق ايضا.. وتريد ان يحكم قائدها المفدى.. بلا شريك ولا منازع)..

3. اما (الطرف الاخر الشعب العراقي بغالبيته المقاطعة والمتنفضة).. فليس مع اي طرف.. بل مع محاكمة الفاسدين.. واسترداد امواله التي سرقها هؤلاء المحسوبين سياسيين.. وعوائلهم وحواشيهم واحزابهم واجنداتهم الخارجية.. بالتالي الشعب مع المطالبة باضعاف كلا الطرفين المتخاصمين (بكتلهم ومليشياتهم معا).. والسبب (لان الشعب لا يريد اي جهة مهما كانت حزبية او مليشياتية او زعامة دينية او سياسية او عشائرية.. اقوى من الدول..) بل يريد الشعب (الدولة اقوى من الجميع وفي خدمة الشعب).. فالشعب لن يخدع باي كتلة او جهة او تيار او حزب.. تدعي (الثورة وهي جزء من النظام نفسه) فعلى من يثور اذن؟

فالشعب يريد انتخابات ببيئة امنه سليمة..بلا مليشيات ولا لصوص.. ولا خونة..

حتى يذهب لصناديق الاقتراع الانتخابية.. وهذا ما يجب ان يكون الدور المرسوم.. لاي حكومة موقته ..

· فانتخابات بلا سلاح مسلط على رقاب المواطنين..

· انتخابات بلا حيتان فساد تتحكم بمصير النظام السياسي..

· انتخابات بلا خونة وعملاء يجهرون بكل صلافة بولاءهم لدول اجنبية وحكام وانظمة اجنبية مجاورة..

· انتخابات بحدود مسيطر عليها مع دول الجوار..

· انتخابات تحضر تاسيس الاحزاب على اسس عنصرية او طائفية او قومية او مذهبية او عشائرية او مناطقية او عائلية.. ويسمح فقط للاحزاب على اسس (سياسية اقتصادية ذات بعد وطني صرف فقط)..

· انتخابات بنظام سياسي مسيطر على مؤسسات الدولة ومنافذه الحدودية.. وليس مثل اليوم واقعة تحت سيطرة حيتان الفساد المتمثله بالمليشيات والاحزاب..

· انتخابات لتاسيس دولة غير مرتهنه بفتوى او عمامه.. بل مرتبطة بمؤسسات دولة .. (ارتباط اي كيان سياسي بفتوى او اعمامة.. يجعلها لا دولة)..

· انتخابات ببلد يخلوا من صور زعماء اجانب بشوارعه وساحاته..

هكذا انتخابات سليمة وامنة.. هي ما يطمح اليها اهل العراق.. وشيعتهم العرب خاصة..

وبما ان ذلك مستحيل بظل نظام سياسي بني على فساد..وبني على عمالة وخيانة..وبني على مليشيات..

وبنى على قمع الشعب .. فلا بد من اسقاط النظام السياسي من جذوره.. فالشعب لا يريد حكومة خدمات لنهب الميزانيات .. بل يريد..قلب النظام.. ليستلم الحكم نظام جديد وتشكيل حكومة موقته بدعم دولي ..تاخذ على عاتقها مهام.. مقياس نجاحها:

1. مكافحة الفساد.. باعدام الفاسدين واسترداد الموال المهربة والمنهوبة.. وملاحقة عوائلهم وحواشيهم المتورطين بالفساد..2. مسك الحدود ومنع التهريب .. بدعم من قوات مراقبة دولية.. 3. منع المخدرات: بتفعيل عقوبة الاعدام ضد المتاجرين والمروجين والمتعاطين جميعا.4. تسخير الامكانيات جميعا.. لاسترداد اموال العراق لنهوض قطاعاته الصناعية والزراعية والخدمية والطاقة من كهرباء وغاز.. والتعليمية والصحية وغيرها.. بدعم دولي بالطلب من الامم المتحدة بتشكيل محكمة دولية لمحاكمة الفاسدين واسترداد الاموال لحساب دولي مخصص لاعمار العراق.5. تحديد جدول زمني لاربع سنوات فقط لنهوض القطاع الكهربائي والغازي بحيث لا يستورد العراق بعد ذلك اي طاقة من الجوار.

6. استبعاد ذوي الجنسيات الاجنبية عن دوائر الدولة وموظفيها.. وتغيير الدستور بهذا الشان.. باسقاط الجنسية العراقية عن كل من يتجنس بجنسية اجنبية.7. حل المليشيات وتقوية الجيش والشرطة العراقية الرسمية.8. تفعيل عقوبة الاعدام للخونة والعملاء والذين يجهرون بولائهم لخارج الحدود ولزعماء اجانب ضمن قوانين (الخيانة العظمى والتخابر مع الجهات الاجنبية).9. تفعيل عقوبة الاعدام ضد الارهابيين.. 10. تعديل الدستور العراقي والخاصة بالمادة 18 التي عرفت العراقي كابن الزنا من ام تحمل جنسية عراقية واب اجنبي اومجهول.. وتغييرها الى (العراقي هو كل من ولد من ابويين عراقيين بالجنسية والاصل والولادة .. او من اب عراقي الجنسية والاصل والولادة).. ويطبق ذلك باثر رجعي منذ 1963 بدون اي استثناءات..

11. اخراج العمالة الاجنبية المصرية والايرانية والبنغالية والباكستانية وغيرها.. لفسح المجال للعمالة العراقية الوطنية..12. فك وصاية العمائم عن القرار العراقي السياسي والاقتصادي والتعليمية وغيرها.. بربط العراق بدولة وليس بفتوى معمم ..13. حل جميع الاحزاب والمليشيات التي حكمت منذ 2003 .. بتشريع قانون يمنع تشكيل اي حزب سياسي على اسس ضيقة (قومية او مذهبية او عشائرية او دينية).. وان تتشكل حصرا على اسس (سياسية اقتصادية).. تنطلق من مصالح العراق وشعبه اولا واخيرا.. ما سبق بعض من فيض..

…خيل…………..

واخير يتأكد للعرب الشيعة بالعراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية العرب الشيعة بمنطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here