اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد

صوت العراق - Voice of Iraq - كنا: الخلافات السياسية منحت دول الجوار الشرعية بالتدخل بالشأن العراقي
كنا: الخلافات السياسية منحت دول الجوار الشرعية بالتدخل بالشأن العراقي


21-04-2012 | (صوت العراق) - أضف تعليق - بغداد(الاخبارية)
قال النائب عن قائمة الرافدين يونادم كنا، إن الخلافات السياسية منحت دول الجوار الشرعية بالتدخل بالشأن الداخلي العراقي، مشيراً الى أن استمرار الخلافات السياسية ستشرع الأبواب أمام دول الجوار بالتدخل بشكل أكبر.
وقال كنا في تصريح (للوكالة الاخبارية للانباء)اليوم السبت: إن شرعية تدخل دول الجوار بالشأن السياسي الداخل هي الخلافات بين الفرقاء السياسيين الذين فتحوا "الثغرات" لتلك الدول.
وأضاف: هناك تيارات داخل دول الجوار أصبحت "بلاء وبلوة" على العراق من حيث التشدد والتطرف وخاصة (ايران، والسعودية) وغيرها من الدول التي ليست ملتزمة بسياسات دولها .
واشار النائب عن قائمة الرافدين الى: أن الخلافات السياسية فسحت المجال أمام تلك الدول للتدخل بالقرار السياسي، بل أعطتها الشرعية بشكل رسمي للتدخل ، ما أثر سلباً على الوضع الداخلي للبلد.
ويشار الى أن رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني ونائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي متواجدين في تركيا حاليا، ورئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري ذهب الى ايران، وان رئيس الوزراء نوري المالكي لديه زيارة يوم غد لإيران ايضاً، كما توجد زيارة مرتقبة لرئيس مجلس النواب للسعودية، في مطلع شهر ايار المقبل.
أنتقد عضو الجبهة الوطني للحوار النائب عن/ائتلاف العراقية/ ياسين العبيدي، قادة الكتل السياسية بآمال الوضع السياسية في البلاد ، قائلاً: على القادة إن يحلوا مشاكلهم أفضل من الذهاب برحلات مكوكية لدول المنطقة.
وقال العبيدي في تصريح سابق (للاخبارية): إن الديمقراطية لا تزال وليدة في العراق وأنها تخضع لتأثيرات إقليمية ،مبيناً: أن هذا الخضوع دلالة على خرق وضعف جميع الكتل السياسية، خاصة مع ظهور صفه جديد من صفات العملية السياسية بان "الجميع يتهم الجميع" في عدم حل المشاكل.




";
Google