(متى كان الصدر ضد ايران؟).. ورسالة الصدر لقااني (مخزية وباستيحاء)..

بسم الله الرحمن الرحيم

(متى كان الصدر ضد ايران؟).. ورسالة الصدر لقااني (مخزية وباستيحاء).. و(قارنوا بين مواقف الصدر مع ايران المعتدية.. ومواقفه مع امريكا)..

هل يعقل دولة كايران تعتدي على دولة اخرى (العراق) بالمدفعية والصواريخ (ويخرج الصدر) بكل ذلة برسالة منه لقااني قائد بالحرس الثوري الايراني .. (يدعو بان الله يحمي ايران). .. بقوله (العراق دولة مستقلة كما انتم كذلك حماكم الله من كل سوء).. والمضحك هو يبرر ضمنيا لايران استهدافها للعراق بالمدفعية والصواريخ بدعوى (استهداف العدو في الاراضي العراقية لا يكون بهذه الطريقة بل بالطرق الدبلوماسية المعمول بها دوليا)؟؟ ويضيف (ترك القصف العشوائي من دون تنسيق مسبق مع الحكومة)؟؟ فنسال (خاف الصدر مكلف نفسه ويزعل)؟؟ الا تعلم ان ايران تعتبر العراق هو العدو .. وحاربته لسنوات ليس لعداء ضد صدام والبعث بقدر اطماعها بالاراضي العراقية كلها لاعادة الامبراطورية الفارسية الكبرى تحت غطاء المذهب الشيعي اليوم.. وهي لا تخفي ذلك.. والا ينتبه البعض بانه كلما يصدر من (سياسيي العراق) بان العراق ملتزم بان لا تكون ارضه ومساءه منطلقا للاعتداء على البلدان الاخرى..نجد دول الجوار تعتدي على العراق اكثر.. وصدق من قال (ان لم تكن ذئبا شديد الباس بالت عليك الكلاب).. فدول الجوار كلماترى العراق يحكمه الاقزام المخانيث كلما زادوا في غيهم بالعراق..

فاعطونا موقف من (مقتدى) ضد ايران ونظامها.. مقارنة بمواقفه ضد امريكا .. ولنتبه

ان التيار الصدري هو منبع الموالين لايران حتى (الركوع) الذين تفرخوا من تحت عبائة مقتدى الصدر كالعصائب لقيس الخزعلي، والنجباء لاكرم الكعبي وغيرها من الجماعات.. ولم يشهد اي موقف للصدريين من مهاجمة مقار الشركات الايرانية وعمالتها ومعسكرات الحرس الثوري وذيوله بالعراق.. وخلافات مقتدى الصدر مع (فصائل انشقت عن تياره) وليس مع ايران نفسها.. فاقرب المقربين من الاطار لمقتدى الصدر هو اكبر عميل ايراني وقاتل لجانب ايران ضد العراق ونقصد (هادي العامري زعيم مليشة بدر التي اسسته ايران باراضيها ويجهر بولاءه لحاكم ايران خامنئي وقبلها الخميني)..

حالهم حال تنظيم القاعدة والدواعش فكلاهما ايضا لم يستهدفون اي مقار للتواجد الايراني

في العراق من شركات وعمالتهم ومعسكرات تواجدهم داخل العراق.. وكلنا نعلم ان معسكرات الحشد التابعة للولائيين هي معسكرات متقدمة للحرس الثوري الايراني بالعراق.. وقيادتها ايرانية حتى بعد مقتل الايراني قاسم سليماني قائد بالحرس الثوري الايراني وابو مهدي المهندس الايراني الجنسية والمتزوج من ايرانية والمقيم معظم حياته في ايران..والذي اوصى بدفنه في ايران قبل مقتله على يد القوات الامريكية بعملية نوعية قرب مطار بغداد الدولي… كرسالة من الاقدار لايران بان العراق مقبرة للايرانيين وذيولهم .. والتاريخ شاهد..

