اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد

الحكيم يدعو العراقيين لدعم الشعب الفلسطيني في غزة


28-12-2008 | (صوت العراق) - بغداد / اصوات العراق: دعا رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عبد العزيز الحكيم، الأحد، العراقيين للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لما يتعرض له في قطاع غزة، حسب بيان لمكتب الحكيم.
وجاء في البيان الذي تلقت (اصوات العراق) نسخة منه، أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة “تعرض منذ، أمس (السبت)، إلى اعتداءات دموية وهجمة شاملة من قبل القوات العدوانية الإسرائيلية مما أسفر عن سقوط المئات من الضحايا بين قتيل وجريح”، داعيا العراقيين إلى “الوقوف إلى جانب هذا الشعب المظلوم امتداداً لمواقفه الداعمة منذ الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين ولحد اليوم”.
وتعرضت المدن الفلسطينية في قطاع غزة الى هجمات جوية عنيفة امس السبت خلفت مئات القتلى والجرحى من المدنيين، في اجراء قالت السلطات الاسرائيلية إنه رد على الهجمات الصاروخية لعناصر حركة حماس التي تطلقها باتجاه المستوطنات الاسرائلية.
ووصف بيان الحكيم الذي يتزعم ايضا كتلة الائتلاف النيابية وتحوز على 83 مقعدا من مقاعد البرلمان البالغة 275، احداث غزة بأنها” “مأساة انسانية وابادة جماعية تقشعر لها الابدان”، مطالبا الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بالوقوف جميعاً إلى جانب الشعب الفلسطيني”.
ودعا الحكيم في البيان اسرائيل “بوقف حصارها الذي فرضته على قطاع غزة والوقف الفوري لهذا العدوان الذي يطال الابرياء من الفلسطينيين”، وزاد “ندعو الفرقاء السياسيين الفلسطينيين انفسهم في كل الاراضي الفلسطينية، الى ترك اختلافاتهم والتوحد من اجل ايجاد الحلول المناسبة للخروج من الوضع الخانق الذي يعيش فيه الشعب الفلسطيني الشقيق”.
ب ف ح (ب)




Google