اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد


صوت العراق - Voice of Iraq - وفاة إمرأة بمرض انفلونزا الطيور الوبائي في كربلاء
وفاة إمرأة بمرض انفلونزا الطيور الوبائي في كربلاء


25-01-2013 | (صوت العراق) - أضف تعليق - كربلاء-أين
توفيت أمراة بمرض الانفلونزا الوبائية في محافظة كربلاء. وقال رئيس لجنة الصحة في مجلس المحافظة حسين العبودي لوكالة كل العراق [أين]، اليوم الجمعة، ان "امراة تبلغ من العمر [50] عاماً توفيت في مستشفى الحسين العام وسط المدينة بعد اصابتها بانفلونزا الطيور الوبائية".
وأضاف ان "اجتماعاً طارئاً عقد اليوم للدوائر الصحية في كربلاء لاتخاذ التدابير اللازمة للحد من تفشي المرض والسيطرة عليه، وتم تشكيل لجنة صحية قامت بزيارة عائلة ومنطقة الضحية في منطقة الحر شمالي المحافظة، واخذ عينات منهم من اجل الكشف المبكر عن الاصابة".
وأشار العبودي الى "اننا نمتلك مخزونا كافيا من الادوية للمرض، وان الوضع مازال غير مقلق، ومسيطر عليه".
وكشفت مصادر طبية عن حدوث حالات وفاة واصابات لعدد من من الاشخاص بمرض الأنفلونزا الوبائية [H1 N1] القاتل المعروف [بانفلونزا الخنازير] في بعض محافظات البلاد.
وقررت الامانة العامة لمجلس الوزراء، منع استيراد الطيور الحية والجارحة وطيور الزينة والبيض بنوعيه [المائدة والتفقيس] من 21 دولة للوقاية من الامراض الانتقالية.
من جانبه دعا عضو لجنة الصحة النيابية، جواد البزوني، وزارة الصحة الى تلقيح الشرائح المعرضة للإصابة بمرض الانفلونزا الوبائية كــ[الأطباء والممرضين والأستاذة والمعلمين]، مطالبا في الوقت نفسه الوزارة بفتح مراكز في الحدود لفحص الوافدين للعراق.





";

Google