اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد


صوت العراق - Voice of Iraq - عبد السلام المالكي متحدياً علاوي: أن استطعت اسحب الثقة عن رئيس الحكومة
عبد السلام المالكي متحدياً علاوي: أن استطعت اسحب الثقة عن رئيس الحكومة


10-04-2012 | (صوت العراق) - أضف تعليق - شفق نيوز
دعا ائتلاف دولة القانون متحدياً زعيم القائمة العراقية اياد علاوي، الثلاثاء، إلى سحب الثقة عبر مجلس النواب عن حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي، مبيناً أن تصريحات علاوي الأخيرة تنم عن "افلاس" سياسي بعد نجاح الحكومة العراقية في عقد مؤتمر القمة العربية الأخير في بغداد.
وقال عضو ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي لـ"شفق نيوز"، إن "اتهامات اياد علاوي لحكومة رئيس الوزراء نوري المالكي بالفساد، غير واقعية، وان كان لديه مايثبت ذلك ومعه كتلته النيابية الكبيرة فعليه ان يسحب الثقة عن الحكومة ان استطاع".

واوضح أن "القائمة العراقية وزعيمها اعتادوا على اطلاق التصريحات المتشنجة، ولا يريدون انعقاد الاجتماع الوطني، لذلك يلجأون الى وسائل الاعلام، ويخلقون بتصريحاتهم الأزمات".

وبين المالكي أن "تصريحات اياد علاوي الأخيرة في صحيفة واشنطن تايمز تنم عن افلاسه السياسي وغيضه من نجاح الحكومة بزعامة المالكي في انجاح مؤتمر القمة العربية في بغداد".

وكان زعيم القائمة العراقية اياد علاوي ذكر في مقال نشرته صحيفة واشنطن تايمز الامريكية وتابعتها "شفق نيوز"، إن "المالكي يتزعم جهازاً حكومياً (كافكائيا) يتصف بالفساد والوحشية، ويستخدم الجهاز القضائي المشكوك في نزاهته سلاحا لضرب خصومه السياسيين ولاخفاء الجرائم التي يرتكبها اعوانه"، داعياً الادارة الامريكية في مقاله الى التدخل لما اسماه "انقاذ الديمقراطية والعملية السياسية في العراق".

ك هـ/ م ف





";

Google