اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد

صوت العراق - Voice of Iraq - العلاق: الحوار هو الحل الأمثل للأزمة الحالية
العلاق: الحوار هو الحل الأمثل للأزمة الحالية


02-05-2012 | (صوت العراق) - أضف تعليق - بغداد - الفرات نيوز
اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون علي العلاق أن الحوار الجدي والبناء أساسا لحل الأزمة السياسية التي يعاني منها العراق في الوقت الحالي.

وتطغى على المشهد السياسي للبلاد الخلافات بين بعض الكتل السياسية لاسيما بين القائمة العراقية وائتلاف دولة القانون بسبب بعض الملفات كالوزارات الامنية وغيرها، ويرافقها لهجة عالية ومتشنجة من قبل بعض الساسة مما أثر في ازدياد حجم الخلافات.

وقال العلاق في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاربعاء إن "على جميع الكتل السياسية الجلوس على طاولة الحوار وطرح وجهات النظر بصورة صريحة وشفافة كي يتم تناولها من قبل الشركاء السياسيين بصورة موضوعية يستطيعون من خلالها اتخاذ قرارات مناسبة من شأنها أن تخدم العملية السياسية وتحدد لها مسارا يمكنها من قيادة العراق في الوقت الحالي".

وأضاف إن "عقد الاجتماع الوطني في أقرب وقت ممكن أمر مهم جدا كونه الأمل الوحيد الذي يمكن من خلاله التعامل مع الخلافات السياسية بصورة عقلانية وناجعة حتى لا تتطور الأزمة وتصل إلى طريق مسدود لا يمكن للعراق الخروج مما سيزيد معاناة الشعب العراقي أكثر فأكثر".

وتسود الساحة السياسية حالة من التأزم في العلاقات بين الكتل السياسية لا سيما بين ائتلاف دولة القانون والقائمة العراقية بسبب بعض الملفات كالوزارات الامنية ومجلس السياسات الستراتيجية وقضيتي نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي ونائب رئيس الوزراء صالح المطلك ، كما أن العلاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان شهدت مؤخرا توترا بالغا على خلفية ايواء كردستان للهاشمي وكذلك بسبب الملف النفطي الذي يشهد خلافا واسعا بين اربيل وبغداد.




";
Google