هيئة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على لقاحات معدّلة ضد كورونا المستجد

الصحة

قالت إدارة الغذاء والدواء الأميركية، الأربعاء، إنها أصدرت موافقتها على لقاحات معدلة، ضد فيروس كورونا المستجد، طورتها شركتا موديرنا، وفايزر، لاستهداف المتغيرات الفرعية السائدة حالياً، والمنتظر انتشارها على نطاق واسع في الخريف والشتاء المقبلين.

وأوضحت الهيئة، أنها وافقت على السماح بتركيبات ثنائية التكافؤ من اللقاحات، لاستخدامها كجرعة معززة واحدة، لمدة شهرين على الأقل، بعد التطعيم الأولي أو التطعيم المعزز.

وأضافت أن “اللقاحات ثنائية التكافؤ، والتي سنشير إليها أيضا باسم “المعززات المحدثة”، تحتوي على مكونين من الحمض النووي الريبي (mRNA)، أحدهما السلالة الأصلية لفيروس سارس-كوف-2، والذي كان موجوداً في الجرعات السابقة “أحادية التكافؤ”، والآخر، المشترك بين سلالتين من متغيري أوميكرون”.

وتستعد الولايات المتحدة، لحملة تطعيم أخرى في الخريف، فيما أشارت الهيئة إلى أن هذا التطعيم، عبارة عن جرعة واحدة، وقالت إنها صرّحت لإعطاء لقاح موديرنا لمن هم في سن 18 وما فوق، أما جرعة شركة فايزر، فهي مناسبة لمن هم أكبر من عمر 12 عاماً.

وأضافت، أن الجرعة المعززة المحدّثة، توفر استجابة مناعية تحمي على نطاق واسع من متغيرات أوميكرون، والتي من المتوقع انتشارها في الخريف والشتاء.

وقد اشترت الحكومة الأميركية 175 مليون جرعة من الجرعات المعززة، في محاولة لدرء أسوأ آثار الزيادة المحتملة في الإصابات الجديدة، حيث تجتمع المدارس ويقضي الناس وقتاً أطول في الداخل، مع زيادة برودة الطقس.

وبلغت نسبة المتلقين جرعة واحدة، 79% من سكان الولايات المتحدة، ويُعتبر 67% مُلقحين بالكامل، في حين تلقى 33 % فقط من الأميركيين، جرعة معززة.

تحرير: عاصم عبد العزيز
تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here