وكلنا نتذكر بان الصدر نفسه عند تاسيس مليشة جيش مهدي (اعتبره يد ضاربة لاذرع ايران)

ففي بيان تاسيس مليشة جيش مهدي اعلن الصدر (انه اليد الضاربة لحماس وحزب الله) وكلاهما كما نعرف اذرع ايران بالمنطقة.. والصدر اول من شرع العنف بالعراق وقتل المدنيين والعسكريين واشاعة الفوضى عندما استهدف القوات العراقية والامريكية بعد 2003 ببدعة المقاومة..وتحالف مع الارهابيين السنة بالفلوجة .

فرسالة الصدر لقااني بتاريخ 7/10/2022 تدل على سذاجة .. ونبين للصدر هذه الحقائق:

اولا: الاخرين قصفوا العراق وتدخلوا بشؤونه والذرائع موجودة ما زال العملاء داخل العراق موجودين لهذه الدولة او تلك.. وكل من تدخل بشؤون العراق وقصفه .. ذريعته ايران التي اول من انتهكت حدود العراق كما في حقل الفكة بالعمارة بعد 2003..واول من اسست مليشيات خارج اطار الدولة بالعراق تقاتل نيابة عن ايران لاخضاع العراق لطهران..

ثانيا: المفترض ان العراق دولة ذات سيادة؟ ولكن من انتهك سيادة العراق.. الجواب ايران..فصور زعماء ايران خميني وخامنئي بشوارع العراق كرسالة بان العراق محافظة ايرانية.. واذرع ايران المسلحة المليشيات ترفع صور حكام ايران والاعلام الايرانية بل النشد الايراني ينشد بتجمعات الحشد واستعراضاته العسكرية.. وايران تقطع المياه عن العراق.. وتضرب بالمدفعية والصواريخ المدن والقرى العراقية..

وهنا نطرح تساؤلات على التيار الصدري وزعيمه مقتدى الصدر اللبناني الاصل:

1. اعطونا جملة قالها الصدر الثاني ضد صدام جهر باسمه بالعداء

2. اعطونا فتوى او بيان صدر من الصدر الثاني ضد البعث وصدام للثورة عليهم..

3. لماذا رفع الصدر الثاني شعارات العداء ضد امريكا بالتسعينات في وقت امريكا تدعم الشعب لاسقاط الطاغية صدام.

4. لماذا تزامنت الحملة الايمانية لصدام مع بروز الصدر

ونسال الشيعة العرب بخصوص امريكا:

(لماذا الشيعة رفعوا شعارات العداء ضد امريكا.. وليس ضد روسيا)؟ هل (المرجعية اجندة روسية) بالعراق..فكل تسليح صدام سلاح روسي.. الذي قمع فيه الشيعة والاكراد..روسيا رفضت اسقاط صدام حتى النفس الاخير..ومفاعلات صدام روسية وفرنسية..ومصانع صدام العسكرية روسية واوربية شرقية..ولم يلتقي صدام باي رئيس امريكي مثلما التقى مع رؤساء روسيا…فلماذا يتهمون صدام عميل امريكي وليس روسي؟

ونسال الصدر بخصوص امريكا:

امريكا اسقطت ليس فقط حكم صدام والبعث وحكم الاقلية السنية بل موروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة.. ولولا امريكا 2003 لكنا لحد اليوم نلطم الصدور باظهر يا مهدي وصفيه وشوف الشيعة شصاير بيه .. فبدل شكر امريكا .. نكرتم جميلها وعضيتم اليد التي مدت لنا كشيعة العراق.. واعلم امريكا بعمليات اسقاط صدام فتحت الباب لحكم يشارك به الشيعة بارض الرافدين.ولكن مع الاسف ركبته ايران بذيولها والمرجعية بعمائمها المخزية والصدريين بزعامتك .. لتعيثون الفساد والخراب بارض الرافدين وتسلمون العراق على طبق من ذهب لايران لتستباحة وتنتهك سيادته وكرامته..

……………….

واخير يتأكد للعرب الشيعة بالعراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية العرب الشيعة بمنطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here