اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد


صوت العراق - Voice of Iraq - تشكيل لجنة نيابية للتحقيق في تصريحات للنائب احمد العلواني تهجم فيها على الشيعة
تشكيل لجنة نيابية للتحقيق في تصريحات للنائب احمد العلواني تهجم فيها على الشيعة


25-12-2012 | (صوت العراق) - أضف تعليق - الاتحاد
شُكلت لجنة نيابية للتحقيق في تصريحات النائب عن القائمة العراقية أحمد العلواني التي اتهم فيها الشيعة في العراق بـ "العمالة والخنازير". وذكر مصدر في التحالف الوطني لوكالة كل العراق انه "تم تشكيل لجنة نيابية للتحقيق والتأكد في تصريحات النائب عن القائمة العراقية أحمد العلواني في قناة بغداد الفضائية التابعة للحزب الاسلامي.
في احدى مقابلاتها التي اتهم فيها شيعة العراق بالعمالة لايران وانهم خنازير وجبناء". وأضاف "انه في حال ثبتت تصريحات العلواني فانه ووفق المادة السابعة من الدستور سيتم فصل عضويته من مجلس النواب وعدم السماح له بالدخول بتهمة التشهير والاساءة". وتابع المصدر ان "اللجنة النيابية ستقوم بمخاطبة هيئة الاعلام والاتصالات والقناة المذكورة لجلب التسجيل التلفزيوني والتحقق من تصريحات العلواني المسيئة الى الشيعة". وأشار الى ان "اللجنة مؤلفة من رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري ورئيس كتلة المواطن النيابية باقر جبر الزبيدي ورئيس كتلة ائتلاف دولة القانون خالد العطية ورئيس الكتلة العراقية النيابية سلمان الجميلي بالاضافة الى النائبين عن العراقية احمد المساري وحيدر الملا".
وذكر مصدر نيابي لوكالة كل العراق ان "النائبين عن دولة القانون، ياسين مجيد وعدنان الشحماني، دخلا في مشادة كلامية وصلت الى حد التدافع بالايدي في كافتيريا البرلمان، مع النائبين عن العراقية، أحمد المساري وسلمان الجميلي، على خلفية تصريحات العلواني، التي وصف فيها الشيعة بالخنازير والجبناء واتهمهم بالعمالة لايران". وأضاف "كما ان من بين اسباب المشادة بين الطرفين اعتراض النائبين عن دولة القانون حول نية العراقية استضافة وزير المالية القيادي فيها رافع العيساوي لعرض قضية اعتقال عدد من افراد حمايته، وعدوها محاولة لاثارة الازمات السياسية".
وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون علي العلاق أتهم النائب عن القائمة العراقية احمد العلواني "بالتحريض والتجاوز على الاغلبية الشيعية في العراق، بقيادته تظاهرات في محافظة الانبار احتجاجاً على قضية اعتقال عدد من افراد حماية وزير المالية القيادي في العراقية رافع العيساوي".
الى ذلك، وصفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون سميرة الموسوي تصريحات احمد العلواني بـ"المؤجج للفتنة". وقالت الموسوي لوكالة كل العراق ان "هذا الخطاب يعمل على تأجيج الفتنة الطائفية بين ابناء الشعب العراقي"، مشيرة الى ان "تصريحات العلواني حاقدة والغاية منها تأزيم الاوضاع في العراق طائفيا وادخالنا في ازمة جديدة بمعزل عن العملية السياسية".من جهته، قال النائب عن ائتلاف دولة القانون، عادل المالكي، لا يمكن الرد على تصريحات النائب عن القائمة العراقية احمد العلواني التي اتهم فيها الشيعة في العراق بـ "العمالة والخنازير"، لانها ستدخلنا في ازمة سياسية. واضاف المالكي لوكالة كل العراق ان "الغاية من تصريحات العلواني هي تأجيج الفتنة الطائفية بين ابناء الشعب العراقي، لذلك لا يمكن الرد عليها".





";

Google