Twitter - اخبار العراق - Sotaliraq.com
اخبار العراق اضغط هنا للمزيد

حكومة كردستان تقرر تأمين ثلاث محطات للكهرباء في قضاء خانقين

09-05-2012 | (صوت العراق) - اربيل-أين

أعلنت وزارة الكهرباء في حكومة إقليم كردستان تخصيص ثلاث محطات كهربائية متننقلة بقدرة [ 25 ام في اي] لقضاء خانقين شمال شرق بعقوبة ، على ان يتم تأمين تلك المحطات في بحر ثمانية اشهر.

وذكر موقع الاتحاد الوطني الكردستاني ان " وفد رفيع المستوى من وزارة الكهرباء في حكومة اقليم كردستان برئاسة وزير الكهرباء ياسين ابو بكر وعضوية مستشارين في الوزارة وخمس مدراء عامين واربع مدراء من مختلف الاختصاصات قام بزيارة مدينة خانقين، وذلك للاطلاع عن كثب على واقع قطاع الكهرباء في المدينة الذي يعانى من تدهور ملحوظ منذ اكثر من اسبوع نتيجة عطب عددا من المحولات الكهربائية، حيث انخفضت نسبة التوزيع الكهرباء الى نصف معدلاتها".

واضاف ان " مدير مديرية الكهرباء في خانقين سامي جهاد اوضح ان حكومة الاقليم وكخطوة اولى تكفلت وكحل مؤقت بصيانة ثلاث محولات ذات [10 ام في اي] عاطلة عن العمل ليعود الكهرباء الى ماكان عليه في السابق خلال فترة لا تتعدى نهاية الشهر الحالي، منوها الى أن الانتهاء من صيانة تلك المولدات من شأنه ان يحل مشكلة ازمة الكهرباء بنسبة 95 بالمائة، مؤكدا في حال اتمام نصب تلك المحطات سوف تحل مشكلة الكهرباء في خانقين بشكل نهائي وعلى مدى خمسة عشرة الى عشرين عاما".

ونقل الموقع عن جهاد القول ان " محاولات حثيثة تقوم بها حكومة الاقليم لربط شبكة كهرباء خانقين باقليم كردستان حيث ان المدينة تعتمد على الطاقة الكهربائية المستوردة من ايران، منوها الى ان تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي والحيوي سوف يستغرق عاما ونصف العام الى العامين".

يذكر ان مديرية كهرباء خانقين تتلقى الدعم من حكومة الاقليم في صيانة وتطوير وتوسيع قطاع الكهرباء اذ كانت حصة خانقين من الكهرباء قبل سقوط النظام البائد اثنان ونصف ميغا واط بينما المدينة الآن بحاجة الى 60 ميكاواط. وذلك حسبما ذكره مدير مديرية الكهرباء في خانقين.


اخبار العراق.. اضغط هنا للمزيد



Privacy Policy