اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد


تضارب في تصريحات مفوضية الانتخابات بشأن شريط يظهر عملية تزوير


19-05-2010 | (صوت العراق) - الاتحاد: تضاربت تصريحات المسؤولين في مفوضية الانتخابات بشأن شريط فيديو يظهر عملية تزوير في احدى المحطات الانتخابية جنوب بغداد وقالت احدى الوكالات انها تسلمته، فقد نفى المتحدث باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاربعاء، تلقي المفوضية اي شريط فيديو يثبت حالات تزوير.


وقال قاسم العبودي لـ(أصوات العراق) إن “العملية الانتخابية جرت امام الجميع ولا صحة لحدوث حالات تزوير او تلقي شريط فيديو يثبت مثل تلك الحالات”.
ونشرت بعض وكالات الأنباء ان المفوضية تلقت شريط فيديو يظهر حدوث عمليات تزوير في إحدى المحطات الانتخابية جنوب بغداد، وأنها ألغت نتائج هذه المحطة ورفعت دعوى جزائية ضد مديرها.
في المقابل أكدت نائب رئيس المفوضية أمل البيرقدار إن "المفوضية تلقت قبل الإعلان عن نتائج الانتخابات شكوى عن طريق شريط فيديو يظهر حدوث عمليات تزوير في إحدى المحطات الانتخابية في منطقة اللطيفية جنوب بغداد". وأضافت أن "المفوضية ألغت نتائج المحطة التي ضبطت فيها عملية التزوير، وحركت دعوى جزائية على مدير المحطة وحجب الاجور عنه".
ونشرت بعض وكالات الأنباء ان المفوضية تلقت شريط فيديو يظهر حدوث عمليات تزوير في إحدى المحطات الانتخابية جنوب بغداد، وأنها ألغت نتائج هذه المحطة ورفعت دعوى جزائية ضد مديرها. ويظهر الشريط رجلا، هو بحسب المصدر الذي سلم الشريط، أحد مديري المحطات الانتخابية في مركز مدرسة التجارب الابتدائية ورقمه "2126 " بناحية اللطيفية جنوب بغداد، يقوم عقب إغلاق المركز الانتخابي في السابع من شهر آذار الماضي بإدخال أوراق انتخابية كثيرة في احد صناديق الاقتراع "لتزوير النتائج لصالح جهة سياسية معينة"، بحسب قول المصدر. كما يظهر الشريط عدم وجود أي رقابة على صناديق الاقتراع من قبل المفوضية حيث يقف الرجل الذي يقوم بإدخال الأوراق الانتخابية المزورة إلى الصندوق في غرفة يبدو انه نقل إليها عددا من الصناديق لإبدال الأوراق الانتخابية فيها، من دون أي مراقبة للجهات التابعة للمفوضية.






Google