اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد

صوت العراق - Voice of Iraq - عباس البياتي: جهات تحاول استغلال التظاهرات لتمرير الشعارات والاجندات غير الدستورية
عباس البياتي: جهات تحاول استغلال التظاهرات لتمرير الشعارات والاجندات غير الدستورية


01-01-2013 | (صوت العراق) - أضف تعليق - بغداد-اين
حذر النائب عن ائتلاف دولة القانون، عباس البياتي من ان هناك جهات تحاول استغلال التظاهرات من اجل تمرير الشعارات والاجندات والمواقف التي هي بعيدة عن الحق الدستوري في التظاهر.
وقال البياتي في تصريح لوكالة كل العراق[اين] ان "التظاهرات حق دستوري مشروع ولكن من خلال الشعارات والاعلام التي رفعت وهي اعلام النظام السابق فضلا عن التهديد باللجوء الى السلام والحشد الطائفي فان هذه التظاهرات تشير الى ان هناك اطراف اقليمية وداخلية دخلت في التظاهرات تريد تحريفها عن مسارها" حسب تعبيره.
واضاف ان "الحشد والشحن الطائفي اصبح وراء ظهرنا لكن نجد هناك نفخ في النار الطائفية وهذا يعني بان هناك انتهاك اي جهات اصبحت تؤثر على هذه التظاهرات وتحاول تحريفها عن مسارها الطبيعي".
واوضح البياتي ان "بقاء التظاهرات والاعتصامات يعني بان هناك توظيف سياسي لها باتجاهات قد تؤدي الى عدم الاستقرار السياسي والامني ،مبديا في الوقت نفسه خشيته من استمرار هذا الشحن الطائفي التي قد يؤدي بعودة البلد الى المربع الاول".
واشار الى ان "الحكومة قد استجابت الى مطالب المتظاهرين وشكلت لجنة مسؤولة عن دراسة القضايا التي رفعت في التظاهرات، فضلا عن ارسال وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي واستلامه مطاليب المتظاهرين في الانبار".
وتشهد محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين تظاهرات منذ اكثر من اسبوع احتجاجا على اعتقال حماية وزير المالية رافع العيساوي في 20 كانون الاول الحالي، اضافة الى مطالب اخر.




";
Google